2-4-4: بايرن ميونيخ وإنتر ميلان.. من المولود ومن المفقود؟

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏15 مارس 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    2-4-4: بايرن ميونيخ وإنتر ميلان.. من المولود ومن المفقود؟

    [​IMG]"يوروسبورت عربية" ترصد العوامل التي تحث كل فريق للفوز، والدوافع التي تُحفزهما قبل ساعات من الموقعة المرتقبة في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.


    الثأر.. ثم التأهل.. سببان قويان يُحفزان بايرن ميونيخ الألماني للفوز، عندما يستقبل ضيفه "الثقيل" إنتر ميلان الإيطالي الثلاثاء، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أليانز أرينا".
    ورغم تألق الفريق البافاري أوروبياً وتمكنه من الفوز ذهاباً في "سان سيرو" بهدفٍ نظيف، فإن الفريق يُعاني محلياً من تذبذب الأداء والنتائج، ما تسبب في إنهاء مسيرة المدير الفني الهولندي لويس فان غال، الذي وجد أن بقاءه لموسمٍ لن يكون في مصلحته، فآثر الرحيل بحلول الصيف المقبل.
    خرج بايرن ميونيخ من دائرة المنافسة على الدوري الألماني (بوندزليغا)، بخلاف ضيفه الذي يتشبث بمزاحمة جاره وغريمه ميلان صاحب الصدارة في الدوري الإيطالي، وتجمعهما مباراة نصف حاسمة الأحد بعد المقبل.
    ومع خسارة رجال المدير الفني البرازيلي ليوناردو على ملعبهم في مباراة الذهاب، فإنهم لن يكونوا بالتأكيد لقمة سائغة في فم البافاريين، فالفريق حامل لقب دوري أبطال أوروبا (على حساب بايرن ميونيخ في المباراة النهائية)، ويمتلك من الخبرات ما يكفي لجعله يُحقق الفوز خارج ملعبه مثلما فعل بايرن ميونيخ في المباراة الأولى.



    التاريخ على الحياد
    ولا يُرجّح التاريخ كفة فريقٍ على آخر بشكلٍ ملحوظ، فقد تقابل إنتر ميلان وبايرن ميونيخ ست مرات في بطولات الأندية الأوروبية، فاز بايرن ثلاث مرات مقابل مرتين لإنتر ميلان وتعادلا في مباراة، كما سجل الفريق الألماني سبعة أهداف في مرمى منافسه مقابل ستة أهداف للـ"نيراتزوري"، فالأمور تبدو متقاربة بين الطرفين.
    تُرى من يفوز؟ من يمتلك النصيب الأكبر من فرص الانتصار؟ من يتأهل على حساب من؟
    عاملان يجعلان التعادل حلاً متاحاً، وأربعة عوامل ترجح كفة بايرن ميونيخ، ومثلها تجعل إنتر ميلان قريباً من الفوز.. إذاً هي حسبة 4-4-2.. فلمن تكون الغلبة؟
    الحسبة تقول: الفوز وحده هو سبيل إنتر ميلان للعبور، أما التعادل فيخدم أصحاب الملعب ويصعد بهم إلى دور الثمانية، وبطبيعة الحال فإن فوز بايرن ميونيخ يُؤكد المعنى ذاته.
    "يوروسبورت عربية" ترصد العوامل التي تحث كل فريق للفوز، والدوافع التي تُحفزهما قبل ساعات من الموقعة المرتقبة...
    [​IMG]
    4 عوامل تُرشّح بايرن ميونيخ
    العامل الأول: الثأر من إنتر ميلان الذي خطف اللقب من أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي بعد أن فاز عليه 2-صفر في المباراة النهائية.
    العامل الثاني: نتيجة لقاء الذهاب الإيجابية للغاية، والتي تجعل احتمالات تأهل بايرن ميونيخ أكثر من منافسه، إذ أن فوز البايرن أو تعادله بأي نتيجة يصعد مباشرةً إلى دور الثمانية.
    العامل الثالث: رغبة بايرن ميونيخ في الفوز بدوري أبطال أوروبا حتى يُمكنه المشاركة بالبطولة ذاتها الموسم الماضي، بعدما أصبح موقفه في الدوري المحلي مقلقاً بشدة ويُهدده بعدم التأهل إلى الكأس "ذات الأذنين".
    العامل الرابع: الإصابات الكثيرة في صفوف إنتر ميلان، إذ لن يُشارك المهاجمان دييغو ميليتو ودافيد سوازو والمدافع والتر صامويل، علاوةً على غيابٍ محتمل لقلب الدفاع لوسيو بسبب الإصابة أيضاً.



    4 عوامل تُرشّح إنتر ميلان
    العامل الأول: أمنيات المدير الفني البرازيلي ليوناردو في النجاح بأول اختبار حقيقي له منذ توليه منصب المدير الفني للفريق أواخر العام الماضي، خلفاً للإسباني المُقال رافايل بينيتيز.
    العامل الثاني: عودة المدافع الروماني كرستيان كيفو ولاعب الوسط الأرجنتيني ستيبان كامبياسو للمران بعد تعافيهما من الإصابة، ومن المفترض أن يدعما صفوف الفريق أمام بايرن ميونيخ.
    العامل الثالث: تحسن مستوى المهاجم المقدوني غوران بانديف وسط احتمالاتٍ كبيرة لإشراكه أساسياً إلى جوار صامويل إيتو، في ظل غياب ميليتو للإصابة وعدم أحقية اشتراك جيامباولو باتزيني الذي مَثّل سامبدوريا في دوري أبطال أوروبا.
    العامل الرابع: رغبة إنتر ميلان في الحفاظ على ثلاثيته التي حققها الموسم الماضي في إنجازٍ تاريخي سيكون الأول من نوعه، إذا ما فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين للموسم الثاني على التوالي.



    عاملان يُرشّحان التعادل
    العامل الأول: لجوء بايرن ميونيخ المحتمل إلى الدفاع رغبةً في الحفاظ على نظافة شباكه، وهذا يحسم تأهله إلى دور الثمانية ويُطيح بضيفه خارج أسوار البطولة.
    العامل الثاني: الضغط الكبير الواقع على لاعبي إنتر ميلان والذي قد يتسبب في غياب التركيز أمام المرمى، وبالتالي فهناك سببٌ آخر قد يخرج بالمباراة إلى بر التعادل السلبي.
    أربعة عوامل رجّحت كفة بايرن ميونيخ وأربعة أخرى أنصفت إنتر ميلان، واثنان أشارا إلى التعادل كحلٍ يُرضي الأول ولا ينفع الثاني، فمن يحسم الموقعة: 4 أم 4 أم 2؟

    [​IMG]

مشاركة هذه الصفحة