افضل الهوةاتف الذكية لعام 2012

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة master, بتاريخ ‏4 يناير 2013.

  1. master

    master مدير المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,799
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    38
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مبرمج جافا
    مكان الإقامة:
    الاسكندرية

    وشهد سوق الهواتف مجموعة مميزة من الهواتف الذكية، وكانت الشاشات الكبيرة هي سمة الهواتف المميزة لعام 2012.. وتلك قائمة بأفضل تلك الهواتف

    - جالاكسي إس 3
    [​IMG]

    حفل إطلاق ضخم أقامته سامسونج من أجل إطلاق الهاتف الذي تربع على عرش مبيعات الهواتف الذكية لفترة طويلة -حتى الربع الأخير من العام تقريبا- ولم نشهد منذ طرحه في الأسواق وبيع ملايين النسخ منه أي مشاكل ملحوظة.

    الهاتف الذي يعتمد على نظام تشغيل أندرويد، المحدث حتى النسخة 4.1.2 “جيللي بين”، يملك شاشة 4.8 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة 720 × 1280 بكسل مع واجهة TouchWiz من سامسونج ومعالج رباعي النواة (Exynos 4412) بسرعة 1.4 جيجاهرتز مع كاميرا 8 ميجابكسل خلفية وأخرى أمامية 1.9 ميجابكسل.

    - أيفون 5

    [​IMG]

    رغم الشكاوى القليلة التي سجلت عن أيفون 5 منذ إطلاقه في الربع الثالث من العام الحالي، وأغلبها متعلق بجودة التصنيع، إلا أن هاتف أبل الذكي يستحق مكانه في قائمة الأفضل بين الهواتف التي خرجت هذا العام.

    ويملك الهاتف iPhone 5 شاشة قياس 4 بوصة بدرجة وضوح 640 × 1136 بكسل مع معالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز مع كاميرا 8 ميجابكسل خلفية وكاميرا أمامية 1.2 ميجابكسل مع خاصية فيس تايم للاتصالات المجانية بإستخدام الواي فاي وشبكة الاتصالات.

    - لوميا 920

    [​IMG]

    يمكننا أن نعتبر هاتف نوكيا هو الأقوى بنظام ويندوز فون 8 حتى الآن، فمع شاشة 4.5 بوصة بدرجة وضوح 768 × 1280 بكسل، يملك الهاتف شاشة جيدة للغاية مع نظام تشغيل تأمل مايكروسوفت أن يبدأ في جذب الاهتمام له بسوق الهواتف الذكية.

    ويضم الهاتف الذكي أيضاً معالج رباعي النواة (كوالكوم سنابدراجون) بسرعة 1.5 جيجاهرتز، وكاميرا أمامية 1.3 ميجابكسل، وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل مع عدسات (كارل زيس الشهيرة في هواتف نوكيا).

    - نيكسوس 4

    [​IMG]

    بالتعاون مع إل جي أطلقت جوجل هاتفها الذكي نيكسوس 4 الذي يستحق عن جدارة الدخول لقائمة الأفضل في عام 2012، وكعادة الهواتف المميزة هذا العام خرج بشاشة كبيرة مقاس 4.7 بوصة مع درجة وضوح مثيلة لهواتف سامسونج جالاكسي اس 3 وهي 768 × 1280 بكسل.

    ويعمل الهاتف بنظام أندرويد “جيللي بين” الأحدث 4.2، مدعوم بمعالج كوالكوم سنابدراجون رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، ويملك كاميرا 8 ميجابكسل كأغلب الهواتف الأفضل لهذا العام، وكاميرا أمامية 1.3 ميجابكسل.

    - جالاكسي نوت 2

    [​IMG]

    هاهي سامسونج تطرح هاتفاً ذكياً يعزز حصتها في سوق الهواتف الذكية، وهو جالاكسي نوت 2 الذي يعد أحد أكثر الهواتف المناسبة للأعمال التي طرحت في 2012.

    فبفضل القلم الضوئي المحسن S Pen يسهل القيام بالعديد من المهام على الهاتف اللوحي، خاصة انه يجمع بين مزايا الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

    ويملك الهاتف اللوحي شاشة مقاس 5.5 بوصة مع درجة وضوح 768 × 1280 بكسل من نوع Super AMOLED capacitive، بخلاف كاميرا 8 ميجابكسل خلفية وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميجابكسل.

    وينبض بداخل جالاكسي نوت 2 معالج Exynos 4412 المعدل بسرعة 1.6 ميجابكسل، مدعوم بـ 2 جيجابايت ذاكرة عشوائية.

    - One X +

    [​IMG]

    ظل الهاتف وان إكس أحد أفضل الهواتف التي تعمل بأندرويد في 2012 ومازال كذلك، إلا ان HTC التايوانية أطلقت نسخة معدلة من الهاتف هي “وان إكس بلس” عالجت أغلب المشاكل في النسخة السابقة وأبرزها البطارية.

    ويملك شاشة بقياس 4.7 بوصة من نوع سوبر إل سي دي 2 وهي نفس الشاشة التي يمتلكها الهاتف وان إكس وبنفس درجة الوضوح التي تساوي 720×1280 بكسل.

    وينبض بداخل الهاتف الذكي الجديد من إتش تي سي، معالج نيفيديا تيجرا 3، رباعي النواة، وبتردد سرعته 1.7 جيجاهرتز ليمتلك الهاتف واحد من أفضل المعالجات في الهواتف الذكية المتواجدة في السوق.

    ودقة الكاميرا في الهاتف الجديد 8 ميجابكسل كسابقه وان إكس، مع نفس الدعم بالفلاش الضوئي ومستشعر BSI للتصوير في الإضاءة الخافتة، أما على مستوى الكاميرا الأمامية فتم دعم الجهاز بكاميرا 1.6 ميجابكسل بدلاً من 1.3.

    أما على مستوى البطارية فتخلص الهاتف من البطارية 1800 mAh التي تواجدت في الهاتف One X ليستخدم الهاتف الجديد من إتش تي سي One X plus ببطارية سعتها 2100 mAh كتلك المتواجدة في جالاكسي إس 3.

    - Optimus G

    [​IMG]

    يعد الهاتف Optimus G أحد أفضل الهواتف من صنع LG هذا العام بجانب Nexus 4 الذي صنعته لحساب شركة جوجل الأمريكية.

    ويملك الهاتف شاشة 4.7 بوصة من نوع True HD-IPS وهي الشاشة التي يعتبرها كثير من خبراء التقنية أحد أفضل الشاشات في 2012، بوضوحها في تشغيل الفيديوهات والألعاب، والشاشة مدعومة بمعالج كوالكوم سنابدراجون رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز.

    - Butterfly

    [​IMG]

    هاتف HTC الأول في سوق الهواتف الذكية بدرجة وضوح Full HD، هو الهاتف “Butterfly” الذي أطلق أولاً في اليابان بنفس الإسم مع إضافة الحرف J وأطلق في أمريكا بإسم درويد DNA.

    ويملك الهاتف شاشة 5 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل مع كثافة بكسلات هي الأكثر في الهواتف الذكية في 2012، وتقدر ب، 441 بكسل لكل بوصة.

    وينبض بداخل الهاتف معالج رباعي النواة من نوع سنابدراجون إس 4، بسرعة 1.5 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية 16 جيجابايت مع إمكانية زيادة الذاكرة عبر بطاقة micro SD.

    - إكسبريا T

    [​IMG]

    إنه هاتف الجاسوس البريطاني 007 “جيمس بوند”، فكذلك قامت شركة سوني بالترويج لهاتفها القوي حقاً بشاشة بشاشة 4.6 بوصة وكاميرا 13 ميجابكسل ومعالج كوالكوم سنابدراجون رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز.

مشاركة هذه الصفحة