اغلاق باب الترشيح لرئاسة الفيفا والمنافسة تنحصر بين بلاتر وبن همام

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة marchawi, بتاريخ ‏2 ابريل 2011.

  1. marchawi

    marchawi عضو بنظام الارباح

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مارس 2011
    المشاركات:
    56
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]

    اغلق باب الترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الساعة 2200 بتوقيت جرينتش امس الجمعة حيث بات الرئيس الحالي سيب بلاتر ومنافسه القطري محمد بن همام المرشحين الوحيدين اللذين سيتنافسان على المنصب في الانتخابات التي ستتم في الاول من يونيو حزيران المقبل.

    وقال الاتحاد الدولي في بيان انه سيعلن المرشحين الرسميين بعد غد الاثنين "عقب عملية تحقق شاملة."

    ولم تعلق متحدثة على عدد المرشحين لشغل منصب رئيس الفيفا بحلول امس الجمعة الا ان الصحفي الامريكي جرانت وال ابلغ رويترز عبر البريد الالكتروني انه لم ينجح في تأمين دعم اي اتحاد وطني عضو في الفيفا ولذا فانه لن يتمكن من خوض الانتخابات.

    وكان الصحفي في مجلة سبورتس ايلاستريتد يحاول تدشين حملته احتجاجا على اسلوب العمل داخل اروقة الفيفا عقب الكشف عن عدة فضائح فساد في الاونة الاخيرة.

    وقال وال في احدث مقال له بالمجلة "لو كان الاتحاد الدولي نموذجا للديمقراطية حقا فانني مقتنع بانني لم اكن لاصبح مرشحا فقط بل ان الفوز سيحالفني وبفارق كبير عن بلاتر وبن همام في يوم الانتخابات."

    وكن بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي (61 عاما) قال ان الوقت قد حان للتغيير كاشفا عن برنامج يركز على الشفافية.

    ويسعى القطري بن همام الذي فاز برئاسة الاتحاد الاسيوي لفترة ثالثة واخيرة في يناير كانون الثاني الماضي لكي يحل بديلا للسويسري بلاتر (75 عاما) عقب 13 عاما من تولي الاخير المسؤولية ليصبح تاسع رئيس للاتحاد الدولي.

    وستتم الانتخابات المقررة في الاول من يونيو في زوريخ ضمن مؤتمر الاتحاد الدولي للعبة الشعبية.

مشاركة هذه الصفحة