الارجنتين تريد تدارك الاوضاع قبل مباراة الاوروغواي ..

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏15 يوليو 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    يسعى منتخب التانغو بقيادة المدير الفني باتيستا الإستقرار على التشكيلة التي سيواجهون بها الأوروغواي في دور الثمانية.

    [​IMG]

    بوينس آيرس - يعتزم سيرخيو باتيستا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم الدفع أمام أوروغواي السبت في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها بلاده، بنفس الفريق الذي فاز على كوستاريكا 3 - صفر في ختام الدور الأول، وفقا لما كشف عنه تدريب الخميس الذي ركز على خط الدفاع الذي يعد نقطة الضعف الرئيسية في الفريق.

    وكان باتيستا قد اتبع طريقة لعب هجومية بحتة أمام كوستاريكا، بعد أن دفع في الهجوم بالثلاثي ليونيل ميسي وغونزالو هيغوين وسيرخيو أغويرو، وخلفهم الثلاثي فيرناندو غاغو وخافيير ماسكيرانو وأنخل دي ماريا.

    ولا يعتزم المدرب إجراء تعديلات على خط الدفاع، الذي سيشارك فيه كل من خافيير زانيتي وبابلو زاباليتا وجابرييل ميليتو ونيكولاس بورديسو، لكنه ركز مع أفراده على عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبوها خلال مباريات الدور الأول.
    سواريز يربك الدفاعات
    وأطلقت صافرات الإنذار في خط دفاع التانغو بعد تعليقات بعض المتابعين للبطولة فضلا عن تصريحات أدلى بها لويس سواريز هداف أوروغواي قبل مواجهة الفريقين، وقال سواريز إن الفريق الأرجنتيني "يتمتع بقدر كبير من المهارات الفردية"، لكنه أحيانا يقع في "غفلات دفاعية".

    كما أن أوروغواي تملك فريقا يتمتع بالقوة في وسط الملعب والجانبين وخط الهجوم، لذا سيتعين على كل من غاغو وماسكيرانو بذل جهد كبير خلال مباراة "كلاسيكو نهر لابلاتا".

    وأكد ميسي الخميس أن الفريق كاملا يعرف إن "عليه القيام بالأمور على نحو جيد، سنضغط كما نريد دائما، لا أعرف ما الذي أشار إليه سواريز بكلمة غفلات".

    كما علق المدافع بابلو زاباليتا على تصريحات الأوروغوياني، في مؤتمر صحفي مع ميسي عقب تدريبات الخميس "لا أعرف إذا ما كان يصح إطلاق كلمة غفلة أو غيرها لوصف الأداء الدفاعي للفريق. إننا منتخب طموح، وهدفنا هو الهجوم منذ الدقيقة الأولى، وربما ذلك قد يخلق بعض المساحات".

    وقال زاباليتا: "إنهم يلعبون بمهاجمين يتحركان كثيرا، وهو ما سيكون علينا الإنتباه إليه، والقيام بعمل دفاعي جيد من أجل تأمين الفريق، لكن في وسط الملعب والأمام لدينا لاعبون قادرون على صنع الفارق".

    ميسي يراها مباراة نهائي

    وتوقع ميسي أن تكون المواجهة أمام أوروغواي "صعبة": "(دييغو) فورلان لاعب رائع واجهه أغلب لاعبينا من قبل ونعرف أن علينا ألا نترك الكرات تصل إليه لأنه حينها يواجه المرمى، كما أنه يتفاهم جيدا مع سواريز وكلاهما خطير ويتمتع بالمهارة. إنهم منتخب قوي قدم أداء رائعا في المونديال".

    وأضاف نجم برشلونة "إنها بمثابة مباراة نهائية، مباراة تختلف عما لعبناه من قبل. ستكون مختلفة تماما".

    كما أكد اللاعب أنه لا يزال يحلم بالفوز بلقب كوبا أمريكا "نحلم جميعا بذلك، لكننا أيضا نريد التعامل مع كل مرحلة على حدة".

    وتقام مباراة الأرجنتين وأوروغواي السبت على استاد كولون دي سانتا في، على مسافة 500 كيلومترا شمال العاصمة بوينس آيرس، وسيواجه الفائز منها في الدور قبل النهائي الفائز من مواجهة كولومبيا وبيرو.

مشاركة هذه الصفحة