الاستيراد والتصدير | نصائح وارشادات هامة

الموضوع في 'منتدى المال والاعمال والتجارة الالكترونية' بواسطة ramico, بتاريخ ‏21 مايو 2013.

  1. ramico

    ramico عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مايو 2013
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخوة الكرام المهتمين بموضوع الاستيراد من الصين

    إن الجميع يحلم بالدخول الي عالم الاعمال و التجارة والاستيراد من الصين لكن سرعان ماتصطدم احلامنا بالعملاق الصينى الذى لا يرحم وبواقع صعب نتيجة التسرع وقلة الخبرة مما يكلفك الكثير من المال فالقانون الصينى والمحاكم الصينية لا تنصر أجنبى على صينى مهما كانت بنود العقود واضحة وصريحة!!! كما إن عملية الاستيراد من الصين عملية معقدة و ليست بالسهولة التي يتصورها البعض فالصين بلد كبير للغاية كل مايخطر ببالك من منتجات موجود ولكل منتج الاف الاسعار والخصائص فرأس مالك هنا وحده غير كافى فهناك من الامور التى لا تعلمها قد تجعلك عرضه للنصب والاحتيال والنتيجة لذا من واقع خبرتنا الكبيرة فى مجال الاستيراد والتصدير.

    إليــك بعض النصائح والارشادات الهامة التى تساعدك فى تفادى المشكلات التى قد تواجهها عند الاستيراد ..


    • من الأفضل التعامل بكميات سلع صغيرة تنفذ بسرعة وتتبدل على الدوام وذلك بغية تقليص تكاليف التمويل وتحسين إدارة دورة السيولة المالية .


    • التأكد من جودة المنتج من خلال طلب عينات وعرضها على الجهات المعنية لفحصها والتأكد من ملائمتها للشروط والقواعد الاستيرادية حتى تتفادى فرض اى رسوم وغرامات مالية من الجمارك


    • ضرورة ذكر مصدر المنشأ على بيانات البضاعة حتى لا ترفض ويتم فرض غرامات مالية على رسالتك من الجمرك مثل ( صنع فى الصين)


    • ضرورة التأكد من سلامة وصحة بيانات الشركة التى تتعامل معها من خلال الجهات الحكومية التابع لها


    • لا تقم بتحويل قيمة البضاعة من خلال ويسترن يونيون او التحويلات البنكية واجعل تعاملاتك من خلال الاعتمادات المستندية حتى تضمن حقوقك.


    • أذا كان لديك شك فى ان الشركة قد تتلاعب بمعايير الجودة فيمكنك فى هذه الحالة التعاقد مع احدى شركات التفتيش على الجودة مثل شركة SGS .


    • ان تكون أوراق الشحنة سليمة وكاملة وموثقة ومن الآفضل التعاقد مع شركة تخليص جمركى محترمة لتخليص اوراقك ولتفادى اى غرامات مالية مثل رسوم تأخير الحاويات .


    • اخيرا ان المامك بالقواعد الجمركية ودراستك الجيدة للمنتج والسوق يساعدك على تحقيق المزيد من النجاح ويمكنك على الاعتماد على احدى الشركات التى تقدم دراسات فى هذا للمنوال لتحقق لنفسك اعلى عائد واقل مخاطر .
    وللحديث بقية
    http://www.elngoom.com/
    دمتم على خير



    جمارك السيارات
    http://www.elngoom.com/Release-of-the-passenger-cars.html

مشاركة هذه الصفحة