الجزيرة: القناة العربية التي وصل معجبيها الى مليون

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة bilal5, بتاريخ ‏30 ابريل 2011.

  1. bilal5

    bilal5 مشرف عام اقسام الموبايل وبرامج التصميم

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ابريل 2011
    المشاركات:
    1,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    طالب تقني
    مكان الإقامة:
    المغرب
    الصفحة الرئيسية:


    اعلنت قناة الجزيرة الإخبارية أن عدد مريديها على موقع "فيسبوك" قد بلغ مليونا، ما يجعل القناة الأولى والوحيدة من بين قنوات الأخبار العربية التي تحظى بهذه الدرجة من إقبال مستخدمي فايسبوك".

    وقد حازت الجزيرة تقديرا واسعا في الأشهر الماضية، خاصة فيما يتعلق ببث وإتاحة موادها عبر الإنترنت ومواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة. وخلال الفترة الماضية، والتي شهدت تغيرات كبرى في المنطقة، أسهم فريق الإنترنت والإعلام الجديد التابع لشبكة الجزيرة بدور محوري في تجميع المواد الإخبارية وبثها. وخلال هذه الفترة تزايد بصورة ملحوظة عدد مريدي الجزيرة على موقعي الشبكات الاجتماعية "فيسبوك" و"تويتر."

    وقال رياض منتي، رئيس قسم الإعلام الجديد بالجزيرة، "إن هذه لحظة هامة لنا. ومن أوجه أهميتها أننا لم ننفق في حملات إعلانية للوصول لذلك الرقم من المريدين. وإنما توافد المستخدمون على صفحاتنا تقديرا لما تقدم الجزيرة.

    واضاف "أتذكر حين بدأنا الصفحة في العام 2009، ثم كيف نما عدد الزوار والمريدين بصورة متسارعة وهائلة. حينها ظنها البعض خطوة غير متسقة مع أهداف الجزيرة كشبكة تليفزيونية، ولكن كما نرى الآن، صارت المواقع الاجتماعية، وغيرها من قنوات التواصل عبر الإنترنت، وسيلة أساسية لتبليغ مواد الجزيرة لطيف واسع من المتلقين ونحن عازمون على مواصلة النمو. ولدينا الآن عبر صفحاتنا الكبرى الأربعة على "فايسبوك" ما يزيد على مليوني مريد لمحتوى الجزيرة. كما أن وجودنا على "يوتيوب" كبير ويحظى بإقبال قوي ومتزايد."

مشاركة هذه الصفحة