اللاعبون المسلمون يؤكدون انهم سيصومون رمضان ويقومون الليل ..

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏25 يوليو 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    اللاعب الجزائري الفرنسي يؤكد أن أحدا لا يستطيع منع اللاعبين الموحدين في ملاعب كرة القدم الأوروبية من أداء الفريضة الدينية في شهر رمضان.

    [​IMG]

    يعتزم اللاعب الفرنسي العاجي اريك بلال ابيدال قيام ليل شهر رمشان المبارك كاملا، وفقا لما نقله عنه أصدقاء عبر صفحة الفيس بوك، حيث أكد المدافع المسلم المحترف في نادي برشلونة الإسباني أن ذلك لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم.
    ونقل عن ابيدال قوله: "لا اعتزم القيام بذلك بسبب خوفي من الموت بعد المرض الخطير الذي أصابني ونجوت منه برحمة الله، وإنما حبا في الجنة وزهدا في هذه الحياة الفانية".
    وأكدت مصادر متوافقة أن قيام الليل هو أيضا من صفات مهاجم نادي إشبيلية المخضرم المالي فريدريك عمر كانوتيه الذي قرر مدربه في النادي الأندلسي مؤخرا إلغاء التدريبات التي تتعارض مع أوقات الصلاة احتراما له.
    [​IMG]

    لا يحق لأحد منع الصيام
    وفي المقابل أكد نجم كرة القدم في نادي آرسنال الإنكليزي ومنتخب فرنسا الأول الجزائري الأصل سمير نصري، أن أحدا في أوروبا كلها لا يستطيع من اللاعبين المسلمين من أداء كامل الفرائض الدينية الواجبة عليهم من صلاة وصيام وقيام الليل وقراءة القرآن في شهر رمضان المبارك الذي أصبح على الأبواب.
    وشدد نصري في تصريحات سابقة أنه لا يعاني من مشاكل في أداء الصلاة أو صوم رمضان بفضل وجود أكثر من لاعب مسلم في صفوف المدفعجية، مؤكدا: "لدينا لاعبون فرنسيون وأفارقة مسلمون".
    وعن مهاجمة وسائل إعلام أجنبية اللاعبين الصائمين بدعوى أن الصيام يؤثر على مستوياتهم الفنية، أكد نصري: "هذه ادعاءات لا أساس لها من الصحة، وهو اعتداء صارخ على الأخلاق والمعتقدات الدينية"، وأضاف: "مرت سنوات عديدة وأنا أصوم رمضان، لقد أصبح أمرا طبيعيا بالنسبة لي لأن جسمي تعوّد على ذلك، تحدث بعض المشكلات إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة، ولكن الأمور تمر بشكل عادي".
    [​IMG]
    رمضان وكلاسيكو السوبر
    ويشهد شهر رمضان المبارك هذا العام قمة الإثارة والتشويق مع مباراتي كأس السوبر الاسباني بين الغريمين العريقين ريال مدريد وبرشلونة، ويضم برشلونة من اللاعبين المسلمين فضلا عن ابيدال كل من كيتا وابراهيم أفيلاي، فيما يضم ريال مدريد عدد أكبر من اللاعبين وهم نوري شاهين وديارا ومسعود أوزيل وسامي خضيرة وكريم بنزيمة، فضلا عن اللاعب الجديد المصاب حميد ألتينتوب.
    وعرف عن مدرب برشلونة بيب غوارديولا وريال مدريد جوزيه مورينيو احترامها للعقائد الدينية، بيد أن مصادر تتحدث عن احتمال منع اللاعبين من الصيام في يومي المباراتين المقررتين في 17 و20 آب/ اغسطس المقبل، ولا تصدر تعليقات عن اللاعبين حيال هذا الموضوع حتى الآن.
    [​IMG]
    رب ضارة .. نافعة
    وكان لاعب بايرن ميونيخ فرانك ريبيري قد خاض حربا شرسة مع مدربه السابق فان غال حول مسألة صيام شهر رمضان وتحديدا في أيام المباريات، ولكن الفرنسي المسلم كسب الحرب، كما كان الحال مع الفرنسي الآخر انيلكا مهاجم تشيلسي الانكليزي حاليا.
    ولن يكون لزاما على ريبيري خوض حربا جديدا على ما يبدو خلال رمضان المقبل وذلك بعدما الفريق الألماني ان نجمه الدولي الفرنسي قد يغيب عن بداية الموسم بعد تعرضه الاحد لاصابة واضطراره لوضع كاحله الايسر في الجبس.
    ويبدو ان اصابة الفرنسي البالغ من العمر 28 عاما اخطر مما كان متوقعا، بعد اخضاع اللاعب لفحوصات اضافية، ولن يتمكن ريبيري من المشاركة مع فريقه في مباراة الكأس المحلية امام بوروسيا براونشفايغ في الأول من اب/أغسطس المقبل، كما هناك احتمال ان يغيب عن افتتاح الدوري المحلي امام بوروسيا مونشنغلادباخ في السابع من الشهر ذاته.

مشاركة هذه الصفحة