المان سيتي سيعاني الامرين في عصبة الابطال ..

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏10 يونيو 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    سبق و ان صعد مانشستر سيتي مرة واحدة فقط إلى لدوري أبطال أوروبا من خلال الأدوار التمهيدية وكان ذلك في عام 1968 حيث ودع البطولة حينها مبكراً قبل الصعود لدوري المجموعات وكان ذلك من خلال التعادل بدون أهداف على ملعبه ثم الهزيمة بهدفين لهدف أمام فناربخشة التركي خلال الدور الثاني من الأدوار التمهيدية وكان ذلك تحت قيادة جوي ميرسر مدرب الفريق في الستينيات من القرن الماضي .
    مر وقت ليس بالقليل انتظاراً لصعود مانشستر سيتي لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وهو ما تحقق بالفعل هذا الموسم بعد إحتلال الفريق للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيكتشف جمهور السيتي هوية الثلاث فرق التي ستصاحب فريقهم في المجموعة الأوروبية يوم 25 أغسطس القادم عندما يحين موعد سحب القرعة .
    الطريق إلى قرعة دور المجموعات مازال عليه الكثير من الوقت حيث سيبدأ الدور الأول من التصفيات التمهيدية يوم 28 يونيو بمشاركة 4 فرق وهي : دوديلانجي (لوكسبمورج) ، فاليتا (مالطا) ، سانتا كولوما (أندورا) و تري فريوري بطل سان مارينو .
    الدور السابق ذكره سيتأهل منه فريقان فقط للدور الثاني الذي سيبدأ في 12 يوليو بمشاركة 32 فريق دفعة واحدة سيكون من بين هذه الفرق شامروك روفرز ومكابي حيفا وروزنبيرج ومالمو ولينفيلد وبانجور سيتي و17 فريق آخر يستنافسون من أجل الصعود للدور الثالث من التصفيات الذي سيشمل 17 فريق سينضم إليهم 13 منافس من المستوى الأقوى حيث سينضم في هذا الدور كل من بنفيكا البرتغالي ورينجرز الأسكتلندي وكوبنهاجن الدنماركي وتيموشورا الروماني ودينامو كييف الأوكراني في الدور الذي سيبدأ في 26 يوليو القادم .
    الفرق المتخطية للدور الثالث ستنضم لـ15 فريق جديد من العيار الثقيل ستتنافس جميعها للتأهل لدور المجموعات وهو السبب الذي دفع روبيرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي من قبل لأن يقول أنه لا يتمنى لعب الأدوار التمهيدية فالفرق التي ستنضم للمرحلة الرابعة والأخيرة من الدور التمهيدي ستكون الأرسنال وبايرن ميونخ وأودينيزي وفياريال وفرق أخرى ذات تاريخ ومستوى عالي للغاية .
    وفي الأخير وعندما تنتهي التصفيات في 24 أغسطس سيتم سحب القرعة التي ستحدد الفرق التي سيقابلها مانشستر سيتي من خلال مجموعته حيث ستجرى القرعة في مدينة موناكو الفرنسية للإعلان عن 8 مجموعات تضم 32 فريق يتأهل في نهاية هذا الدور فريقين من كل مجموعة لدور الـ 16 فيما يودع الفريق الثالث البطولة منضماً لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي .
    الطريق لم ينتهي بعد فالفرق المتأهلة من دوري المجموعات ستخوض أدوار الـ16 والربع نهائي والنصف نهائي قبل أن يتحدد هوية الفريقين الذين سيلعبها نهائي ميونخ يوم 19 مايو من الموسم القادم وهي المباراة التي سيستضيفها ملعب أليانز آرينا بألمانيا .
    الطريق الشاق للنهائي وأسماء الفرق المتواجدة يحتم علينا توقع مواجهة مانشستر سيتي لفرق ثقيلة أوروبياً فلا يمكن حسب قوانين البطولة أن يواجه مانشستر سيتي فريقاً إنجليزياً كبيراً في دور المجموعات ولكن ذلك لن يمنع أن يفتتح مانشستر سيتي مبارياته في البطولة بملاقاة برشلونة او إنتر ميلان الإيطالي أو الميلان أو ريال مدريد أو أياكس او بايرن ميونخ خلال دور المجموعات الذي سيبدأ في 13 و 14 سبتمبر من الموسم القادم .

مشاركة هذه الصفحة