التلفزيون الموصول ذو الابعاد الثلاثة من شكرة سامسونج الجديد

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة Sceer, بتاريخ ‏5 ابريل 2011.

  1. Sceer

    Sceer عضو بنظام الارباح

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مارس 2011
    المشاركات:
    33
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    [​IMG]
    التلفزيون الموصول والأبعاد الثلاثة محور معرض كان السمعي البصري


    التلفزيون الموصول غير منتشر كثيرا حاليا، إلا أنه سيحدث ثورة في السنوات المقبلة، وكذلك تطور تقنية تلفزيون الأبعاد الثلاثة. وهما من المواضيع التي ستهيمن على المعرض الدولي للبصري والسمعي الذي يفتح أبوابه اعتبارا من الاثنين، 4-4-2011، في كان (جنوب غرب فرنسا).ويضم المعرض نحو 11500 مشارك من بينهم أربعة آلاف مشتري، و1500 عارض يأتون من أكثر من مئة دولة إلى قصر المهرجانات لمدة أربعة أيام.
    هذا المعرض المخصص للمهنيين هو ملتقى مهم جدا للأطراف الفاعلة الدولية في القطاع البصري والسمعي (محطات ومنتجون وموزعون ومشغلون للهواتف النقالة..).
    ويقول أحد العارضين "ليس بالضرورة المعرض الذي يشهد أكبر نسبة من الأعمال مع لقاءات تستمر 15 الى 30 دقيقة من الصباح إلى المساء. إلا أنه محطة إلزامية لأن عدم حضوره يدفع إلى الاعتقاد أننا قد اختفينا!.. إنه مكان نشتم فيه الميول الجديدة ونقوم بنقلات استراتيجية".
    ويشدد ماتيو بيجو المندوب العام لـ"تي في فرانس انترناسيونال" الجمعية المكلفة بتصدير البرامج الفرنسية أن هذه السنة "تبرز كثيرا الرهانات المرتبطة بالتلفزيون الموصول، مع أن هذا التلفزيون لا يزال في بداياته، إلا أنه يرجح أن يقلب عادات الاستهلاك كليا".
    ويسمح التلفزيون الموصول للجهاز التقليدي بالوصول مباشرة إلى الانترنت أو الاتصال به من خلال علبة ما يسهل الانتقال بسهولة من البرامج التلفزيونية إلى الانترنت والعكس صحيح. الا أن اعتماد هذا التلفزيون الجديد يثير قلق المحطات الكبرى التي تخشى خصوصا منافسة الأطراف الفاعلة عبر الانترنت.
    وسيتمحور المعرض كذلك على كل ما يطال التطبيقات الجديدة والاستخدامات الجديدة أكانت تلك المتعلقة بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية او الشاشات على ما يقول بيجو. ويضيف "اليوم استهلاك الصور يتم عبر وسائل وشاشات مختلفة".
    ومن الابتكارات التكنولوجية ايضا التلفزيون بالابعاد الثلاثة الذي يشكل موضوعا أساسيا في المعرض أيضا. إلا أنه يواجه صعوبات راهنا أن مبيعات الأجهزة التلفزيوية بالابعاد الثلاثة تعاني خصوصا من عدم توافر برامج كثيرة تعتمد هذه التقنية.
    وتؤكد كورين غارود مسؤولة دائرة التلفزيون لدى شركة "ريد ميديم" المنظمة "خلال الأشهر الأخيرة، شهدنا عددا متزايدا من المحتويات بالابعاد الثلاثة". وأظهرت دراسة أخيرة لشركة "ان-تات" إن عدد المحطات التي تعتمد تقنية الابعاد الثلاثة ستزيد عن مئة محطة بحلول العام 2014.
    لكن رغم بروز المسائل التقنية هذه، تبقى البرامج في صلب نشاط المعرض. ويرتقب كثيرا عرض المسلسل الايرلندي-الكندي "كاميلوت" الذي يستند الى قصة الملك آرثر خصوصا، وأن بطلي المسلسل إيفا غرين وجوزف فاينز سيحضران إلى كان.


مشاركة هذه الصفحة