بلاتر: مباراة فاصلة بين مصر والجزائر يوم 18 نوفمبر فى حالة التساوي فى النقاط والأهداف

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة master, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2009.

  1. master

    master مدير المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,806
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    38
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مبرمج جافا
    مكان الإقامة:
    الاسكندرية
    [​IMG]


    أكد السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم انه طبقا للوائح الفيفا فى حالة تساوى فريقي مصر والجزائر بالمباراة المقبلة فى النقاط والأهداف وفارق الأهداف فى تصفيات كأس العالم 2010؛ سيلعب المنتخبان مباراة فاصلة يوم 18 نوفمبر 2009 على ملعب محايد لم يتحدد حتى الآن.

    وبالنسبة لطلب الجزائر باستقدام طاقم تحكيم من أوروبا، قال بلاتر أن الإتحاد الدولى لكرة القدم يثق فى قدرة أطقم التحكيم الإفريقية .
    وستواجه مصر الجزائر يوم 14 نوفمبر في الجولة الأخير للتصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010، اذ يتعين علي منتخب مصر الفوز بفارق ثلاث أهداف من اجل إعلان التأهل مباشرة، وفي حال انتهاء اللقاء بفارق هدفين تلعب مباراة فاصلة.
    وعلى جانب أخر، أكد بلاتر أن نجاح مصر فى تنظيم بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم يعد دليلا دامغا على قدرة مصر فى تنظيم إحدى بطولات كأس العالم للكبار خلال الأعوام المقبلة .
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم بأحد فنادق القاهرة الجمعة وحضره جيروم فالك سكرتير عام الإتحاد الدولى لكرة القدم وبيكا أودريوزولا رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة .
    وأشاد بلاتر خلال المؤتمر الصحفى بالتنظيم الرائع للبطولة ، وقدم شكره للمهندس هانى أبو ريدة رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة وأعضاء مجموعة العمل بالفيفا على المجهودات التى بذلوها لإنجاح البطولة ، وكذلك الحكومة المصرية على الإستادات الرائعة
    وأشار إلى أن الفيفا قد منح قارة إفريقيا تنظيم البطولات العالمية موسم 2009 / 2010 طبقا لقرار المكتب التنفيذى ، معربا عن رضاه التام عن استعدادات جنوب إفريقيا لاستضافة كأس العالم 2010 للكبار ، وقال إنهم يسيرون طبقا للمخطط ويوم 4 ديسمبر سنجرى القرعة .
    وأعلن أنه أرسل للاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم رسالة تهنئة بمناسبة تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم مثل باقى الدول التى تأهلت ، موضحا أنه لن يكون هناك أى تأثير اقتصادى أو من الناحية الإعلانية فى حالة عدم تأهل أحد الفرق الكبرى للمونديال .
    وشدد بلاتر على أن الدول الإفريقية يجب أن تسعى نحو تطوير أنشطتها فى مجال كرة القدم حيث أن الفيفا لا يبخل على القارة السمراء بأى شىء ، كما أن هناك أنشطة أخرى ستصاحب مونديال 2010 مثل مشروع "أكسب إفريقيا فى إفريقيا" الذى من خلاله تم اليوم افتتاح مشرع الهدف للمنتخبات الوطنية فى القاهرة .
    وأعرب بلاتر عن سعادته بقرار اللجنة الأولمبية الدولية باختيار مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية لاستضافة أولمبياد 2016 ، وتابع "اللجنة الأولمبية الدولية تسير على خطى الفيفا بحيث تعطى كل القارات الحق فى تنظيم الأولمبياد ، كما أن العرض المقدم من ريو دى جانيرو كان رائعا واستطاع إقناع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية مما يجعل البرازيل ستقدم إستادات رائعة فى مونديال 2014 الذى ستنظمه " .
    وأعلن بلاتر أن الفيفا سيتخذ إجراء تأديبيا ضد المدير الفنى للمنتخب الأرجنتيني مارادونا بسبب تهجمه على الصحافيين بألفاظ نابية جدا ، وقال بلاتر "ليس أمامنا إلا اتخاذ إجراء تأديبي ضده" ، مشيرا إلى أن لجنة الانضباط التابعة ستقوم بدراسة تصريحات مارادونا قبل اتخاذ أى إجراء .
    وكان مارادونا قد انتقد بشدة وسائل الإعلام الأرجنتينية التي شككت بقدرته على قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2010 ، وصدرت عنه إهانات من العيار الثقيل بعدما نجح منتخبه في حسم بطاقته إلى نهائيات جنوب إفريقيا 2010 .

مشاركة هذه الصفحة