بورتو يهزم أرسنال وفوز بشق الأنفس لبايرن ميونيخ على فيورنتينا

الموضوع في 'صندوق الحوار الرياضى والتشجيع الجماهيرى' بواسطة carto, بتاريخ ‏18 فبراير 2010.

  1. carto

    carto مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    25
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]
    [​IMG]


    [​IMG]
    ريبيري وروبن يحتفلان بهدف الاخير في مرمى فيورينتينا


    [​IMG]
    [​IMG]

    عانى بايرن ميونيخ الألماني الأمرين في مواجهة فيورنتينا الإيطالي الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة ليخرج فائزا عليه 2-1 بهدف مشكوك في صحته سجله المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه من تسلل فاضح مساء الأربعاء 17-2-2020 على ملعب اليانز أرينا في ميونيخ ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

    في المقابل حقق بورتو البرتغالي فوزا هزيلا على أرسنال 2-1.

    في المباراة الأولى، خاض بايرن ميونيخ المباراة بصفوف مكتملة بمشاركة جناحيه السريعين آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري. في المقابل لعب فيورنتينا الذي يحتل مركزا متواضعا في الدوري المحلي في غياب مهاجمه الروماني أدريان موتو الموقوف لتناوله منشطات.

    وكانت كل المؤشرات تشير الى فوز سهل لبايرن ميونيخ، لكن الفريق الإيطالي وقف ندا عنيدا للفريق البافاري لا بل تفوق عليه في بعض فتراتها وكان يستحق الخروج متعادلا على الاقل.

    بادر الفريق البافاري بالهجوم لكن اصطدم بفريق منظم أظهر اندفاعا كبيرا وبدا واضحا أن تعليمات مدربه تشيزاري برانديللي كانت توصي اللاعبين بممارسة ضغط كبير على حامل الكرة في صفوف الفريق المنافس، وقد نفذ لاعبوه تعليماته بحذافيرها.



    [​IMG]

    وعلى الرغم من السيطرة الميدانية لبايرن ميونيخ في الشوط الأول فانه نجح في التسديد مرة واحدة فقط باتجاه الحارس الفرنسي العملاق سيباستيان فري أحد الحراس تحت المجهر البافاري منذ فترة طويلة، لكن الاخير تصدى لمحاولة ريبيري ببراعة (23).

    وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء إثر اعاقة ريبيري داخل المنطقة فترجمها روبن بسهولة داخل الشباك.

    بيد أن الفريق الإيطالي أدرك التعادل بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني بواسطة المدافع الدنماركي بير كلرودروب من مسافة قصيرة مستغلا ارتباكا في صفوف الدفاع الألماني الذي غاب عنه في مطلع الشوط الثاني عملاقه البلجيكي دانيال فان بويتن بداعي الإصابة.

    ورمى بايرن ميونيخ بثقله على مرمى فيورنتينا من دون أن يتمكن من إضافة الهدف الثاني، ثم جاءت حادثة الطرد لمدافع فيورنتينا ماسيمو غوبي في الدقيقة 72 لاعتراضه روبن فكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

    وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سدد روبن كرة قوية بيسراه تصدى له فري ببراعة من دون أن يلتقطها فتهيأت أمام ايفيتشا أوليتش فمررها الأخير باتجاه ميروسلاف كلوزه المتسلل بفارق واضح فتابعها الأخير داخل الشباك برأسه من دون ان يرفع حكم التماس الراية.

    وعلى ملعب دراغاو، ارتكب حارس مرمى أرسنال البولندي لوكاس فابيانكسي خطأئين فادحين أديا إلى خسارة فريقه أمام بورتو البرتغالي 1-2.

    وشارك فابيانسكي مكان الحارس الاصلي مانويل المونيا المصاب، كما غاب عن صفوف أرسنال أكثر من لاعب أساسي ابرزهم الروسي اندريه ارشافين والفرنسي وليام غالاس وابو ديابي.

    وجاء الخطأ الأول لفابيانسكي عندما قاد لاعب بورتو فاريلا هجمة على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة حاول الحارس الارتماء عليها لكنه ادخلها داخل شباكه (11).

    بيد ان المدافع المخضرم سول كامبل ادرك التعادل لارسنال بكرة رأسية اثر تمريرة رأسية ايضا من التشيكي توماس روزيتسكي (18). وكاد ارسنال يتقدم لكن حارس بورتو هيلتون تدخل ببراعة وابعد باطراف اصابعه هدفا محققا للمهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر (33).

    وفي مطلع الشوط الثاني التقط فابيانسكي تمريرة خلفية من احد زملائه فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة حرة غير مباشرة ليترجمها فالكاو الى هدف الفوز (51).

    وحاول ارسنال الخروج متعادلا لكن جميع محالاوته باءت بالفشل، لكنه يبقى مرشحا لقلب الامور في مصلحته في مباراة الاياب على استاد الامارات في 9 اذار (مارس) المقبل
  2. Dark Army

    Dark Army مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أغسطس 2009
    المشاركات:
    109
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    خبير برمجة كمبيوتر
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    الصفحة الرئيسية:
    رد: بورتو يهزم أرسنال وفوز بشق الأنفس لبايرن ميونيخ على فيورنتينا

    يا خسارة أنا بشجع أرسنال
    مشكور يالغالي ع الموضوع
  3. القرصان

    القرصان عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2010
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    Its significance lies not only

    شكرا لك اخى على مجهودك

مشاركة هذه الصفحة