Farm Ville: ثمانون مليون وأرباح خيالية

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة moga, بتاريخ ‏22 فبراير 2010.

  1. moga

    moga موجة مميزة

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2010
    المشاركات:
    427
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0


    Farm Ville: ثمانون مليون وأرباح خيالية

    [​IMG]


    [​IMG]




    إذا كنت من مستخدمي فيس بوك فلعلك مررت مؤخراً او شاهدت صورا تتعلق بلعبة Farm Ville الفلاشية الشهيرة الذي كثر الحديث عنها في الأونة الأخيرة والتي تجاوز عدد مستخدميها 80 مليون مستخدما قبل عدة أيام، ولكن لم كل هذا الإهتمام بهذه اللعبة الفلاشية البسيطة؟
    هذه اللعبة المملوكة من قبل شركة Zynga هي جزء من العديد من الألعاب الفلاشية التي تقوم الشركة بإنتاجها لكن هذه اللعبة بالذات هي الأشهر لإقبال الناس عليها بشدة، فبحسب Mashable فإن عدد مستخدمي اللعبة اليومي يصل إلى 30 مليون مستخدم.
    بالطبع يمكنك لعب اللعبة بالطريقة المجانية والتي هي عبارة عن زراعة محصول ومن ثم حصاده ومع مرور الوقت وزيادة المال تستطيع تحسين الزراعة وبناء بيوت ومنازل وتربية حيوانات إلخ إلخ…ولكن مشكلة اللعبة حين تلعبها بشكل مجاني فأنت تتقدم ببطئ مقارنة ببقية اللاعبين و هنا تدخل الأموال،؟ فبإمكانك شراء بعض الأموال والنقاط من أجل أن تتمكن من بناء وشراء بعض الأمور لتساعدك على التقدم بسرعة والحصول على أفضل “مزرعة”.
    تحديثات فيس بوك تدخل نوعا من التباهي أيضا، فالمشتركون في اللعبة بإماكنهم أن يقوموا بنشر صور عن مزرعتهم الجميلة مما قد يحث الأخرين على محاولة التفوق عليهم وهكذا دواليك وبينما لاتوجد أرقام حديثة إلا أن بعض الأخبار القديمة تشير إلى أن الشركة تحقق مبيعات تقدر بـ 100$ مليون دولار وهذه أرقام من منتصف العام الماضي فأنا أظن أن الأرقام الحالية قد تصل إلى الضعف.
    اللعبة لاتتميز بأي رسومات خارقة او شيء من هذا القبيل وتعتبر من فئة الألعاب العادية او ما يمسى Casual Games والتي لاتحتاج إلى مهارات وتركيز من أجل ان تتقنها.
    قد يقول البعض أن اللعبة مضيعة للوقت ومن هذا القبيل لكن ذلك لن يغير الواقع بأن هذه اللعبة والعاب مثلها (ترافيان الألمانية مثلاً) تعتبر منجما للذهب وعلى الكثيرين أن يبدؤوا في التفكير في إستغلال هذا السوق لأن فيه الكثير من الأموال وفيس بوك لوحده يمتلك 400 مليون مشترك.

مشاركة هذه الصفحة