فيرجسون.. تشيلسي يعيش هاجس دوري ابطال اوروبا

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة lahoual, بتاريخ ‏11 ابريل 2011.

  1. lahoual

    lahoual عضو بنظام الارباح

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ابريل 2011
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:
    السلام عليكم

    [​IMG]


    قال اليكس فيرجسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي إن غريمه تشيلسي شتت نفسه بسبب "هاجس" دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وذلك عشية مباراة الفريقين في اياب دور الثمانية للبطولة.

    واضاف مدرب يونايتد الذي فاز بلقب البطولة الاوروبية مرتين والذي يتقدم 1-صفر قبل مباراة الاياب التي ستقام على استاد اولد ترافورد غدا الثلاثاء إنه يفهم تعلق الفريق اللندني بهذه البطولة.

    وتابع المدرب الاسكتلندي "يبدو الفوز ببطولة دوري ابطال اوروبا كأنه هاجس بالنسبة لهم ولهذا السبب فقد قاموا بضم فرناندو توريس ولا يوجد لدي شك في هذا."

    وقال "في النهاية فان هناك صعوبة كبيرة في الفوز بها حيث تتنافس افضل الفرق من اجل نيل اللقب."

    واضاف "هاجس الفوز ببطولة اوروبا يجعلك مشتت الذهن بشكل مبكر للغاية."

    واشار فيرجسون الى انه اعتاد نفس الشعور عندما لم يستطع يونايتد تجاوز الدور قبل النهائي قبل ان يقود المدرب الاسكتلندي الفريق الى الثلاثية بالفوز بدوري ابطال اوروبا والدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي في عام 1999.

    وقال "شكل هذا احساسا رائعا لم يسبق له مثيل عندما قمنا بهذا الامر في برشلونة وقد خفف هذا الحمل من على كاهلي. الا ان هذا لا يعني ان فريق تشيلسي سيكون اكثر احباطا مقارنة بمانشستر يونايتد مساء غد... صدقني."

    ويسعى يونايتد ألا يتم استدراجه كما حدث معه في نفس المرحلة من بطولة اوروبا العام الماضي عندما كان متقدما 3 -صفر بنهاية الشوط الاول من مباراة الاياب على ارضه قبل ان يترك الفرصة لبايرن ميونيخ يسجل هدفين ليصعد للدور التالي بعد التعادل 4-4 في مجموع المباراتين.

    وقال فيرجسون "التركيز عامل حيوي والاهداف تغير سير المباريات."

    وسيجد يونايتد عاملا مساعدا يتمثل في الصحوة التي انتابت وين روني الذي سجل الهدف في مباراة الذهاب والذي غاب عن مباراة الفريق التي فاز فيها على فولهام مطلع هذا الاسبوع في الدوري الانجليزي الممتاز بسبب الايقاف لمباراتين بسبب السباب الذي وجهه امام كاميرا التلفزيون.

    وقال فيرجسون "الغياب عن مباراة السبت منحه (روني) ستة ايام للاستعداد لمباراة الغد وهو ما قد يصنع الفارق."

    كما شهدت صفوف يونايتد دعما بعودة الجناح انطونيو فالنسيا الذي سجل في مباراة يوم السبت الماضي وبدا كما لو انه لم يغب لمدة ستة اشهر بسبب اصابته بكسر في الكاحل.

    وقال فيرجسون "لم نستطع الانتظار طويلا من اجل عودته. انه لاعب مميز.. وهو يفهم ما يدور في اللعبة بشكل رائع كما ان عقليته الخططية رائعة ويتميز بالتوازن والقوة والسرعة.. فالنسيا لاعب يتمتع بشكل شيء."

مشاركة هذه الصفحة