فيس بوك يتراجع عن تغيير شروط خاصة بملكية المعلومات الشخصية بعد احتجاج مشتركيه

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة خالد, بتاريخ ‏19 فبراير 2009.

  1. خالد

    خالد مؤسس المنتدي

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1,421
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    o0o0o0o0
    مكان الإقامة:
    Egypt
    الصفحة الرئيسية:
    [​IMG]


    تراجع موقع (فيس بوك) الإلكتروني أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت عن تغييرات كان يعتزم تطبيقها حول شروط ملكية المعلومات الشخصية لمشتركيه ، وذلك بعد موجة احتجاجات من المشتركين.
    وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن (فيس بوك) قام في وقت سابق من شهر فبراير 2009 بإعادة كتابة شروط استخدامه ليوضح حقه في استخدام المعلومات التي يضعها المستخدمون له للأبد ، الامر الذي أثار احتجاجات واسعة من قبل المشتركين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
    وأوضح الراديو الإخباري أن مارك زوكربيرج مؤسس الموقع بعث برسالة لكافة المشتركين أعلن فيها تراجع الموقع عن الشروط الجديدة والعودة للعمل بالسابقة لحين البت في الأمر.
    وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني يوافق بمقتضى الشروط السابقة على انتهاء الترخيص الممنوح له بالحصول على نسخ المعلومات المنشورة عليه بقيام المستخدم بإلغاء المحتوى الخاص به .. على الرغم من أن الموقع قد يحتفظ بنسخ أرشيفية.
    وعلق بعض المحتجين بالقول إن الشركة المسئولة عن الموقع اتسمت بالسذاجة عندما فشلت في توقع الثورة التي ستواجهها بمحاولة تغيير شروط الاستخدام.
    يشار إلى أن موقع (فيس بوك) كان قد أعلن وصول عدد مشتركيه النشطين إلى 175 مليون شخص ، وذلك بعد نحو شهر من إعلانه عن تجاوز عددهم حاجز 150 مليون مشترك.​
    وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي يحتفل فيه الموقع بمرور خمسة أعوام على إطلاقه وتطوره على مدار هذه السنوات من مجرد شبكة اجتماعية لطلاب جامعة هارفارد ليصبح أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت متجاوزاً موقع (ماي سبيس) الشهير الذي يبلغ عدد مشتركيه نحو 130 مليون شخص.

مشاركة هذه الصفحة