مايكروسوفت:ويندوز 7 أكثر آمانا

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة ItAlIaNo, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2009.

  1. ItAlIaNo

    ItAlIaNo عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    2,777
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الصفحة الرئيسية:

    [​IMG]


    مايكروسوفت:ويندوز 7 أكثر آمانا



    [​IMG]


    قام فريق مايكروسوفت المختص بالآمن بإطلاق بعض المعلومات عن أداء برنامج مكافحة الفيروسات من الشركة الذي تم إطلاقه مؤخرا وماهي أكثر الأنظمة عرضة للمشاكل وبالطبع تعرفون مسبقا ماهو النظام الأكثر آمنا…لينـ..أ..أ..أقصد..ويندوز 7 بالطبع.

    تم تنزيل برنامج مايكروسوفت للحماية من الفيروسات MSE أكثر من 1.5 مليون مرة في أول أسبوع تم إطلاقه فيه، وتمكن البرنامج خلال هذه الفترة من حصد مايزيد على 4 ملايين فيروس وبرنامج ضار على أكثر من 500 الف جهاز، وسبب التضاعف الكبير في الأرقام هو أن العديد من الأنظمة مصابة بأكثر من فيروس.

    اما البلدان الأكثر إصابة فقد شملت الإحصائية بعض من الدول منها الولايات المتحدة والصين و البرازيل، وكانت أغلب أجهزة الولايات المتحدة تحتوي على برامج تجسس وأحصنة طروادة بالمقام الأول أما الصين فقد شملت برامج مؤذية اما البرازيل فقد كان نصيب الديدان التي تقوم بالتكاثر وتعطيل الأنظمة حصة الأسد في السوق.

    نأتي إلى أنظمة ويندوز المصابة وأكثر نظام مصاب بالفيروسات هو نظام ويندوز إكس بي يليه ويندوز فيستا وأما الأقل إصابة فهو ويندوز 7 (الذي لم يصدر بعد!!) وتعود بعض أسباب إصابة العديد من أجهزة ويندوز إكس بي بالفيروسات إلى تركيب أخر التحديثات الأمنية بسبب أن النسخ مقرصنة وهذا أمر منتشر في دولة مثل الصين.

    إذا ويندوز 7 أقل المصابين وهو أمر منطقي لأن النظام لم ينتشر او يصدر بعد بينما يسيطر إكس بي على أغلب سوق نظام ويندوز ولكن توجد معلومة أمنية مفيدة لمن يريدون شراء نسخة جديدة من ويندوز 7 (أو تنزيلها من مكان ما..) وهي ان النسخة ذات 64-بت أكثر آمانا لإحتوائها على ميزة PatchGuard التي تضيف مزيدا من الحماية للنظام.





    [​IMG]

    آخر تعديل: ‏19 أكتوبر 2009

مشاركة هذه الصفحة