مانشستر يونايتد يعود من بعيد بهاتريك روني

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏3 ابريل 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    مانشستر يونايتد يعود من بعيد بهاتريك روني


    حول مانشستر يونايتد تأخره بهدفين إلى فوز برباعية في الشوط الثاني ليبتعد بصدارة الدوري الانكليزي الممتاز خصوصا مع تعادل تشيسلي.

    [​IMG]
    لندن- سجل النجم الإنجليزي واين روني ثلاثية (هاتريك) قاد بها مانشستر يونايتد لتحويل تخلفه بهدفين أمام مضيفه ويستهام إلى الفوز 4-2 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت في افتتاح منافسات المرحلة الواحدة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بينما تعادل تشيلسي مع مضيفه ستوك سيتي 1-1 .

    وتقدم ويستهام بهدفين في الشوط الأول سجلهما مارك نوبل من ضربتي جزاء ، ولكن مانشستر يونايتد قلب الموازين في الشوط الثاني حيث سجل روني ثلاثية للفريق وأضاف زميله خافيير هرنانديز الهدف الرابع.

    وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة حيث رفع رصيده إلى 66 نقطة ليوسع بذلك الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه أرسنال صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط ، بينما تجمد رصيد ويستهام عند 32 نقطة في المركز السابع عشر.

    وفي مباريات أخرى جرت السبت تغلب برمنجهام على بولتون 2-1 ونيوكاسل على ولفرهامبتون 4-1 وويست برومويتش ألبيون على ليفربول 2-1 وتعادل ويجان مع توتنهام سلبيا وإيفرتون مع أستون فيلا 2-2 .

    ورغم غياب عدد من لاعبي مانشستر يونايتد لحصولهم على الراحة ، قدم الفريق عرضا جيدا خلال الشوط الأول وسيطر على مجريات اللعب كما شكل خطورة حقيقية على مرمى ويستهام من خلال الانطلاقات من الناحية اليمنى.

    وفي الدقيقة 11 حصل ويستهام على ضربة جزاء لقيام باتريس ايفرا بالتصدي للكرة بيده عندما كان يحاول كارلتون كول رفعها من فوق رأسه.

    وتقدم نوبل لتسديد ضربة الجزاء مسجلا منها هدف التقدم 1-صفر لويستهام.

    وبعد 13 دقيقة حصل كول على ضربة جزاء أخرى بدعوى تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل نيمانيا فيديتش ، وسجل منها نوبل الهدف الثاني له ولفريقه.

    وكاد بارك جي-سونج أن يسجل لمانشستر يونايتد لكن الحارس روب جرين تألق في التصدي للكرة.

    وكاد فيديتش أن يحصل على البطاقة الحمراء ويطرد قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول لعرقلة كول مجددا لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

    ودفع السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد باللاعب خافيير هرنانديز بدلا من ايفرا في بداية الشوط الثاني ، وبالتالي انتقل ريان جيجز للعب في مركز الظهير الأيسر.

    ورغم عدم ظهور روني بأفضل مستوياته في الساعة الأولى من المباراة ، إلا أنه حول دفة المباراة لمصلحة فريقه بعدها.

    وحصل مانشستر يونايتد على ضربة حرة مباشرة لقيام نوبل بعرقلة مايكل كاريك ، وتقدم روني لتسديدها محرزا منها الهدف الأول لمانشستر في الدقيقة 65 .

    كان هذا هو أول هدف يسجله روني من ضربة حرة منذ مشاركته الأولى مع مانشستر يونايتد ، وكانت في مباراة أمام فناربخشه التركي عام 2004 .

    وبعدها شارك ديميتار برباتوف في صفوف مانشستر يونايتد ، وظهر بمستو جيد.

    وقبل 17 دقيقة من نهاية اللقاء استغل روني تمريرة من أنطونيو فالنسيا وسدد الكرة في شباك ويستهام مسجلا الهدف رقم 100 له في الدوري الإنجليزي بقميص مانشستر.

    وبعد ست دقائق سجل روني الهدف الثالث له ولفريقه من ضربة جزاء ثم أضاف هرنانديز الهدف الرابع لمانشستر إثر تمريرة من جيجز في الدقيقة 84 .

مشاركة هذه الصفحة