مارادونا يشيد بميسي بعد الفوز على نيجيريا في كأس العالم

الموضوع في 'صندوق الاهداف والفيديوهات الرياضية' بواسطة المقاتل, بتاريخ ‏13 يونيو 2010.

  1. المقاتل

    المقاتل مشرف القسم الرياضى

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2010
    المشاركات:
    484
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب بالأ عدادية
    مكان الإقامة:
    مصر
    مارادونا يشيد بميسي بعد الفوز على نيجيريا في كأس العالم




    [​IMG]

    جوهانسبرج :الألمانية
    أشاد أسطورة الكرة الأرجنتيني دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بالنجم ليونيل ميسي اليوم السبت عقب المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره النيجيري 1/صفر على ملعب "أليس بارك" بجوهانسبرج في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول من بطولة كأس العالم 2010 التي انطلقت أمس الجمعة بجنوب أفريقيا.
    وسجل جابرييل هاينزه هدف الفوز للمنتخب الأرجنتيني بضربة رأس بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة ، ليحصد الفريق الأرجنتيني ثلاث نقاط من أولى مبارياته بكأس العالم التاسعة عشرة.
    وكان بمقدور المنتخب الأرجنتيني أن يفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا تألق حارس المرمى النيجيري فينسنت انييما ، الذي حصل على جائزة "رجل المباراة" ، في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة التي سددها ميسي. وقال مارادونا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة "قدمنا أداء هجوميا جيدا لكننا عانينا شيئا ما بسبب عدم استغلال الفرص.. يجب إبداء كل التقدير والاحترام للحارس النيجيري.
    وأشار مارادونا /49 عاما/ إلى أنه وضع خطة بسيطة لميسي ، تقضي بحصوله على الكرة قدر الإمكان كي يستمتع بتشكيل الهجمات. وقال مارادونا "أريد أن يكون ميسي قريبا للغاية من الكرة.. لقد أضفى سحرا على الملعب اليوم". وأضاف مارادونا إنه يستمتع بخوض كأس العالم للمرة الأولى كمدير فني ، رغم أنه ضحك عندما سمع التوقعات التي تشير إلى أنه من الممكن أن يحقق إنجاز البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور ، ويفوز بكأس العالم كمدرب بعد أن فاز به كلاعب.
    وقال مارادونا "إنني لست مثل بيكنباور ولن أكون مثله أبدا. لقد فزنا بمباراة كبيرة اليوم ونسير في الطريق الصحيح. وأضاف "في عام 2006 تابعت كأس العالم كمشجع. ولكنني اليوم أتابعه من الملعب كمدرب وهو شيء رائع. إنه شعور جميل". وأشار مارادونا إلى أن تحقيق الفوز في المباراة الأولى يجعل الفريق أكثر هدوءا قبل مباراته المقبلة ، والمقررة أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل في استاد "سوكر سيتي".
    وقال مارادونا إن الأرجنتين يمكنها الاحتفال بتلك الانطلاقة الجيدة في كأس العالم ولكن المنتخب لا يمكنه مواصلة إهدار الفرص بهذه الطريقة إذا كان يريد البقاء في البطولة. وأضاف مارادونا "إذا أخفقت كثيرا أمام الملرمى ، يصبح الفوز تعادلا. إنه قانون كرة القدم.. عندما كنا نقترب من المرمى النيجيري كنا نبدو وكأننا لا نريد التسجيل. وبخلاف تألق الحارس النيجيري أهدر هيجوين وليونيل ميسي حوالي 60 هدفا فيما بينهم.
    وبعد الإشادة بميسي ، قال مارادونا "انتزاع الكرة من ميسي مثل محاولة انتزاع الشوكولاتة من الطفل. كرة القدم لا تكون ممتعة بشكل كبير إن لم يكن ميسي قريبا من الكرة. لقد قدم أشياء مذهلة اليوم".

مشاركة هذه الصفحة