من يدخل للبرنابيو لن يخرج الى وفي جعبته نتيجة ثقيلة ... هكدا اقرها مدريد امس ...

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏6 ابريل 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    ريال مدريد يعاقب توتنهام على طموحاته ويسحقه بالأربعة


    المهاجم التوغولي المتخصص في هز شباك السبورز يقود الفريق الملكي لفوز ساحق على منافسه ويضرب موعدا مبكرا مع برشلونة في نصف النهائي.

    [​IMG]

    المباراة: ريال مدريد 4- صفر توتنهام
    الأهداف: إيمانويل أديبايور (4 و57) وأنخل دي ماريا (72) وكريستيانو رونالدو (88)

    مدريد - ضمن ريال مدريد مقعده في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا نظريا عندما سحق توتنهام هوتسبر الإنكليزي برباعية نظيفة الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
    وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" حيث مني ريال مدريد السبت الماضي بهزيمته الأولى بين جماهيره هذا الموسم بخسارته أمام خيخون (صفر-1)، قطع النادي الملكي بدوره أكثر من نصف الطريق أيضا نحو بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2003 حين خرج على يد يوفنتوس الايطالي، وذلك بفوزه على ضيفه توتنهام 4-صفر، مستفيدا من طرد بيتر كراوتش منذ الدقيقة 15.
    وكانت المباراة هي المواجهة الثانية بين النادي الملكي حامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (9) وتوتنهام على الصعيد القاري بعد أن تواجها في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1984-1985 (فاز ريال ذهابا في لندن 1-صفر وتعادلا إيابا في مدريد صفر-صفر).
    واستعاد ريال مدريد في مواجهة الثلاثاء خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مباراة السبت أمام خيخون، كما عاد البرازيلي مارسيلو إلى التشكيلة التي بدأها مورينيو بالتوغولي ايمانويل اديبايور في المقدمة في ظل غياب الفرنسي كريم بنزيمة، فيما بقي الأرجنتيني غونزالو هيغواين على مقاعد الاحتياط بعدما شارك في الشوط الثاني من مباراة السبت بعد غيابه لفترة طويلة في حين لعب مواطنه انخيل دي ماريا منذ البداية بعد أن حام الشك حول مشاركته بسبب الإصابة.
    [​IMG]

    بايل يعود ولينون يغيب
    في الجهة المقابلة، استعاد مدرب توتنهام هاري ريدناب خدمات الجناح الويلزي المميز غاريث بايل الذي لعب أساسيا كما حال المدافع الفرنسي وليام غالاس وذلك بعد تعافيهما من الإصابة، فيما استبعد ارون لينون عن التشكيلة الأساسية قبيل انطلاق اللقاء بسبب المرض فلعب بدلا منه جيرماين جيناس.
    وكانت بداية صاحب الأرض مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر رأسية من اديبايور الذي وصلته الكرة اثر ركلة ركنية نفذها الألماني مسعود اوزيل.
    [​IMG]

    كراوتش يعقد الأمور
    ثم تعقدت مهمة الضيوف كثيرا بعد ربع ساعة فقط على انطلاق المباراة عندما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه المهاجم العملاق بيتر كراوتش اثر خطأ على مارسيلو، ليكمل الفريق اللندني اللقاء بعشرة لاعبين دون أن يمنعه ذلك من الانطلاق نحو الهجوم وتهديد مرمى ايكر كاسياس من تسديدة لبايل هزت الشباك الجانبية لمرمى أصحاب الأرض (30) الذين ردوا بفرصة اخطر عندما حول سيرخيو راموس الكرة برأسه من الجهة اليمنى إلى القائم البعيد بعد تمريرة من مارسيلو فارتقى لها اديبايور دون أن يتمكن من إيداعها الشباك من مسافة قريبة جدا (32).
    ثم غابت الفرص عن المرميين وسط تحفظ ريال في انطلاقاته الهجومية تخوفا من هدف مفاجئ من الضيوف الذين لجأوا في بداية الشوط الثاني إلى جيرماين ديفو الذي دخل بدلا من لاعب وسط ريال السابق الهولندي رافايل فان در فارت بحثا من ريدناب عن لاعب سريع بإمكانه استغلال الهجمات المرتدة التي قد تثمر عن هدف ثمين جدا في مدريد لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة عندما لعب مارسيلو كرة عرضية من الجهة اليسرى بعد ركلة ركنية فوصلت إلى اديبايور الذي ارتقى عاليا ووضعها برأسه بعيدا عن متناول الحارس البرازيلي غوميش (57).
    [​IMG]

    الضربة القاصمة
    ووجه ريال الضربة القاضية لضيفه اللندني في الدقيقة 72 عندما سجل دي ماريا الهدف الثالث بكرة صاروخية أطلقها من الجهة اليمنى للمنطقة إلى يمين الحارس غوميش الذي اهتزت شباكه للمرة الرابعة في الدقيقة 88 عبر رونالدو الذي وصلته الكرة إلى القائم الأيسر بعد تمريرة متقنة من البرازيلي كاكا الذي دخل في الشوط الثاني مع هيغواين، فسددها البرتغالي "طائرة" في شباك الفريق اللندني.
    وتقام مباراتا الإياب في 13 نسيان/ابريل الحالي.

مشاركة هذه الصفحة