من مشاهد علامات سوء الخاتمة عند الدفن

الموضوع في 'المنتـــــــــــــــــدي الأســــلامي' بواسطة الدكتورة اية, بتاريخ ‏16 فبراير 2010.

  1. الدكتورة اية

    الدكتورة اية عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏16 فبراير 2010
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    قال الشيخ القحطانى:خرجت ذات يوم من المقبرة بعد صلاة الظهر،وكنا قد قبرنا رجلا وكان الطين عالقا فى يدى ،فأردت أن أغسلها،إذ جاءت جنازة فقال أحدهم وكانوا فى حدود الخمسين رجلا:بالله عليك أن تساعدنا فى دفن هذا الرجل ،فوالله لا نُحسن الدفن فسلك الرجل من جهة الرجلين وكان ثقيلا ،فأعاننى عليه بعضهم فوضعته فى القبر وطلبت لبنة أضعها تحت رأسه وقد حللت الأربطة فنظرت فإذا برأس هذا الميت قد تحوّل _عياذا بالله_من القبلة هكذا فحوّل الشيخ رأسه ،فقمت بردّ هذا الميت إلى القبلةوأخذت اللبنة الثانية ولكنى فى هذه المرة وجدت عينيه قد فُتحتا وأنفه وفمه يصبان الدم الأحمر القانى فداخلنى الخوف والوجل حتى إن رجلى لم تستطعا أن تحملانى داخل القبر ،وقد رأى معى اثنان أو ثلاثة هذا المشهد الغريب الخطير ثم أعطونى اللبنة الثالثة ،فوجدت أنه تحوّل فى المرة الثالثة فتركته وهربت من القبر نهائيا،فقام الذين كانوا معى وتولوا عملية الدفن فردموه بالتراب ولم يغلقوا اللحد من شدة الخوف ثم صرت أرى هذا الميت فى المنام سبع أو ثمانى مرات حتى سكّن الله قلبى عندما ذهبت الى العمرة وجلست هناك فى حدود خمسة عشر يوما حتى نسيت وعدت الى الرياض.


    وقال مغسّل آخر : عندما وضعت أحد الموتى فى قبره ووجهته نحو القبلة ، رأيت وجهه قد تحوّل إلى أسفل ، ودخل أنفه فى التراب ،ثم وجهته إلى القبلة ووضعت تحت رأسه ترابا ،ولكنه عاد وأدخل أنفه فى التراب ، ثم وضعت رملا أكثر فى هذه المرة حتى لايعود ولكنه عاد وأدخل أنفه فى التراب ، ولم أزل معه حتى تكرر الأمر خمس مرات فلما يئست منه تركته وأغلقت القبر .


    قال أحد الفضلاء :كنا فى رحلة دعوية إلى الأردن ،وفى ذات يوم وقد صلينا الجمعة فى أحد مساجد مدينة الزرقاء وكان معنا بعض طلبة العلم وعالم من الكويت ،وبينما نحن جلوس فى المسجد وقد انصرف الناس إذا بقوم يدخلون بشكل غير طبيعى وهم يصيحون أين الشيخ؟؟أين الشيخ؟؟وجاءوا إلى الشيخ الكويتى فقالوا له :ياشيخ عندنا شاب تُوفى صباح هذا اليوم عن طريق حادث مرورى وإننا عندما حفرنا قبره إذا بنا نفاجأبوجود ثعبان عظيم فى القبر ،ونحن الآن لم نضع الشاب وماندرى كيف نتصرف؟
    يقول الراوى :فقام الشيخ وقمنا معه وذهبنا إلى المقبرة ، ونظرنا فى القبر فوجدنا فيه ثعبانا عظيما قد التوى رأسه فى الداخل وذنبه فى الخارج وعينه بارزة يطالع الناس.
    قال الراوى:فقال الشيخ:دعوه واحفروا له مكانا آخر.
    يقول فذهبنا إلى مكان آخر بعد القبر الأول بمائتى متر تقريبا ،فحفرنا وبينما نحن فى نهايته إذا بالثعبان يخرج .فقال الشيخ : انظروا القبر الأ ول فإذا بالثعبان قد اخترق الأرض وخرج من القبر الأ ول مرة أخرى .
    قال الشيخ:لو حفرنا ثالثا ورابعا سيخرج الثعبان فما لنا حيلة إلا أن نحاول إخراجه .
    يقول الراوى: فجئنا بأسياخ وعصى فانحمل معنا وخرج من القبر وجلس على شفيره والناس كلهم ينظرون إليه ، وأصاب الناس ذعر وخوف ، حتى إن بعضهم حصل له إغماء فحملته سيارة الاسعاف.
    وحضر رجال الأمن ومنعوا الاتصال بالقبر إلا عن طريق العلماء وذوى الميت .
    يقول الراوى: وبينما جئ بالجنازة وأدخلت القبر إذا بذلك الثعبان يتحرك حركة عظيمة ثار على أثرها الغبار ، ثم دخل من أسفل القبر فهرب الذين داخل القبر من شدة الخوف ، والتوى الثعبان على ذلك الميت وبدأ من رجليه حتى وصل رأسه ، ثم اشتد عليه فحطمه ، ويقول الراوى : إنا كنا نسمع تحطيم عظامه كما تحطم حزمة الكراث.
    يقول الراوى : ثم لما هدأت الغبرة وسكن الأمر جئنا لننظر فى القبر ، وإذا الحال كما هو عليه من تلوى ذلك الثعبان على الميت ،ومااستطعنا أن نفعل شيئا .
    وقال الشيخ : اردموه ، فدفناه ثم ذهبنا إلى والده فسألناه عن حال ابنه الشاب ؟ فقال : إنه كان طيبا مطيعا إلا أنه لا يصلى . من كتاب رحلة إلى الدار الآخرة
    محمود المصرى



    حفظنا الله وإياكم ورزقنا حسن الخاتمة..


    </i>
  2. lawkz

    lawkz المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1,370
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    شبكات
    مكان الإقامة:
    Egypt
    الصفحة الرئيسية:
    رد: من مشاهد علامات سوء الخاتمة عند الدفن

    لا اله الا الله

    سبحان الله

    يا رب احسن خاتمتنا كلنا

    وادخلنا الجنه برحمةٍ منك ( امين )
  3. Uploder

    Uploder مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فبراير 2010
    المشاركات:
    44
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس
    مكان الإقامة:
    الزقازيق
    رد: من مشاهد علامات سوء الخاتمة عند الدفن

    لا اله الا الله

    سبحان الله
  4. عصفورة الشرق

    عصفورة الشرق وما توفيقى ألا بالله

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    272
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    مكان الإقامة:
    مصر
    رد: من مشاهد علامات سوء الخاتمة عند الدفن

    [​IMG]

مشاركة هذه الصفحة