موبينيل سوف تقوم بأطلاق خدمة مثل فودافون كاش

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة master, بتاريخ ‏30 أغسطس 2010.

  1. master

    master مدير المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,805
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    38
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مبرمج جافا
    مكان الإقامة:
    الاسكندرية

    هذا الخبر نشر على مصراوى واليكم الموضوع
    ويا رب الخدمة دى تفيد جيمع الاعضاء


    القاهرة - تستعد الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول "موبينيل" لإطلاق خدمة التحويلات المالية عبر الموبايل، نهاية سبتمبر المقبل - حسب مؤشرات أولية-، وذلك بعدموافقة البنك المركزى على اللائحة الخاصة بهذه الخدمة والتي تتضمن قواعد وضوابط حاسمة للحفاظ علي أموال المواطنين وضمان استقرار القطاع المصرفي وعدم تأثره سلبا بتقديم الخدمة الجديدة.
    وتشمل المرحلة الأولي لتقديم الخدمة القيام بثلاث عمليات فقط هي الايداع والتحويل والسحب نقدا عبر شبكات المحمول وسيتم قصر الخدمة علي عملاء الشبكة الواحدة علي أن يتم السماح بتداول وتحويل الأموال بين الشركات الثلاث في المرحلة الثانية بحلول يناير القادم.
    وقرر البنك المركزي السماح بتحويل الأموال عبر المحمول بحد أقصي ثلاثة آلاف جنيه يوميا و5 آلاف جنيه شهريا والحد الأدني للتعامل وفتح الحساب 10 جنيهات فقط ولن يتم تحصيل أي رسوم نظير ايداع الأموال بعكس ما يحدث في البنوك حيث تقوم بتحصيل رسوم نظير القيام بهذه الخدمة.
    وأكد المهندس ياسر رضوان نائب الرئيس التنفيذى للشئون التجارية بشركة موبينيل، أنه بمجرد الحصول على موافقة الجهاز على اطلاق تلك الخدمات ستقوم الشركة بالسماح لعملاءها بالاستفادة من تلك الخدمة.
    وأضاف رضوان، أنه تم الاستعداد جيدًا لتقديم الخدمة قبل إطلاقها رسميًا من خلال القيام بعدد من التجارب الحية لتحويل وتداول الأموال وتمت جميعها بنجاح كبير مشيرا إلي التزام الشركات بسرية بيانات العملاء وبنفس القواعد المتبعة في البنوك وسيقوم البنك المركزي بالتفتيش علي الشركات للتأكد من توافر هذه الضوابط والتزام الشركات بتطبيقها.
    وعن موعد إطلاق الخدمة، أوضخ المسئول بشركة موبينيل، أن هناك بعض المؤشرات لإمكانية تشغيل خدمة نقل الأموال عبر المحمول فى سبتمبر المقبل، أو فى أعقاب شهر رمضان، على أن تكون الخدمة متاحة فقط لعملاء كل شركة على حدا دون أن يكون هناك إمكانية لنقل الأموال بين عملاء الشركات الثلاثة، لافتًا إلى أنه خلال عام من تقديم الخدمة سيتم فتح الخدمة بين كافة الشبكات.
    وتوقع رضوان أن تؤدي خدمة نقل الأموال عبر المحمول و تحويلها إلى انعاش سوق القروض متناهية الصغر و السداد الفورى للمشتريات مشيرا الى ان الحد الادنى للاموال التى يمكن تحويلها عشرة جنيهات على ان تكون الرسوم حوالى ثلاثة جنيهات لكل 100 جنيه يتم تحويلها.
    وكان البنك المركزي قد أصدر مؤخرًا القواعد المنظمة لعمليات تحويل ونقل ما يعرف بالنقود الالكترونية من خلال الهواتف المحمولة حيث تعتمد تلك الخدمة على تحويل النقود بطريقة تشبه تحويل ارصدة الشحن لكنها تتم بدرجة عالية من السرية على ان قوم الشخص المحول له بتحصيل المبلغ من فروع ستقوم الشركات بتحديدها لعملاءها.



مشاركة هذه الصفحة