موبينيل تستحوز على شركة لينك دوت نت التابعة لاوراسكوم تليكوم

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة master, بتاريخ ‏5 يوليو 2010.

  1. master

    master مدير المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,805
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    38
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مبرمج جافا
    مكان الإقامة:
    الاسكندرية
    [​IMG]


    أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) عن استحواذها على شركة لينك دوت نت من شركة InTouch ommunications، إحدى شركات أوراسكوم تليكوم القابضة.
    وتعتبر شركة لينك دوت نت هي الشركة المصرية الخاصة الرائدة في توفير خدمات الانترنت.
    وسوف تؤدي هذه الصفقة الكبيرة إلي فتح آفاق جديدة من خدمات الاتصالات المتكاملة للعملاء، مما يخلق قيمة كبيرة للمساهمين، وينعكس ايجابياً علي قطاع الاتصالات بشكل خاص وعلي الاقتصاد المصري بشكل عام.
    وفي مؤتمر صحفي عقدته الشركة الاحد 4 يوليو 2010 بحضور ممثلين من شركة موبينيل وشركة لينك دوت نت وشركة أوراسكوم تليكوم القابضة وشركة فرانس تليكوم أعلنت موبينيل عن توقيع اتفاقية مع شركة InTouch Communications، إحدى شركات أوراسكوم تليكوم القابضة، لشراء 100 % من شركة لينك دوت نت ولينك ايجبت” ) لينك "). وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة قبل خصم الديون 130 مليون دولار أمريكى.

    وبهذه المناسبة صرح الأستاذ / حسان قباني العضو المنتدب لشركة موبينيل بان "الاستحواذ علي لينك دوت نت يعتبر علامة بارزة تضاف في سجل النجاحات التي حققتها موبينيل في قطاع الاتصالات في مصر".
    وأوضح أن هذه الصفقة سوف تؤدي إلي وضع إستراتيجية موحدة للتعاون القائم بين موبينيل ولينك دوت نت، لخلق ديناميكية تدمج خدمات المحمول مع خدمات الانترنت بما يعطي قيمة اكبر لعملاء الشركتين".
    وأضاف حسان قباني أن " الكيان الجديد الناجم عن استحواذ موبينيل علي لينك يجمع بين الخبرة والمعرفة والموارد لشركتين من اقوي واكبر الشركات المصرية بما يعطي لهذا الكيان قوة تنافسية فاعلة من خلال دمج خبرة وقدرات الشركتين معاً".
    وعلي مستوي العمليات سوف تعمل الشركة بصورة أحسن بفضل تحقيق التناسق بين مقوماتها ومواردها واستغلال ميزة اقتصاديات الحجم الكبير، الأمر الذي يعزز إستراتيجية موبينيل في التركيز علي تنمية العائدات من الخدمات غير الصوتية والخدمات المضافة، والتحكم بصورة أفضل في التكلفة، فضلاً عن الحفاظ علي قاعدة المشتركين وتنميتها".
    ومن جانبه قال كريم بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة لينك دوت نت: "أن شركة لينك دوت نت ، الشركة الخاصة الرائدة في مجال توفير خدمات الانترنت، ستقوي موقعها الريادي علي مستوي توفير المنتجات المبتكرة وخدمة العملاء بمثل هذا الاستحواذ. والاهم أن موبينيل ولينك سوف يكونان في موقع أفضل لزيادة الاستثمارات في التقنيات الجديدة والخدمات الحديثة وفي تلبية الفرص الجديدة في السوق".
    وأكد كريم بشارة احترام لينك لكافة التعاقدات والالتزامات مع الموردين والموزعين والوكلاء وغيرهم من الأطراف ذات الصلة موضحاً أن "عملاء لينك سوف يواصلون الاستفادة من عروضها المتميزة كما سيتم توفير المزيد من الخدمات المتكاملة في المستقبل".
    ولا تشتمل الصفقة علي أنشطة لينك دوت نت في غير مجال خدمات الاتصال بالانترنت، ولا تشتمل أيضاً علي عمليات لينك دوت نت خارج جمهورية مصر العربية.
    وبذلك تبقى أعمال الشركة في مجالات تطوير المواقع والمحتوى والإعلان عبر الانترنت وغيرها من حلول الانترنت - من دون الاتصال بالانترنت - مملوكة بالكامل لشركة اوراسكوم تليكوم (لينك دفلوبمنت، لينك اون لاين، كونيكت ادز، اراب فاينانس لتداول الأوراق المالية، ARPU+)
    وبالنسبة لعملاء موبينيل ولينك فسوف يكون متاحاً لهم أن يستفيدوا بالكثير من خدمات الاتصالات المتكاملة، بما فيها الحصول علي باقات متنوعة من خدمات الانترنت الثابت والانترنت عبر المحمول أثناء تسوقهم في منفذ واحد للبيع، مع استفادتهم بشبكة التوزيع الأكبر التي توفر لهم المنتجات والخدمات بصورة أفضل، بالإضافة إلي استمتاعهم بأرقي مستوي من خدمة العملاء وبأعلى مستويات الراحة في توفير الخدمات وسداد الفواتير. ومن ناحية ثانية سوف يستفيد عملاء الشركات بمستوي متطور من الخدمات والعروض الترويجية.
    ومن جانبهم سوف يستفيد المساهمون من قوة المركز المالي للشركة ومن التنسيق المتوقع بين الشركتين.
    وعلي مستوي الموارد البشرية سوف يستفيد موظفو الشركتين – الذين يزيد عددهم علي 5000 موظف – من الفرص الجديدة التي سوف تتاح لهم علي صعيد التدريب والتأهيل وصقل الخبرات فضلاً عن استفادتهم من ازدياد فرص العمل والتطور الوظيفي الذي سيتوفر لهم بفضل الأوضاع الجديدة ككونهم جزءاً من كيان اكبر وأكثر تكاملاً.
    وعلاوة علي ذلك فان التكامل بين موبينيل اكبر واحدث شبكة محمول في مصر وبين لينك الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصال بالانترنت في مصر سوف يسفر عن كيان ذي مركز مالي وربحي أفضل بما يتيح له مزيداً من التركيز علي النمو والابتكار والتطور، الأمر الذي يصب في مصلحة السوق المصرية والاقتصاد المصري بصفة عامة.
  2. aahhmmeedd

    aahhmmeedd عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 يونيو 2009
    المشاركات:
    361
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    18
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    EGYPT
    الصفحة الرئيسية:
    تسلم اخي غلى المعلومات القيمة

مشاركة هذه الصفحة