موظفي مايكروسوفت : ستيف بالمر اسوأ مدير تنفيذي في تاريخ الشركة

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة Sceer, بتاريخ ‏5 ابريل 2011.

  1. Sceer

    Sceer عضو بنظام الارباح

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مارس 2011
    المشاركات:
    33
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قال التقرير الأخير الذي نشره موقع Glassdoor أن موظفي مايكروسوفت منحوا رئيسهم التنفيذي ستيف بالمر أدني تقييم بالنسبة لكل أقرانه في 12 شركة تقنية عالمية .

    وتوجهت الدراسة التي شملها التقربر بسؤال محدد لعينة عشوائية من الموظفين بكل شركة وهو : هل أنت راضي عن أداء المدير التنفيذي في شركتك ؟ تعالوا نتعرف علي هذه الدراسة الممتعة عن قرب .

    - من المثير جداً أن نري منصب الرئيس التنفيذي تحت مجهر وتقييم الموظفين ، حيث يتم إعلان الاراء بكل شفافية ووضوح في القيادات العليا ، بعيد عن سياسة (كله تمام يافندم) الشهيرة في عالمنا العربي .

    - المدة الزمنية للدراسة التي تم علي أساسها التقييم كانت عام كامل بدأ في 16 مارس 2010 وانتهي في 15 مارس 2010 ، وفي هذه المدة قال العاملون في مايكروسوفت أن نسبة رضاؤهم عن بالمر لا تتجاوز 40% ، منخفضة بذلك بنسبة 6% عن سنوات أخري ماضية ، وواضعين رئيسهم التنفيذي بهذه النتيجة كأقل الرؤساء التنفيذين إستحواذاً علي رضا موظفيه في القائمة الكاملة التي نشرها الموقع صاحب الدراسة .

    - القائمة نفسها جاء علي رأسها ايرك شميت – الذي ترك هذا المنصب بالفعل رسمياً أمس – بنسبة رضا 96% من موظفي جوجل ، مما يعكس حالة كبيرة من الحب والثقة به ، وجاء في المركز الثاني بفضل نسبة رضا 95% من موظفي شركته ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة أبل .

    - وجاء في المركز الثاني من الترتيب العكسي – كأسوأ رئيس تنفيذي بعد بالمر ، الرئيس التنفيذي لايباي جون دوناهوي الذي فشل في الحصول علي أكثر من 46% كنسبة تقييم من موظفيه ،.

    - ويظهر الاستطلاع أيضا أن الأمور لا تسير على ما يرام في ياهو مؤخرا بالنسبة للرئيس التنفيذي ، السيدة كارول بارتز ، حيث أظهرت أكبر انخفاض من التأييد من الموظفين بالمقارنة بالاشهر القليلة الماضية ، ولم تحصد سوي نسبة 50% من أصوات الرضا من الموظفين .

    [​IMG]

مشاركة هذه الصفحة