نعم مشجعي البرشا اطفال ................

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abedrhman, بتاريخ ‏6 فبراير 2011.

  1. abedrhman

    abedrhman عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2010
    المشاركات:
    129
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    syria
    نعم العنوان صحيح و اعتراف مني ان نحن مشجعي البرشا اطفال فهل هذا حرام؟ نعم تابعنا البرشا منذ عقد او عقدين من الزمان فهل هذا يقلل من رؤيتنا؟
    كل ما ادخل موضوع في هذا المنتدى ارى التقليل من مشجعي البرشا فتارة من يقول اطفال الجزيرة الرياضية او ظهروا بظهور رونالدينهو او اطفال السداسية, و هناك من يقول اصحاب الالقاب و حينما يخسر البرشا سوف ينتقلون الى فريق اخر, و التعليقات لا تنتهي..........
    سأتحدث عن من يقول في الاول اننا ( مشجعي البرشا ) شاهدنا الكرة في العقد الاخير او اخر عقدين من الزمان , هل هناك من في هذا المنتدى ممن تابع الكرة منذ بدايته؟ حسنا هل هناك من في المنتدى تابع الكرة في الستينيات او السبعينيات ؟ قلة فقط لا تصل 10% هم من شاهدوا الكرة في الثمانيات ( هذا ان وجدوا ) والباقي تابعوها في العقدين الاخيرين فكلنا نتشارك في المدة.
    لكل فريق في هذا العالم قاعدة جماهيرية تكبر و تقل على حسب شهرة الفريق , نرى فرق مثل الريال و اليوفي و الميلان ذو تاريخ عريض مع الكرة ما ادى الى وجود المشجعين لهم , ولكن في نفس الوقت مشجعي البرشا و الانتر و الارسنال والبايرن لا يقلون عن من ذكرتهم فاذا قلنا انهم يشجعونهم لنفس التاريخ نكون نغالط انفسنا ولكن من المؤكد انهم شجعوهم لسبب ما , لنتخيل ان من في الارض جميعا لديهم سيارات من نفس النوع الا يكون هناك ملل في حياتنا ؟ اختلاف الاذواق و حرية الاراء تضيف التنويع في حياتنا وهذا ما ينطبق على الكرة ايضا , لا يمكنك ان تقول على من يقود سيارة رنج لا يفهم شيء في السيارات فاذا كان يفهم كان قاد سيارة مرسيدس فيرد عليك و يقول انا مع ما اراه في نظري الافضل ولا اختار السيارة لتاريخه او شهرته.
    نعم الكرة اصبحت مشاهدتها اسهل مع وجود القنوات الرياضية بكثرة و مشاهدة كل ما تريد عن الفرق و سهلت الاختيارات و اذا كان المشجعين قد بدؤا المشاهدة في العقد الاخير فما المانع؟ فاذا كانت رغبته تشجيع فريق لتاريخه فلديه النت لمراجعته واذا كان يريد فريق يتابع متعته فله ذلك ايضا وانا و غيري من مشجعي البرشا اخترنا السبب الثاني من دون اهمال تاريخ الفرق الكبيرة.
    اتى رونالدينهو واتت معه متعة كروية لا يمكن لاحد انكارها و بعد عامين من الالقاب رأينا عامين من هبوط مستوى و مشاكل بين اللاعبين , فلما لم نرى مشجعي البرشا يتركون فريقهم و يشجعون فريقا اخر؟ فالبرشا في العام السابق للسداسية احتل المركز الثالث في الدوري و لعب مباريات المؤهلة لدوري الابطال ولم يكن هناك ما يؤكد دخول البرشا منافسا فلما بقينا نشجعه؟ رؤية المشجعين يهللون على السداسية تجدونها كبيرة فاذا لم يفرحوا بهذا الانجاز متى تريدونهم ان يفرحوا؟
    هل هذه الاسباب هي ما ادت لتلقيبنا بالاطفال؟ اذا نعم نحن اطفال , فلاطفال ينجذبون لما هو امامهم و عاشروه وليس ما سمعوا عنه , قد لا يكون للبرشا تاريخ عريض مقارنة بفرق كثيرة و لكن في العقدين الاخيرين التي عايشناها تركوا بصمة وهذه البصمة اصبحت واضحة في ظل تزايد مشجعي البرشا حتى لو كان مع حضور رونالدينهو او تحقيق السداسية او ما يقدمونه من متعة .
    انا طفلة بالنسبة لتاريخ الكرة الممتدة لاكثر من قرن انا طفلة و اتوقع ان في هذه الحالة الكل هنا اطفال الا اذا كان هناك من عمره تعدى المائة ........... تقبلوا مروري برشلونية

مشاركة هذه الصفحة