قطع في كابلات الاتصالات البحرية في ايطاليا أدى إلى تأثر خدمات الانترنت في مصر

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة خالد, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2008.

  1. خالد

    خالد مؤسس المنتدي

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1,421
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    o0o0o0o0
    مكان الإقامة:
    Egypt
    الصفحة الرئيسية:
    شكل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة عمل طارئة لمتابعة آثار القطع في كابلات الاتصالات الضوئية في جنوب ايطاليا مما أدى لانقطاع بشكل واسع لخدمات الانترنت دولياً وبعض خدمات الاتصالات الدولية لمراكز خدمة العملاء.
    وتشمل غرفة العمليات كل من المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات والمهندس محمد النواوى نائب رئيس الشركة للاتصالات الدولية والدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات والمهندس مصطفى عبد الواحد نائب رئيس الجهاز وبعض القيادات الأخرى من الوزارة والمؤسسات والشركات المعنية.

    وقد استعرض الوزير تقرير شركات فلاج وسيماوى بشأن القطع المفاجئ الذي حدث في الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة الموافق 19 ديسمبر في منطقة في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة صقلية بايطاليا ولم يعرف سببه بعد حيث حدث هذا الانقطاع في كابل شركة فلاج العالمية وكابل مؤسسة سيماوى SEAMEWE 4 وكابل SEAMEWE 3 العالمية والتي تدار بمعرفة هذه الشركات العالمية.
    ويجرى حاليا الاتصال بهذه الهيئات والشبكات لتحديد مدة اصلاح العطل ومدى امكانية ايجاد مسارات بديلة فى اوربا حتى يمكن تقدير الوقت اللازم لاعادة الخدمة لطبيعتها وقد أثر هذا الانقطاع على خدمات الانترنت في مصر بانقطاع كبير وصل إلى حوالى 80% من الشبكة على مستوى الجمهورية كما تأثرت أيضاً خدمات مراكز خدمة العملاء Call Centers التي تقوم بتصدير خدماتها للخارج بنسب متفاوتة.
    وقد قامت شركات فلاج وسيماوى العالمية فى ايطاليا بالاتصال بمنظمة MECMA (ميكما) العالمية المتخصصة في إصلاح الكابلات البحرية للتوجه لمكان العطل لبدء إجراءات إصلاح العطل والانقطاع الذي ينتظر أن يأخذ عدة أيام حتى تعود الخدمة لمستواها الطبيعي.

    ويتم الان المساعدة لتوجيه حركة الانترنت الدولية إلى مسارات بديلة تم حجزها جنوبا عن طريق مدينة السويس من خلال جنوب شرق اسيا وعن طريق الأقمار الصناعية والتى ينتظر ان توفر تحسنا فى مستوى الخدمة فى خلال 12 ساعة من الان.

    جدير بالذكر بأن الشركة المصرية للاتصالات تقوم بتنفيذ كابل بحري خاص بها باسم TE-North يربط الاسكندرية بمرسيليا فى فرنسا وينتظر ان ينتهى العمل فيه خلال تسعة اشهر من كما قام جهاز تنظيم الاتصالات بالترخيص لشركتين مصريتين اخرتين لانشاء كابلات بحرية ويجرى اتخاذ الاجراءات الخاصة بها لبدء العمل فيهما وستوفر هذه الكابلات المصرية مسارات بديلة اضافية.
    وأكدت الشركات العالمية التي تقوم بتقديم الخدمة أن التأثير شمل دول عربية أخرى وفصل جنوب اوربا عن المنطقة بنسب كبيرة حيث وصل الانقطاع في بعضها بصورة شبه كاملة لخدمات الانترنت.
    و جدير بالذكر قيام بعض الشركات في مصر مثل شركة اوراسكوم بتنفيذ كابلات بحرية للإنترنت خاصة بها لربط خدمة الانترنت في مصر بأوروبا و العالم كله.
    كانت مصر قد تعرضت لازمة انترنت عندما انقطع كابلان قبالة الاسكندرية في مصر يوم 23 يناير 2008 ، مما أثر على سرعة الخدمة .

مشاركة هذه الصفحة