أرباح الشركة العملاقة huawei تتخطى 185 مليار يوان صيني

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة bilal5, بتاريخ ‏3 مايو 2011.

  1. bilal5

    bilal5 مشرف عام اقسام الموبايل وبرامج التصميم

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ابريل 2011
    المشاركات:
    1,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    طالب تقني
    مكان الإقامة:
    المغرب
    الصفحة الرئيسية:
    [​IMG]


    أرباح الشركة العملاقة huawei تتخطى 185 مليار يوان صيني


    [​IMG]

    كشفت شركة "هواوي" الرائدة في تقديم حلول شبكات اتصالات الجيل القادم لمشغلي الشبكات حول العالم عن نتائجها المالية للعام 2010، حيث أعلنت الشركة عن نجاحها في تحقيق زيادة كبيرة في عائداتها مدفوعة بزيادة حجم مبيعات "هواوي" لتبلغ 185,2 مليار يوان صيني، وذلك بزيادة بنحو 24,2% مقارنة بالعام السابق.
    كما تمكنت أيضاً من تحقيق زيادة في صافي أرباح الشركة لتصل إلى 23,8 مليار يوان صيني، وذلك بزيادة بنحو 30,0% عن عام 2009. يأتي هذا في الوقت الذى بلغ فيه هامش صافي الربح للشركة 12,3%. كما تمت مراجعة هذه النتائج المالية بشكل مستقل من جانب شركة المحاسبة الدولية "KPMG".
    وتعليقاً على هذه النتائج المالية المبهرة، صرح السيد كين هو نائب الرئيس لشركة هواوي للتقنيات: "لقد أظهرت هذه النتائج المالية أن مزودي خدمات الاتصالات في جميع دول العالم يفضلون اختيار شركة "هواوي" لتزويدهم بالشبكات وكافة مستلزمات الاتصالات، وذلك بسبب القدرات الفريدة التي تتمتع بها "هواوي" لتحويل احتياجات هؤلاء المشغلين إلى حلول مبتكرة ومرنة ومصممة لتلبي توقعات عملائهم. وهو ما يساعد مزودي خدمات الاتصالات على تحقيق أقصى عوائد على استثماراتهم".
    وأضاف: "في إطار استراتيجية "هواوي" للنمو في المستقبل، سنعمل على تعزيز مركزنا في صناعة الاتصالات وذلك من خلال التوسع في مجالات عمل جديدة بما في ذلك: تصميم الحلول والخدمات للقطاع المؤسسي وإطلاق جيل جديد من الأجهزة، هذا فضلاً عن العمل المتواصل لاستغلال الفرص الناتجة عن التحول الرقمي الذي تشهده صناعة الاتصالات وذلك بهدف الوصول إلى معدلات النمو التي تستهدفها "هواوي" لعام 2011".
    يذكر أن شركة "هواوي" قامت خلال عام 2010 بإطلاق قطاع حلول الأعمال والقطاع المؤسسي، حيث تهدف الشركة إلى تخصيص المزيد من الموارد خلال هذا العام لتحقيق مزيد من التطور لهذا القطاع وتطوير المزيد من العروض للشركات والتي تشمل الشبكات وحلول البني التحتية، المعلومات، وكافة معدات الاتصالات الثابتة واللاسلكية. بالإضافة إلى حلول مراكز البيانات وخدمات الحوسبة السحابية وذلك لمختلف القطاعات الصناعية.
    وفي هذا الإطار، ستتبنى شركة "هواوي" هيكلية جديدة تستند إلى أفضل ممارسات الحوكمة والموجهة بشكل أساسي نحو السوق، وذلك كجزء من استراتيجية النمو الخاصة بالشركة لتعزيز مركز "هواوي" كمزود للحلول والخدمات المتكاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يساعد على توفير أعلى مستويات من الخدمة لعملاء "هواوي".
    ووفقاً لهذه الهيكلية الجديدة سيشرف على قطاعات الأعمال الرئيسية بشركة "هواوي" فرق الإدارة التنفيذية الخاصة بهم والتى ستخضع بدورها لإدارة الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" إلى جانب مجلس الإدارة النشط الخاص بشركة "هواوي".
    ومن شأن هذه الهيكلية الجديدة مساعدة كافة القطاعات داخل شركة "هواوي" على تحديد أفضل الخطط والآليات للتوجه للأسواق المختلفة، بالإضافة إلى التأكد من التعاون الوثيق بين كافة خطوط العمل. هذا وقد تم اختيار أعضاء مجلس الإدارة الحاليين في بداية عام 2011 التى تتوافر السير الذاتية الخاصة بهم في التقرير السنوي لشركة "هواوي" لعام 2010.

مشاركة هذه الصفحة