رغم قرار المحكمة مايكروسوفت أوفيس يستمر

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة alsher, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2009.

  1. alsher

    alsher مشرف منتدى البرامج الكاملة والنادرة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2009
    المشاركات:
    1,620
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0

    رغم قرار المحكمة مايكروسوفت أوفيس يستمر

    [​IMG]


    تذكرون القضية التي رفعتها شركة i4i ضد مايكروسوفت وحزمة أوفيس بحجة أن مايكروسوفت قامت بإستخدام تقنية غير مرخصة وقامت بإنتهاك براءة إختراع للتعامل مع XML، ووقتها قضت المحكمة بمنع بيع مايكروسوفت وورد ومنتجات أوفيس الآخرى مماجعل مايكروسوفت تستأنف هذا الحكم والآن وبعد الإستئناف قررت المحكة أن يتم بيع مايكروسوفت وورد مرة آخرى.
    من حسن حظ مايكروسوفت أنها فكرت في هذا الإحتمال مسبقاً، فبينما أثبت بالفعل أن الشركة قامت بإنتهاك براءة إختراع شركة i4i إلا أن وطوال فترة الإستئناف كان مطوروا مايكروسوفت يعملون على إستبدال الجزئية المتعلقة ببراءة الإختراع من أوفيس 2007 وهو أمر تم بالفعل.
    لذلك فبالرغم من منع المحكمة مايكروسوفت بيع حزمة أوفيس بعد تاريخ 11 يناير 2010 إلا أن هذا التغير في شفرة أوفيس يعني أن قرار المحكمة لايشمل نسخ أوفيس الجديدة والتي لاتحتوي على الشفرة الخاصة بـ i4i كما أكدت مايكروسوفت أن النسخة الجديدة من أوفيس 2010 لاتحتوي على شفرة i4i.
    وقد قامت مايكروسوفت بإطلاق تحديث لنسخة أوفيس 2007 الخاصة بالمصنعين، حيث يعمل هذا التحديث على إزالة برنامج تحرير XML المدمج مع أوفيس والذي كان هو سبب النزاع الرئيسي بينما لن تحصل النسخ القديمة والخاصة بالمستخدم العادي على أي تحديثات لأن قرار المحكمة لايشمل النسخ المباعة من أوفيس.
    إذا فمايكروسوفت أوفيس لن يختفي من الأسواق؟…خيبة أمل كبيرة لعشاق أوبن أوفيس.

مشاركة هذه الصفحة