ركلات الترجيح تقود باراجواي إلى ربع النهائي

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة المقاتل, بتاريخ ‏29 يونيو 2010.

  1. المقاتل

    المقاتل مشرف القسم الرياضى

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2010
    المشاركات:
    484
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب بالأ عدادية
    مكان الإقامة:
    مصر
    [​IMG]

    تأهل منتخب باراجواي إلى ربع نهائي جنوب أفريقيا 2010 بفوزه على منتخب اليابان بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في تشواني/بريتوريا يوم الثلاثاء.
    وفشل كلا المنتخبين في تسجيل أي هدف في 120 دقيقة لعب في المباراة على الرغم من تبادل الفرص الخطيرة خلال فترات اللقاء والتي كان أبرزها تسديدة دايسوكي ماتسوي في الشوط الأول من المباراة والتي أبعدتها العارضة.
    لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة أي خطورة حقيقية من كلا الطرفين حيث سيطر منتخب باراجواي في البداية قبل أن يمتلك المنتخب الياباني زمام المبادرة ولكن بدون صنع أي فرص محققة على مرمى الحارس خوستو فيلار.
    وانتظر الجمهور على ملعب لوفتوس فيرسفيلد حتى الدقيقة 20 لمتابعة الفرصة الأولى في المباراة والتي كانت لمنتخب باراجواي عن طريق لوكاس باريوس الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكن حارس اليابان إيجي كاواشيما أنقذ مرماه (20).
    وجاء رد المنتخب الياباني سريعاً بعد تسديدة صاروخية من دايسوكي ماتسوي بقدمه اليمنى ارتطمت بالعارضة التي حرمته من التسجيل (21).
    وكاد منتخب باراجواي أن يسجل هدفاً مباغتاً عن طريق روكي سانتا كروز الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة من مسافة قريبة ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيسر (28).
    وبعد فترة من الهدوء لكلا الفريقين، كاد منتخب اليابان أن يسجل بعد تسديدة من كيسوكي هوندا من خارج المنطقة ذهبت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى خوستو فيلار (40).
    وفي الشوط الثاني، كان منتخب باراجواي هو الطرف الأفضل وكاد أن يسجل عن طريق كريستيان ريفيروس الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس إيجي كاواشيما (59).
    ولم تشهد الدقائق التالية من الشوط الثاني أي خطورة حقيقية من كلا الفريقين على الرغم من سيطرة منتخب باراجواي على وسط الملعب ولكن لاعبيه فشلوا في تهديد مرمى المنتخب الياباني الذي اكتفى ببعض المحاولات الخجولة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وليلجأ الطرفان إلى وقت إضافي.
    وكانت انطلاقة الشوط الإضافي الأول مثيرة من كلا الطرفين حيث كاد منتخب الياباني أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثانية بعد ركنية تابعها شينجي أوكازاكي برأسه إلى جانب القائم الأيمن (92).
    وجاء رد منتخب باراجواي سريعاً بعد كرة عرضية تابعها لوكاس باريوس برأسه أبعدها الحارس الياباني إيجي كاواشيما (95) قبل أن يحصل المنتخب الأمريكي الجنوبي على فرصة أخرى بعد تمريرة من كلاوديو موريل إلى نيلسون فالديز الذي سددها عالياً (98).
    وكاد منتخب اليابان أن يفاجئ باراجواي بهدف من ركلة حرة نفذها كيسوكي هوندا ولكن الحارس خوستو فيلا أبعدها إلى ركنية (100).
    وعلى الرغم من محاولات الفريقين في الشوط الإضافي الثاني لتسجيل هدف الحسم، إلا أن كليهما فشل في التسجيل ليلجأ الطرفان إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي أهدر فيها مدافع منتخب اليابان يويتشي كومانو الركلة الثالثة لمنتخب بلاده حيث ارتطمت الكرة بالعارضة ليفوز منتخب باراجواي بنتيجة 5-3 في ركلات الجزاء الترجيحية وليتأهل إلى ربع النهائي.

مشاركة هذه الصفحة