روبن ليس للبيع مهما كان الثمن

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏14 مارس 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    روبن ليس للبيع مهما كان الثمن


    [​IMG]



    كريستيان نيرلينغر المدير الرياضي لبايرن ميونيخ يؤكد أن جميع الأخبار التي تخص اللاعب الهولندي اشاعات.



    ميونيخ - أكد المدير الرياضي في بايرن ميونيخ الألماني كريستيان نيرلينغر أن النجم الهولندي اريين روبن ليس للبيع مهما كان الثمن، وذلك ردا على التقارير التي تحدثت عن امكانية انتقاله لميلان الايطالي الصيف المقبل.
    "لا يمكنني سوى أن اضحك على هذا النوع من الشائعات"، هذا ما قاله نيرلينغر عن الاخبار التي تقول بان روبن وضع نصب عينيه الانتقال إلى ميلان في نهاية الموسم، مضيفا لصحيفة "تي زي": "لا توجد هناك حاجة إلى التفسير بان اريين روبن ليس للبيع مهما كان الثمن".
    واعتبر نيرلينغر أنه ليس بامكان بايرن ميونيخ الاستغناء عن النجم الهولندي خصوصا في ظل الاداء المميز الذي يقدمه مع النادي البافاري وأخر فصوله الثلاثية التي سجلها السبت في مرمى هامبورغ (6-صفر) في الدوري المحلي، مسجلا هدفه الثامن في ثماني مباريات خاضها في الـ"بوندسليغا" منذ عودته في اوائل العام الحالي من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.
    واضاف نيرلينغر "الجميع رأى السبت مدى أهمية اريين لبايرن ميونيخ".



    أهمية روبن
    ولا يأتي تصريح نيرلينغر حول اهمية روبن من فراغ لأن النجم الهولندي الذي وصل إلى ملعب "اليانز ارينا" عام 2009 قادما من ريال مدريد الاسباني مقابل 25 مليون يورو، قدم اداء استثنائيا الموسم الماضي وساهم بشكل اساسي في قيادة النادي البافاري إلى ثنائية الدوري والكأس المحليين ونهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 1978 لكن الحلم العالمي انتهى على يد الاسبان.
    وفرض الهولندي البالغ من العمر 27 عاما نفسه نجما مطلقا لبايرن الموسم الماضي بعد أن لعب دور المنقذ في اكثر من مناسبة خصوصا في دوري ابطال اوروبا عندما منحه هدف التأهل على حساب فيورنتينا الايطالي حين كان الاخير متقدما 3-1 في لقاء الاياب (ذهابا 2-1 لبايرن)، قبل أن يطلق كرته الصاروخية في شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي.
    ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فقد قاد النجم الهولندي فريقه إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية على حساب شالكه (1-صفر بعد التمديد) بهدف جاء من كرة صاروخية رائعة بعدما راوغ عدة مدافعين، ثم حطم قلوب عشاق مانشستر يونايتد الانكليزي وقاد بايرن إلى نصف النهائي دور الابطال للمرة الاولى منذ 2001، في مباراة اعتقد فيها الجميع أن فريق "الشياطين الحمر" ضمن تأهله إلى نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعدما عوض خسارته ذهابا 1-2 بتقدمه على ضيفه البافاري 3-صفر بعد مرور 41 دقيقة.
    لكن الكرواتي ايفيكا اوليتش قلص الفارق في نهاية الشوط الأول قبل ان يخطف روبن الذي غاب عن مواجهة الذهاب في "اليانز ارينا" بسبب الاصابة، هدف التأهل للنادي البافاري قبل ربع ساعة على النهاية، ثم وجد طريقه إلى الشباك في ذهاب الدور نصف النهائي أمام ليون الفرنسي ليمهد الطريق امام فريقه من اجل بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ 2001، وهو انهى الموسم بتسجيله 23 هدفا في جميع المسابقات، احدها في نهائي الكأس المحلية، حين افتتح التسجيل أمام فيردر بريمن ممهدا الطريق امام فريقه للفوز برباعية نظيفة ورفع الكأس للمرة الثالثة والعشرين.


    [​IMG]


    بوتين: روبن يقوم بأمور رائعة

    ويقول عنه زميله في بايرن المدافع البلجيكي دانيال فان بويتن "لدينا العديد من الاسلحة الفتاكة، لكن اريين يقوم بامور رائعة وينجح فيها"، أما المدافع السابق للنادي البافاري الفرنسي بيكسينتي ليتزاراتزو فهو قارن روبن بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي وقال في هذا الصدد "أنه يسجل أهدافا على طريقة ميسي، انه يطير".
    من المؤكد أن الصفقة التي اجراها بايرن مونيخ الصيف الماضي بتعاقده مع روبن كانت ناجحة بكافة المعايير وقد اثبت الجناح الهولندي ان المبلغ الذي دفعه النادي البافاري ليس بالكثير مقابل موهبة هذا اللاعب الذي غرق في مستنقع نجوم النادي الملكي ولم يحصل على فرصته في العاصمة الاسبانية، كما كانت الحال بالنسبة لمواطنه ويسلي سنايدر نجم انتر ميلان الحالي.
    ونجح الجناح الهولندي في رد اعتباره من ريال مدريد عندما سافر في ايار/مايو الماضي إلى "سانتياغو برنابيو" وهو يسعى إلى الظفر بثلاثية رائعة في حين أن النادي الملكي خرج ونجومه وعلى رأسهم البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو خالي الوفاض ليذهب مبلغ ال250 مليون الذي انفقه للتعاقد مع نجوم جدد سدى.
    وستكون أمام روبن فرصة ان يؤكد علو كعبه مجددا عندما يتواجه بايرن مع انتر ميلان الثلاثاء في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (1-صفر ذهابا) في مباراة ثأرية للنادي البافاري الذي كان خسر أمام ضيفه في نهائي النسخة الماضية.





    [​IMG]

مشاركة هذه الصفحة