ست خطوات تجعل موقعك يقفزة بنسبة 100%

الموضوع في 'منتــدي دروس و ادوات تطوير المواقـع و المنتــديات' بواسطة Dr.Taher4Ever, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2009.

  1. Dr.Taher4Ever

    Dr.Taher4Ever عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فبراير 2008
    المشاركات:
    286
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    آل يعنى هتيجو تزورونى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شرح كسب زوار واعضاء وارشفة منتداك باكبر محركات البحث العالمية yahoo-google ....
    لعل من اكبر مشاكل اصحاب المواقع والمنتديات نشر موقعة وجعل نتائج البحث في الصفحة الأولى بشكل كبير , وهذا الموضوع سوف يمهد لك الطريق بإذن الله ....
    وماسأتحدث عنه اليوم ليس بكفيل بتحسين موقعك ونتائجه فحسب , بل كفيل بحدوث قفزه زوار غير طبيعيه في موقعك اذا طبقت ما سوف اشرحة الأن.

    وما سأقوله الأن هو سر من أسرار شركات ***** المواقع, لايقولها من علِم بها وهذا ماتخفية كل شركات ***** المواقع التي تشهر موقعك و يزوره آلاف الزوار يومياً , وانا مجرب ومطبق ما سوف أقول الأن ,,, والمثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل خبير.. لذلك خذ العلم مني لأني مجرب ورأيت القفزة الغير طبيعية في منتداي قفزة بنسبة 150% وكل مالها تزود .. كان عدد الزوار في اليوم 15 -30 واللي يسجلون في المنتدى كل اسبوع واحد او ثنين والان ولله الحمد اصبح الزوار في اليوم 80 -100 وعدد الاعضاء اللي يسجلون في اليوم 10 -20 في اليوم .... الفرق واضح جداً لذلك تابعوا الشرح خطوة خطوة ولا تسبق خطوة على خطوة ... بسم الله نبدأ

    1/ أول خطوة سوف ابدأ بها هي الميتا تاج ؛ لأن الكلمات الدليلية بالنسبة لأصحاب المواقع تمثل الكلمات أو الجمل التي تكوٌن محتوى الموقع . و عندما يبدأ محرك البحث بجلب نتائج بحث لكلمة دليلية ما فانه يبحث في محتوى المواقع عن هذه الكلمات وعند ظهور هذه الكلمات في محتوى الموقع أو في عنوان الصفحة أو في أي مكان في الموقع فانه يقوم بادراج الموقع في نتائج البحث . و الكود الذي في المرفقات سوف يسهل لك عمل ميتاتاج

    فقط قم بتعديل ما يطابق منتداك

    وضع الكود في أعلى الهايدر
    =========


    2/ الخطوة الثانية وهي تتعلق بزيادة ثقة قوقل بمنتداك
    لانك في الخطوات الاخيره راح تخلي قوقل يأرشف لك منتداك بشكل دائم فحبيت انك تضبط الوضع مع قوقل قبل ما يعرفك بشكل قوي , وهذه الخطوة فيها عدت نقاط يجب مراعاتها :
    أ - تجنب الزخرفة في المنتديات مثل انت تضع اسم منتداك بين زخرفة ورموز مثل :" ¨¨¨°~*§¦§ ملتقى المبدعون العرب §¦§*~°¨¨¨" عدلها وضعها " ملتقى المبدعون العرب " فقط .
    ب - منع استخدام حروف التمديد خاصة في المنتديات لكن ( قوقل الآن بدأ يفهم ان
    التمــــديد بالعربيـــــه حرف زائد ويحذفه تلقائياً ) وجرب البحث في قوقل بكلمه ( مـــلـــتـــقـــى المــــدعـــــون العـــــرب) ستجدها نفسها ( ملتقى المبدعون العرب ) ولكن ابحث في محرك بحثاخر وشوف النتائج لذلك يُستحسن منع التمديد لان محركات البحث الأخرى ليست ذكيه كقوقل .
    ج - عندما تنشأ صفحة وتضع فيها Title ضع اول كلمه هي الاهم ولاتضع اسم موقعك في بدايه التيتل وضعه فيه نهايته لكي لاتخسر زوار بسبب عدم ظهور مايبحثون عنه مثال : ملتقى المبدعون العرب - تحميل برنامج الأوتوكاد ( غير مستحسن)
    تحميل برنامج الأوتوكاد - ملتقى المبدعون العرب ( مستحسن )
    في السابق سوالف كانت لديها هذه الحركه الغير مستحسنه ولكن الان تم تغييرها واصبحت افضل بكثير وانتم تشاهدون سوالف وتطمحون لمستواهم .
    د - لا تقلد عند نقل موضوع ... اقصد لما تنقل موضوع عدل اسمه فقط واما الموضوع فاجعله كما هو مثل : عنوان الموضوع :" كتاب فجول بيسك 6 ".... عندما تنقل الموضوع اجعل العنوان للموضوع :" لتحميل دروس فجول بيسك6 - download lesson vb6 ".
    هـ -اذا حجزت دومين اجحزة لمدة طويلة لكي يثق بك قوقل لأن قوقل لديها قاعدة بيانات ضخمة جدا, مسجل فيها تاريخ انتهاء الدومين و كل معلومات عن الدومين الخاص بك لذلك ينصح باخذ دومين لمدة 5 سنوات فاكثر لكي تكبر ثقت قوقل بك.

    نكتفي بهذا القدر المهم لجعل قوقل يثق بك .


    ==================
    3/ الخطوة الثالثة بعد معرفة هذه الامور السابقة يجب عليك ان تجعل موقعك مفيد بقدر ما تستطيعه انت .. أي اكتب ما تعرفة وما تعلمته واشرح وضع دروس .... اذا كنت تعشق الفوتوشوب وتعرف له وخبير فيه فعليك بوضع دورة خاصة بك كل اسبوع تضع درس حتى تجمع عدد كبير من الدروس في الفوتوشوب او في الفلاش او اي برنامج تلاحظ انك مبدع فيه ومتمكن منه ... لذلك لا تبخل على منتداك من معلوماتك ولا تبخل على زوارك .... لأنك مش حتكسبهم إلا لما تتعب لأجلهم .. وكل شيء له ضريبة ... وقدر ما تتعب راح تكسب ... تعبك بإذن الله ما يروح بلاش.



    ==============

    4/ الخطوة الرابعة التبادلات الإعلانية بالبنرات أو بالنصوص لكي يحس قوقل بأن موقعك قوي وبقدر ما تستطيع تسوي تبادلات اعلانية سو ... واجتهد في نشر موقعك في أدلة المواقع ... وهذه قائمة من أدلة المواقع ضف موقعك بها كلها

    دليل نجدي للمواقع العربيه
    دليل شبكة نجم الامارات
    دليل دار العرب
    دليل المواقع العربيه - الدليل الكبير
    دليل شبكة افراح
    دليل شبكة vip X vip
    دليل الاقلام الحرة
    دليل المفرفش للمواقع
    دليل قمر الكويت
    ¤¦[دليل مواقع السيف اون لاين]¦¤
    دليل ترويقه
    دليل درب الأخوة للمواقع
    دليل مواقع خط الطيران
    دليل دموع للمواقع
    دليل دلائل
    دليل نـ ج ـوم
    دليل الزوار
    دليل نور عيني
    دليل نبض القلوب
    دليل المواقع الشامل
    دليل قطريات
    دليل مملكة الصداقه العالميه
    دليل مملكة الرومانسيه
    دليل حطموك ياقلبي
    الدليل الأقوى العربي
    الدليل العربي
    دليل دكتور الغرام
    دليل لكم
    دليل ستارز
    دليل المواقع الشامل
    دليل الحيز
    دليل صديق كوم
    دليل بنات البحرين
    دليل عرب اون لاين
    دليل مملكة الرومانسيه
    دليل الخيال
    دليل داليا
    دليل الكروان
    دليل حلو
    مفضلة السعوديه
    دليل شجن الليل
    دليل الشركات السعوديه
    دليل رنين
    دليل المباشر
    دليل الشرقيه
    دليل ليل
    دليل لؤلؤة العرب
    دليل الكنز
    دليل الريم
    مفضلة قولوا لها
    دليل مستر كيف
    دليل لحن الخلود
    دليل اقتصاديات
    دليل cxbn
    دليل شخابيط
    دليل القلب الفضي
    دليل أنصار المصطفى
    دليل شبكة This4All التطويرية
    دليل كويتي توب
    دليل عبق الزهور
    دليل حركات
    دليل أصفر
    دليل المفرفش للمواقع
    دليل الريم
    دليل روعة المواقع العربيه
    دليلك الأول
    دليل العرب الاقتصادي
    دليل شبكة فن
    دنيا الخليج
    انتهت الادلة وهي اكثر من 65 دليل
    بس باقي ان تبذل جهد في التبادلات الإعلانية كي تكثر الروابط التي تدل على موقعك ويشعر قوقل بقوة موقعك , ولأن البعض منا لا يعرف احد عنده موقع او احد بدة يسوي معه تبادل اعلاني انا كتبت موضوع للتبادلات الاعلانية!!
    خش على الرابط هذا وراح افهكم شو اللي تسوية
    http://www.mbd3wn.com/vb/showthread.php?t=105

    لما تخش الرابط ما عليك إلا تضيف البيانات التالية
    اٍسم الموقع:
    رابط الموقع:
    اسم صاحب الموقع:
    بريد صاحب الموقع:

    وتضعها في رد ... وانا سوف اقوم بجمع جميع هذه الموقع ووضعها في كود واحد وكل موقع ورابطه واخبركم بالكود عبر بريدك الالكتروني اللي تضيفة واشرح لكم وين وكيف تضيفونة .,,,, لو لم يسجل إلا عشرين موقع لربحنا اكثر من 20 ألف رابط يدل لموقعك لأن أغلب المنتديات عندها أكثر من 1000 موضوع لو وضع الكود في الفوتر لخرج رابط موقعك في 1000 موضوع من كل موقع أي 20 ألف رابط يدل على موقعك وهذي فائدة كبيرة جداً .

    =========



    5/ الخطوة الخامسة الأرشفة : وأفضل هاك للأرشفة هوالعملاق من الشركة العملاقة vbseo .


    1- نبذة عن الهاك:ـاسم البرودكت : vBSEO :: مولد خريطة الموقع ---- vBSEO :: Sitemap Generator
    ثمن الهاك : مجاني
    ترخصي الهاك : مجاني

    تحميل الهاك: من المرفقات
    حقوق الهاك : السكريبت ملك لشركة Crawlability, Inc.
    Juan Carlos Muriente
    Nico Vrouwe
    Oleg Ignatiuk
    Joe Ward
    Michael Brandon
    vBSEO Community Members @ vBSEO.com

    2- ما الذي يقوم به المنتج :ـ
    أ - توليد تلقائي لخريطة الموقع المتوافقة مع خريطة المواقع Google XML لجميع روابط منتداك .
    ب - توليد تلقائي لخريطة الموقع المتوافقة مع خريطة المواقع Yahoo النصية لجميع روابط منتداك .
    ج - إعلام تلقائي لمحرك البحث Google عند الانتهاد من توليد خريطة الموقع .
    د - يقوم بارسال إعلام بريدي لك عند الانتهاء من توليد خريطة الموقع .
    هـ - يتضمن فقط المنتديات و المواضيع المخولة للعموم فقط .
    و - يسمح و يتيح لكل من Google/Yahoo لإيجاد روابط المنتدى دون الحاجة لانتظار ربوتات البحث لدخول موقعك .
    ز - يسمح و يتيح لكل من Google/Yahoo بإيجاد كل روابط منتداك دون الحاجة لحساب أو استعلامات أو جلسات خاصة بموقعك .
    ح - يسمح و يتيح ل Google إعطاء الاسبقية و الاهمية لأرشفة المنتدى حسب الإعدادات المدخلة .
    ط - يسمح و يتيح ل Google إعطاء الاسبقية للصفحات الاكثر زيارة و الاكثر ترددا .
    ي - يسمح و يتيح لك بتقليص الباندويث المستهلك في موقعك من طرف بوتات البحث الخاصة بجووجل GoogleBot و ياهوا Yahoo Slurp .
    ك - متوافقة 100% مع الروابط الثابتة (Content Relevant URLs) المستخدمة في موديل vbseo .



    3 - شرح التركيب

    نقوم بتحميل الملف الخاص بالمنتج من المرفقات .
    نرفع محتوى مجلد upload إلى مجلد المنتدى الرئيسي .
    نقوم برفع ملف .htaccess الموجود بمجلد htaccess إلى مجلد المنتدى الرئيسي .
    أعط التصريح 777 لمجلد data الموجود في مجلد vbseo_sitemap الموجود داخل مجلد المنتدى .
    نقوم باستدعاء ملف البرودكت الموجود في مجلد docs (do not upload) عبر لوحة التحكم (رح اشرحها في الخطوة السادسة) .




    4- ضبط الإعدادات:ـ


    نعيد تحميل صفحة لوحة تحكم المنتدى .
    [​IMG]

    ندخل إعدادات مولد خريطة الموقع vBSEO
    أولا لمن لا يستخدم موديل Vbseo عليه تعطيل الخاصيتان التاليتان بوضع لا امامها ، كما انه لا يجب ان لا تجاوز رقم الحد الأقصى للروابط في ملفات خريطة الموقع 50000 ينصح بوضع 20000 للمنتديات الصغيرة و المتوسطة و 40000 للمنتديات الكبيرة .



    1- التسجيل في خدمة ياهو من خلال الرابط التالي

    http://api.search.yahoo.com/webservi...er_application

    ندخل المعرف الخاص بنا (اصلا هو الحسالب الخاص بالبريد الخاص بنا مع ياهو) و من ليس لديه حساب يمكنه انشاء حساب جديد و الطريقة كما هو معتاد مع حساب البريد

    بعدها نملا المعلومات المطلوبة كما هو مبين في الصورة

    [​IMG]

    سنحصل على كود كما يلي
    [​IMG]

    هذا الكود هو الذي علينا ادخاله في الاعدادات الخاصة بالمنتج و اليكم المكان الخاص به عند الرقم 1 في الصورة عند الخيار
    Yahoo Application ID


    انتهينا من ياهو وبقي علنا قوقل

    ====
    2 - التسجيل في خدمة قوقل
    ندخل لصفحة التسجيل الخاصة بمديري المواقع .

    https://www.google.com/webmasters/sitemaps/

    [​IMG]

    ندخل المعلومات الخاصة بنا و نكمل التسجيل ، و بعدها نتوجه لصفحة تسجيل الدخول .

    بعد دخولنا سنجد خيار إضافة موقعنا ، نضع رابط المنتدى كاملا ثم نضغط add .

    [​IMG]

    بعد اضافة الرابط ستظهر لنا صفحة كما يلي ، هذا ان كان موقعك قد تم إضافته لجووجل مسبقا من طرف ربوتات البحث .

    [​IMG]

    الخطوة القادة هو تفعيل الموقع للاستفادة من خدمة الارشفة الفورية و كذا الاعلام و اخطاء الارشفة .

    نضغط على رابط Verify your site الموجود بالاعلي

    [​IMG]


    أعلى الصفحة سيضهر لنا اعلام عدم التحقق من الموقع الصورة اسفله تضهر لنا مثال

    [​IMG]

    اسفل الصفحة سنجد خيار طريقة التحقق من الموقع نختار upload an html file ، سيعطينا اسم ملف علينا انشاء ملف بنفس الاسم و الامتداد و نرفعه لمسار المنتدى الرئيسي عبر الى ftp .
    في مثالنا ملف باسم google06cc7458d4250704.html

    [​IMG]

    بعد ان رفعنا الملفعبر ftp
    [​IMG]

    نقوم بعملية التحقق منه

    رسالة تاكيد التحقق و نجاحها
    [​IMG]

    رسالة فشل التحقق و ضرورة اعادة المحاولة
    [​IMG]


    الان نعود للصفحة الرئيسية Dashboard ، سنجد موقعنا امامه علامة التحقق مع خيار اضافة sitemap . نضغط على Add a Sitemap
    [​IMG]

    نختار الخيار الاول add a general web sitemap

    ثم نضع الرابط الخاص بنا الذي احتفضنا به و الذي اخبرتكم عنه سابقا ، ثم نضغط على زر الاضافة

    [​IMG]

    رسالة نجاح العملية

    [​IMG]

    طبعا بعد هذا نقوم بحفظ التعديلات



    هكذا نكون انتهينا من عملية الاعدادات و نأتي الان لعملية التنفيذ الاولى للمنتج


    3- شرح تنفيذ المنتج و العمل عليه .


    الان ندخل لقائمة تقارير خريطة الموقع vBSEO
    ستظهر لنا صفحة تطلب كلمة المرور ، نضع كلمة المرور التي وضعناها مسبقا ، سنجد الخيارات الخاصة بنا ، بما انها اول مرة ركبنا فيها السكريبت ، علينا تنفيذه لاول مرة من خلال الرابط

    Run Sitemap Generator

    [​IMG]

    ناكد عملية التنفيذ
    [​IMG]

    هاته الصورة تأكد لنا نجاح العملية
    [​IMG]

    الان لدينا ملفات لخريطة الموقع الخاصة بنا و تم اعلام جووجل و ياهوا بها ... الان حتى هنا كل شيء و كافي لعمل المنتج ، لكن ساستمر في الشرح لاعطائكم طريقة التعامل الاحترافي مع المنتج ، حيث علينا انشاء حساب في جووجل و ياهو للاستفادة من متابعة الاحصائيات و بعض الخدمات الاخرى .

    و ايضا سيظهر لنا رابط ملف الخريطة و علينا الاحتفاظ به

    [​IMG]

    هذا الرابط سنحتفظ به لاستعمالات لاحقة .


    4- العمكل على التقارير و التحليل :ـ


    سنقوم الان بعملية معرفة مدى عملية المنتج و مدى تقدم ارشفة منتداك و تحليل التقارير .

    نترك الهاك ليومان او 3 ، حيث انه يتم تنفيذ المنتج اتوماتيكيا كل يوم ليلا .

    نعود للدخول مجددا الى تقارير خريطة الموقع vBSEO بعد مدة .
    و نختار Show Reports List

    [​IMG]

    ستضهر لنا احصائيات عدد الروابط المؤرشفة و عدد المنتدات مع نسبة ارتفاع الروابط او عدد الروابط المحذوفة ، و كل عملية ستجد امامها رابط لمعرفة المزيد من التفاصييل
    [​IMG]

    ايضا لو دخلنا في حسابنا في جووجل سنرى عدد الروابط المؤرشفة لمنتدانا .




    ===========



    6/ الخطوة السادسة وهي صيد الزوار لكي يصبحوا أعضاء...
    هنا سوف اشرح تركيب هاك منع الروابط عن الزوار لكي يسجلوا في المنتدى وهاك قطع جزء من الموضوع عن الزور..
    الهاكات في المرفقات وما عليكم إلا إتباع الشرح للتركيب


    ادخل على ادارة المنتدى من اسفل المنتدى
    [​IMG]

    بعد الدخول إلى لوحة تحكم المنتدى

    [​IMG]

    لما تدخل على التحكم بالمنتجات اضغط على ما هو في الصورة

    [​IMG]

    لما تنفتح لك استيراد المنتج فقط قم الضغط على استعراض وقم برفع الهاك الاول ثم سو فتح

    [​IMG]

    واضغط على استيراد

    [​IMG]

    وكرر نفس الحركة على الهاك الاخر وأيضن على هاك المولد للخرائط

    ===================


    7/ الخطوة السابعة ... وليست مهمه جداً فقط للإطلاع
    هي معلومات عامة ما معنى SEO ؟
    اختصار كلمة Search engine optimization وتعني تهيئة المواقع لتحصل على نتائج متقدمة في محركات البحثما معنى PageRank أو PR ؟
    هو رقم حسابي من صفر الى عشرة ، اخترعه المتخصصون في جوجل لتصنيف أهمية كل موقع محركات البحث كثيرة ولكن من فيهم يحتل المركز الأول ؟
    الصورة التالية سوف توضح لك مراكز محركات البحث ,,, والواضح ان قوقل لوحدة في كفة وبقية المحركات في كفة أخرى


    [​IMG]

    قوقل http://www.google.com/addurl.html

    ياهو http://search.yahoo.com/info/submit.html


    مايكروسوفت http://search.msn.com/docs/submit.aspx



    انتهينا بحمد الله
  2. AL3BQRI

    AL3BQRI عضو شرف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يوليو 2009
    المشاركات:
    559
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية_الطائف_الحوية_القاعدة الجوية
    رد: ست خطوات تجعل موقعك يقفزة بنسبة 100%

    يسلمووو ع النصاائح..:)
  3. هلال سلطان

    هلال سلطان عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    مشكووووووووووووووووووووووووووووور
  4. gharraz

    gharraz عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يوليو 2010
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    thxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx

مشاركة هذه الصفحة