صور مضحكة جدا 2017 كوميكس فيس بوك

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة medo80, بتاريخ ‏13 يونيو 2016.

  1. medo80

    medo80 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    85
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الجنس:
    ذكر
    الضحك هو صورة من صور التعبير عن السعادة والفرح، وهو رد فعل فسيولوجي نتيجة التعرض لموقف هزلي أو مشاهدة صورة مضحكة أو سماع نكتة، ويقول فرويد عن الضحك بأنه "ظاهرة وظيفتها إطلاق الطاقة النفسية، التي تم تعبئتها بشكل خاطئ أو بتوقعات كاذبة". والضحك جزء من السلوك الإنساني الذي ينظمه المخ، وهو إشارة إلى تواجد الإنسان اجتماعيًّا، وقبوله للتفاعل الإيجابي مع الآخرين، ويقول أرسطو عن الضحك بأنه: "تمرين جسدي ثمين للصحة"، والضحك يساعد أيضًا على تحسين الحالة النفسية للإنسان، وفي هذا التقرير المزيد عن فوائد وطرق العلاج بالضحك

    يعمل الضحك على حماية الدماغ من الشيخوخة، وذلك في دراسة تم إجراؤها على مجموعة من المسنين، تم تقسيمهم إلى فريقين فريق قام بمشاهدة شريط فيديو كوميدي، والفريق الآخر لم يشاهد شيئًا، فكانت النتيجة أن الفريق الذي شاهد الفيديو الكوميدي، ساعده ذلك في تخفيض تركيز هرمون الكورتيزول في الدم، وتحسين الذاكرة مقارنة بنتيجة المجموعة الثانية. ويوضح الباحثون تأثير الضحك على هرمون الكورتيزول بأن "الضحك يخفض مستوى الكورتيزول في الجسم، الذي يسبب أضرارًا للخلايا العصبية لمنطقة الحصين المسؤولة عن الذاكرة، لذلك كلما قلت الإجهادات كلما كانت الذاكرة أفضل"..

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    تشيرالعديد من الدراسات إلى أهمية الضحك لحماية القلب، لأن الإنسان عندما يضحك يُفرز هرمون الكورتيزول "وهذا الهرمون يُفرز بكثرة عند التعرض لضغط عصبي"، وفي حالة الضحك يفرز هذا الهرمون بقلة، لذلك ينصح أن يستخدم الإنسان الضحك في حالة تعرضه للضغوط، حيث أنه يساعد الإنسان على تحمل الألم. ويعمل الضحك أيضًا على زيادة مساحة البطانة الوعائية الدموية مما يؤدي إلى تدفق الدم بشكل جيد وهو ما يعمل على منع تصلب الشرايين، ويساعد أيضًاعلى تقوية جسم الإنسان من خلال إفراز الأجسام المضادة، التي تساعد الإنسان على تقليل الإصابة بالذبحة الصدرية أوالأزمات القلبية أو السكتة الدماغية. لكن يجب أن نعرف أن الضحك عامل مساعد في حماية قلب الإنسان، ولكن لايكون بديلًا أساسيًّا، لذلك يجب متابعة الطبيب.

مشاركة هذه الصفحة