تقنية لعرض الفيديو ثلاثي الأبعاد من إنفيديا

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة abosekena, بتاريخ ‏19 مارس 2011.

  1. abosekena

    abosekena عضو بنظام الارباح

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2011
    المشاركات:
    328
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    Sitting in the House
    مكان الإقامة:
    EGY
    [​IMG]


    أعلنت إنفيديا عن وصول تقنية "ثري دي تي في بلاي" 3DTV Play التي تتيح للمستخدمين توصيل أجهزة الكمبيوتر المحمول والمكتبي المعززة بتقنية "إنفيديا ثري دي فيجن" (NVIDIA 3D Vision) بأجهزة التلفزيون التي تدعم البث ثلاثي الأبعاد عالي الوضوح 3D HDTV للحصول على تجربة ترفيهية ممتعة عبر شاشة عرض كبيرة.



    ومن خلال الحل البرمجي "NVIDIA 3DTV Play"، يمكن للمستخدمين توصيل أي نظام مزود بمعالج جرافيكي من طراز "نفيديا جي فورس" مع أي من أجهزة التلفزيون التي تدعم العرض ثلاثي الأبعاد وتحتوي على مأخذ HDMI 1.4، مما يتيح لهم عرض الصور ومحتوى الفيديو بالأبعاد الثلاثة، فضلاً عن إمكانية تشغيل ما يقرب من 500 لعبة في بيئات ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك " StarCraft II: Wings of Liberty " و"Mafia II" و"Call of Duty Black Ops". وعند استخدام إحدى برامج تشغيل الفيديو المتوافقة مع الحل الجديد، يمكن لمستخدمي NVIDIA 3DTV Play الاستمتاع بمشاهدة أروع أفلام "بلو-راي" ثلاثية الأبعاد على أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد عالي الوضوح بدقة 1080 بيكسل، فضلاً عن الاستمتاع بصوت محيطي رقمي عالي النقاء من خلال توصيل كيبل HDMI بأي مستقبل سمعي/مرئي متوافق.




    ويأتي برنامج NVIDIA 3DTV Play مدمجاً ضمن العائلة الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمول "Dell XPS" التي تم الإعلان عنها اليوم، والتي تتضمن أيضاً المعالج الجرافيكي "نفيديا جي فورس 400 إم" وتقنية "نفيديا اوبتيموس" التي تساعد على إطالة عمر البطارية. وتوفر الأجهزة الجديدة، التي تأتي بشاشات قياس 14 و15 و17 بوصة، نظاماً قوياً لعرض محتوى الوسائط المتعددة، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة المحتوى ثلاثي الأبعاد على أجهزة التلفزيون التي تدعم تقنية البث ثلاثي الأبعاد عالي الوضوح.




    وبهذه المناسبة، قال سام بورد، نائب الرئيس، مجموعة منتجات المستهلكين والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، "ديل": "توفر العائلة الجديدة من أجهزة XPS أفضل جودة صوتية ومرئية يمكن أن توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمول من 'ديل‘. ومع إضافة الحل البرمجي 3DTV Play من 'نفيديا‘، يمكننا جلب تجربة العرض ثلاثي الأبعاد إلى سوق جديدة بالكامل من خلال تمكين المستهلكين من الاستمتاع بالمحتوى الترفيهي ثلاثي الأبعاد في بيئتهم المنزلية".






    واعتباراً من اليوم، سيكون برنامج 3DTV Play متوفراً للمستهلكين بثلاث طرق مختلفة: الترقية المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تدعم تقنية NVIDIA 3D Vision- يتوفر الحل البرمجي الجديد كترقية مجانية لجميع أجهزة الكمبيوتر التي تدعم تقنية NVIDIA 3D Vision من خلال تحميل الإصدار الأحدث لتعريفات Release 260 GeForce المخصصة للمعالجات الجرافيكية لأجهزة الكمبيوتر المكتبي وتعريفات Release 260 Verde Notebooksللمعالجات الجرافيكية في أجهزة الكمبيوتر المحمول. ويمكن تحميل أحدث التعريفات من خلال الموقع الإلكتروني http://www.nvidia.com/drivers.




    متوفر مسبقاً على طرازات محددة من أجهزة الكمبيوتر-يأتي برنامج NVIDIA 3DTV Play محملاً مسبقاً على بعض أجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول، بما في ذلك طرازات مختارة من أجهزة Dell XPS المحمولة، وبعض طرازات أجهزة المسرح المنزلي (HTPCs) من "أسروك" (ASRock) و"زوتاك" (Zotac). وسيأتي الحل البرمجي NVIDIA 3DTV Play مرفقاً مع مجموعة متنوعة من أنظمة الكمبيوتر الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال الأشهر المقبلة.



    سيكون متاحاً للشراء في نوفمبر 2010- يمكن شراء الحل البرمجي NVIDIA 3DTV Play اعتباراً من الشهر المقبل من خلال الموقع الإلكتروني NVIDIA.com كترقية لأجهزة الكمبيوتر الحالية التي تتضمن المعالج الجرافيكي NVIDIA GeForce ونظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز 7".







    ومن جهته، قال فيل إيسلر، مدير عام وحدة أعمال 3D Vision بشركة إنفيديا: "تمثل إمكانية مشاهدة الصور والفيديو والألعاب بالعرض ثلاثي الأبعاد على شاشات التلفزيون كبيرة الحجم التي تدعم البث ثلاثي الأبعاد، تجربة رائعة بكل معنى الكلمة. وتتيح أجهزة الكمبيوتر المزودة بمعالجات 'جي فورس‘ الجرافيكية والحل البرمجي 3DTV Play للمستخدمين تشغيل ما يقرب من 500 لعبة على جهاز التلفزيون الذي يدعم تقنية البث ثلاثي الأبعاد، وهو ما يفوق بكثير ما يمكن أن توفره أي منصة أخرى".






    صممت إنفيديا الحل البرمجي 3DTV Play، الذي يعتبر أحد مزايا تقنية إنفيديا للرؤية ثلاثية الأبعاد 3D Vision الحائزة على العديد من الجوائز، لضمان حصول المستخدمين على أفضل قدرات العرض الممكنة وفق أعلى معايير الأداء والجودة والموثوقية على مستوى القطاع. ويتوافق البرنامج الجديد مع أجهزة التلفزيون التي تدعم البث ثلاثي الأبعاد عالي الوضوح والمزودة بمدخل HDMI 1.4، ونظارات الرؤية ثلاثية الأبعاد، المتوفرة من كافة مصنعي أجهزة التلفزيون، ويعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على أنظمة التشغيل "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7" من "مايكروسوفت". ومن خلال إضافة برنامج تشغيل الفيديو المتوافق مع الحل البرمجي الجديد ومستقبلات الصوت/الصورة، يمكن لمستخدمي المعالجات الجرافيكية "جي فورس" القائمة على نظام البناء الهندسي "فيرمي" من إنفيديا الاستمتاع بالمحتوى الصوتي عالي الوضوح متعدد القنوات بجودة 24 بت ضمن نطاق ترددي يصل إلى 192 كيلوهرتز، أو البث الصوتي بتقنيتي DTS-HD Master Audio و Dolby TrueHD.

مشاركة هذه الصفحة