تشيلسي يتلقى ضربة ستوك القاضية

الموضوع في 'أخبار عالمية ودولية' بواسطة abdoumessi, بتاريخ ‏3 ابريل 2011.

  1. abdoumessi

    abdoumessi مشرف عام اقسام الرياضة والصور

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    تشيلسي يتلقى ضربة ستوك القاضية


    بطل الدوري الانكليزي يتعرض لضربة قد تقضي على آماله للمحافظة على عرشه للعام الثاني على التوالي بتعادله 1-1 مع ستوك سيتي.

    [​IMG]


    لندن- وجه ستوك سيتي على ملعب "بريتانيا ستاديوم"، ضربة شبه قاضية لامال تشلسي في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الإنكليزي بكرة القدم بعدما اجبره على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1.
    ووجد الفريق اللندني الذي لم يخسر امام ستوك في الدوري منذ نيسان/ابريل 1974 عندما سقط 2-6 في الدرجة الاولى السابقة، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 8 بهدف سجله جوناثان وولترز بعدما تلاعب بالبرازيلي دافيد لويز ثم بالغاني مايكل ايسيان قبل ان يسدد الكرة بيمناه بعيدا عن متناول الحارس التشيكي بتر تشيك.
    وضغط فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي ابقى الاسباني فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط، سعيا خلف التعادل وكان قريبا جدا من تحقيق مبتغاه في اكثر من مناسبة خصوصا عبر العاجي ديدييه دروغبا لكن الاخير فشل في ترجمتها بالشكل المطلوب حتى الدقيقة 33 عندما "طار" لكرة طولية من الفرنسي نيكولا انيلكا ووضعها برأسه في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس البوسني ازمير بيغوفيتش، مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري حتى الان.
    وكان دورغبا قريبا جدا من وضع تشلسي في المقدمة مع بداية الشوط الثاني لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من القائم الايمن (50)، ثم اتبعها فرانك لامبارد بفرصة اخرى بتسديدة من حوالي 25 مترا لكن بيغوفيتش كان له بالمرصاد (53).
    وحاول انشيلوتي تدارك الموقف قبل فوات الاوان فزج بتوريس بدلا من انيلكا والعاجي سالومون بدلا من البرازيلي راميريز سانتوس (61)، لكن الهدف كاد ان يأتي من الجهة المقابلة لكن الحظ عاند مارك ويلسون بعدما ارتدت تسديدته الصاروخية من تشيك ثم العارضة (66) التي وقفت بعد ثوان في وجه رأسية الالماني روبرت هوث (67).
    واستعاد تشلسي زمام المبادرة في الدقائق العشر الاخيرة وكان قريبا من خطف الفوز الا ان العارضة وقفت مجددا في وجه تسديدة صاروخية اطلقها دروغبا من خارج المنطقة (80)، ثم تدخل بيغوفيتش على كرة قوية من ايسيان (81).
    وبهذا التعادل رفع تشلسي رصيده الى 55 نقطة في المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد وهو اصبح مهددا بالتنازل عن المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والذي انتزعه في المرحلة السابقة بفوزه على مانشستر سيتي (2-صفر) وذلك في حال فوز الاخير على ضيفه سندرلاند غدا الاحد.
    وعلى ملعب "دي دبليو ستاديوم"، فرط توتنهام الذي يتحضر للسفر الى "سانتياغو برنابيو" من اجل مواجهة ريال مدريد الاسباني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، بنقطتين ثمينيتن لصراعه على المركز الرابع الاخير المؤهل الى المسابقة الاوروبية الام الموسم المقبل بتعادله مع مضيفه ويغان اثلتيك متذيل الترتيب صفر-صفر.
    وعلى ملعب "ذي هاوثورنز"، انتكس ليفربول بعد فوزين على التوالي وذلك بخسارته امام مضيفه وست بروميتش البيون بهدف سجله المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل في الدقيقة 50 بكرة رأسية اثر ركنية نفذها البرتغالي راوول ميريليش، مقابل هدفين سجلهما كريس برانت من ركلتي جزاء، الاولى في الدقيقة 62 بعد خطأ من اليوناني سوتيروس كيرياكوس على النيجيري بيتر اوديموينجي، والثانية في الدقيقة 88 بعد خطأ من الحارس الاسباني خوسيه رينا على اوديموينجي الذي خطف الكرة بعد خطأ فادح اخر من كيرياكوس.
    وثأر مدرب وست بروميتش روي هودجسون بالتالي من اقالته من منصبه على رأس الجهاز الفني لليفربول في كانون الاول/ديسمبر العام الماضي، حيث حل مكانه كيني دالغليش.
    وعلى ملعب "اندروز غراوند"، سقط بولتون الذي ينافس ايضا لحجز مقعد مؤهل الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل، امام مضيفه برمنغهام الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الاولى، بهدف للسويدي يوهان الماندر (71)، مقابل هدفين لكيفين فيليبس (4) وكريس غاردنر (59).
    واستفاد ايفرتون من سقوط بولتون لينفرد بالمركز السابع بعد تعادله مع ضيفه استون فيلا بهدفين لليو اوزمان (38) ولايتون باينز (83)، مقابل هدفين لدارن بنت (47 و68) الذي رفع رصيده الى 13 هدفا.
    وعلى ملعب "ساينت جيمس بارك"، عمق نيوكاسل يونايتد جراح ضيفه ولفرهامبتون بالفوز عليه باربعة اهداف لكيفن نولان (22) والنيجيري شولا امويبي (45) والدنماركي بيتر لوفنكراندز (50) والارجنتيني جوناس غوتييريس (90)، مقابل هدف لسيلفان ايبانكس-بلايك (58).

مشاركة هذه الصفحة