تحميل برنامج Secure Text 1.5 لتشفير النصوص والرسائل الخاصة

الموضوع في 'منتدى مواضيع الاعضاء (برامج بانواعها )' بواسطة lebiro, بتاريخ ‏20 يوليو 2011.

  1. lebiro

    lebiro عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مايو 2011
    المشاركات:
    180
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    أخوتي الكرام أقدم لكم هذا البرنامج الذي أرجو أن ينال إعجابكم وتجدوه مفيداً لكم ولو في بعض الحالات .
    هذا البرنامج مهمته تشفير النصوص المختلفة بطريقة يستحيل بها إرجاع النص إلى صورته الحقيقة إلا بمعرفة مفتاح معين لفك التشفير وهو نفس المفتاح الذي استخدم لتشفير النص الأصلي. فلا يخفى عليكم مشاكل الحماية للمعلومات المهمة والحساسة التي تنقل عبر الانترنت مثل أرقام الحسابات المصرفية والأرقام السرية لتلك الحسابات وغيرها من الأمور المختلفة . وغالباً ما تنقل تلك المعلومات الحساسة عبر البريد الالكتروني مما يجعل خط الدفاع الوحيد لحماية تلك المعلومات هي كلمة المرور الخاصة بالبريد الالكتروني فان حالف الحظ أحدا من ملايين الهكر الذين يسهرون الليل ويغضون النهار في محاولة كسر كلمة المرور تلك فهو كأنكما فتحت له مغارة علي بابا ليجد كافة معلوماتك وبياناتك المهمة متاحة له ليستخدمها كما يشاء بل و يمكن له أن ينتحل شخصيتك في بالكامل في كل شئ وأنت لا تدري.
    هذا البرنامج وان كان لا يمثل حلاً نهائياً للمشكلة إلا انه يخفف منها ولو بشئ بسيط . فكرة عمل البرنامج بسيطة جدا. فعندما يريد احد الطرفين إرسال رسالة للطرف الآخر يقوم بالتالي :

    1- يقوم بفتح البرنامج ( SecureText ) .
    2- يقوم بكتابة الرسالة أو المعلومات المهمة التي يريد إرسالها في المكان المخصص لها أو يقوم بإدراجها من ملف نصي محفوظ لديه في الحاسوب الخاص به.
    3- يقوم بإدخال مفتاح ليستخدمه البرنامج في تشفير الرسالة .المفتاح عبارة عن كلمة أو رقم أو جملة أو عدة جمل أو أي نص تختاره.
    4- يقوم بالضغط على زر تشفير الرسالة.ليبدأ البرنامج في عملية تشفير الرسالة.وبعد ان ينتهي البرنامج من عملية التشفير يظهر ناتج العملية في المكان المخصص لذلك.
    5- يقوم بالضغط على زر حفظ الملف لينتج له ملف بالامتداد ( .STxT ) .
    6- يقوم بإرسال الملف عبر رسالة البريد الالكتروني للطرف الآخر.
    7- يقوم بإرسال مفتاح فك التشفير للطرف الآخر عبر وسيلة أخرى مثلاً ( رسالة هاتف نصية ) أو أن يتم الاتفاق بين الطرفين على مفتاح دائم يستخدم للتراسل بينهما.

    وعند الطرف الآخر تجرى العملية العكسية حيث يقوم الطرف الآخر بالآتي :

    1- يقوم بتحميل الملف المشفر من البريد الالكتروني إلى الحاسوب الخاص به.
    2- يقوم بفتح البرنامج ( SecureText ) .
    3- يقوم بالضغط على زر استيراد الملف المشفر من داخل البرنامج.ويختار الملف التي تم تحميله فيظهر له النص المشفر في المكان الخاص به
    4- يقوم بإدخال مفتاح فك التشفير في المكان المخصص.
    5- يقوم بالضغط على زر فك التشفير ليقوم البرنامج ببدأ عملية فك تشفير النص المشفر. وبعد انتهاء البرنامج من فك التشفير يظهر النص الأصلي في المكان الخاص به.
    6- يمكن لهذا الطرف حفظ النص الأصلي في ملف نصي إذا أراد ذلك.وذلك بالضغط على زر حفظ النص.

    إذا العملية بسيطة ويمكن بها حماية المعلومات المهمة. فحتى لو تمكن احد ما من الدخول إلى بريدك الالكتروني فلا يمكنه الوصول لتلك المعلومات لأنها بصور مشفرة ويصعب فكها بل ويستحيل من دون معرفة مفتاح فك التشفير .

    [​IMG]

    رابط تحميل البرنامج هو

    http://www.4shared.com/file/kAy6BWN8..._1_5_Arab.html



    [​IMG]

    وهذا توضيح لواجهة البرنامج


    [​IMG] نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي[​IMG]

    ارجو منكم الدعاء ... تحياتي...،،،،

    [​IMG]

    [​IMG]

مشاركة هذه الصفحة