تعرف على أكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل و من أين يمكنك تعلمها 1

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة master, بتاريخ ‏16 يوليو 2014.

  1. master

    master مدير المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2,802
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    38
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مبرمج جافا
    مكان الإقامة:
    الاسكندرية
    تعرف على أكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل و من أين يمكنك تعلمها – 1
    [​IMG]
    مما لا شك فيه أن قطاع التكنلوجيا على في العالم العربي في تطور مستمر و كنتيجة لهذا التطور، تزداد الحاجة لمهارات التطوير و البرمجة بشكل مضطرد. فبحسب دراسة قام بها موقع بيت للوظائف، إحتلت وظيفة المبرمج المرتبة العاشرة بقائمة الوظائف الأعلى لأجراً في العالم العربي.

    حتى بالنسبة لغير المطورين، فأن فهم لغة برمجية معينة يساهم في تعزيز السيرة الذاتية للباحثين عن عمال في القطاع التقني.

    هذا المقال مقسوم الى جزئين، في هذا الجزء سنذكر لكم 5 من أشهر لغات البرمجة المتاحة اليوم للتعلم بشكل مجاني و المطلوبة في سوق العمل، و قريباً إن شاء الله سننشر الجزء الثاني ليتضمن باقي اللغات الأخرى.

    لغة Java

    [​IMG]

    و هي لغة برمجة ابتكرها جيمس جوسلينج في عام 1992 و تعتبر بمثابة تطوير للغة السي بلاس بلاس (++C)، و هي من أكثر لغات البرمجة طلباً في سوق العمل لدى الشركات الكبرى، و من أهم ميزاتها هي وفرة موارد تعلمها و حل مشاكلها.

    تعتبر خاصية المحمولية أي إمكانية تشغيلها على معظم أنظمة التشغيل المتاحة، و لتطوير تطبيقات الويب و الموبايل و نظام تشغيل الأندرويد .. الخ

    مصادر مجانية لتعلم لغة جافا:

    لغة C
    [​IMG]

    و هي من أقدم لغات البرمجة، تم تصميمها في أوائل السبعينات بواسطة كن تومسون، برايان كرنيغان، و دينيس ريتشي، و تعتبر لغة C هي اللغة الأساس للعديد من لغات البرمجة كـ C#، جافا، جافا سكريبت و بايثون.

    صممت لغة C# لتستعمل في التطوير و العمل على نظام التشغيل يونكس، ثم لقيت انتشاراً واسعاً منذ ذلك الحين و حتى اليوم ويظهر ذلك من خلال شعبيتها لدى أغلب مبرمجي الحاسوب ومن خلال استعمالاتها العديدة والمتنوعة.

    مصادر لتعلم لغة C#:

    • قناة عبد العزيز محمود على اليوتيوب
    • http://www.learn-c.org/
    • مجانا على الأيتون
    لغة ++C
    [​IMG]

    و هي لغة برمجة كائنية التوجه (Object-oriented programming)، تم تصميمها كإمتداد للغة C، و بشكل عام تستخدم هذه اللغة لبناء أنظمة التشغيل و برامج التسلية و الألعاب.

    مصادر تعلم لغة C++:

    لغة #C سي شارب
    [​IMG]

    و هي لغة برمجية متعدد الأنماط، تم تطوير هذه اللغة بواسطة شركة مايكروسوف كجزء من من مبادرو .NET و قاد أندرس هيلسبرغ فريق تطويرها

    مصادر لتعلم لغة سي شارب:

    لغة Objective-C
    [​IMG]

    و هي أيضاً لغة برمجية كائنية التوجه، ظهرت في العالم 1986 و صممها كل من توم لوف و براد كوكس هي اللغة المستخدمة في نظام تشغيل أبل و تستخدم أيضاً في تطوير تطبيقات الأيفون.

    مصادر تعلم لغة: Objective-C:


    سلام

مشاركة هذه الصفحة