وزير الاتصالات يؤكد عودة خدمة الانترنت بنسبة 70 % صباح الأحد ويناشد الشباب ايقاف التح

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة lawkz, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2008.

  1. lawkz

    lawkz المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1,370
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    شبكات
    مكان الإقامة:
    Egypt
    الصفحة الرئيسية:
    Loading ...
    وزير الاتصالات يؤكد عودة خدمة الانترنت بنسبة 70 % صباح الأحد ويناشد الشباب ايقاف التحميل
    [​IMG]


    دكتور طارق كامل وزير الاتصالات



    القاهرة - محرر مصراوي - في تعليق له علي قطع كابلات الانترنت ، قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات إن الخدمة سوف تعود تدريجياً لتصل إلي 70% صباح الأحد وذلك بعد الانتهاء من تأجير سعات دولية من الخطوط البديلة من شركات عالمية.
    وناشد الشباب بوقف عمليات التحميل من الإنترنت خلال الأيام القادمة ولحين الانتهاء من إعادة الخدمة لما كانت عليه وحتي تتاح الخدمة للأولويات التي لا يمكن تأجيلها.

    وقال كامل إن الخدمة التليفونية الدولية لم تتأثر في مصر حيث أوجدنا مسارات بديلة من جنوب شرق آسيا وينتظر الوصول بالخدمة صباح السبت إلي معدلات أفضل مما بدأت عليه صباح الجمعة.

    وقال إن البريد الالكتروني يعمل بكامل كفاءته علي مستوي الجمهورية فيما يخص خدمات "الإي ميل" كخدمة رئيسية.
    وأوضح الوزير أن مصر استشعرت منذ فترة الحاجة الماسة لوجود كابلات بحرية مصرية بعد زيادة الطلب والاستخدام بها وسوف يشهد العام القادم 2009 انطلاق 3 كابلات بحرية مصرية جديدة تجعل مصالحنا في أيادينا خاصة مع تكرار تلك الحوادث والتي بدأت في 30 يناير الماضي بقطع كابلين بحريين بالبحر المتوسط قرب السواحل بالإسكندرية وأثرتا علي الخدمة في مصر وعدد كبير من الدول المار بها وتم التعامل مع هذا العطل بتأجير سعات من شركات أخري والبحث عن بدائل محلية بإنشاء كابلات مصرية.


    [​IMG]


    شاهد الفيديو

    قطع الكابلات
    وأضاف بالفعل تقوم الشركة المصرية للاتصالات حالياً بتنفيذ إحداهم وهو TE.NORTH يربط الإسكندرية بمرسيليا في فرنسا ومنتظر انتهاء العمل فيه خلال 9 أشهر من الآن.
    وقام جهاز تنظيم الاتصالات بالترخيص لشركتين مصريتين أخريين لإنشاء كابلات بحرية ويجري اتخاذ الإجراءات الخاصة بها لبدء العمل فيها وستوفر من الكابلات المصرية مسارات بديلة إضافية.
    وكان الدكتور طارق كامل قد شكل مجموعة عمل طارئة لمتابعة آثار القطع في كابلات الاتصالات الضوئية في جنوب ايطاليا مما أدى لانقطاع بشكل واسع لخدمات الانترنت دولياً وبعض خدمات الاتصالات الدولية لمراكز خدمة العملاء.
    وقد استعرض الوزير تقرير شركات فلاج وسيماوى بشأن القطع المفاجئ الذي حدث في الساعة العاشرة من صباح الجمعة الموافق 19 ديسمبر في منطقة في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة صقلية بايطاليا ولم يعرف سببه بعد حيث حدث هذا الانقطاع في كابل شركة فلاج العالمية وكابل مؤسسة سيماوى SEAMEWE 4 وكابل SEAMEWE 3 العالمية والتي تدار بمعرفة هذه الشركات العالمية.
    وقد قامت شركات فلاج وسيماوى العالمية فى ايطاليا بالاتصال بمنظمة MECMA (ميكما) العالمية المتخصصة في إصلاح الكابلات البحرية للتوجه لمكان العطل لبدء إجراءات إصلاح العطل والانقطاع الذي ينتظر أن يأخذ عدة أيام حتى تعود الخدمة لمستواها الطبيعي.
    وأكدت الشركات العالمية التي تقوم بتقديم الخدمة أن التأثير شمل دول عربية أخرى وفصل جنوب اوربا عن المنطقة بنسب كبيرة حيث وصل الانقطاع في بعضها بصورة شبه كاملة لخدمات الانترنت.
    و جدير بالذكر قيام بعض الشركات في مصر مثل شركة اوراسكوم بتنفيذ كابلات بحرية للإنترنت خاصة بها لربط خدمة الانترنت في مصر بأوروبا و العالم كله.
    كانت مصر قد تعرضت لازمة انترنت عندما انقطع كابلان قبالة الاسكندرية في مصر يوم 23 يناير 2008 ، مما أثر على سرعة الخدمة .
    وتعتبر مواقع شركة لينك دوت نت (Masrawy.com,Mazika.com, Yallabina.com, barcaarabia.com ,Yallakora.com, MSN Arabia, careermideast.com, www.arabfinance.comlink0777.com,www.linkdsl.com, El3ab.com, otlob.com, link.net) هى المواقع الوحيدة التى تعمل فى مصر بشكل جيد ويمكن تصفحها بسهوله .
    وتعد الشركة مشتركيها بتحسين الخدمة بأسرع وقت ممكن و جارى العمل على ذلك .
    الجدير بالذكر ان خدمات البريد الالكتروني على كافة مواقع الشركة تعمل بشكل جيد ، ووفى حال احتياجك الآن لاستلام رسائلك الالكترونية يمكنك التسجيل وإنشاء بريدك الخاص واستلام الرسائل.
    سجل الأن و أحصل على بريد إليكتروني مجاني
    المصادر: صحيفة المساء، مصراوي
    اقرأ أيضا:
    شركة فلانج: مرساة سفينة تسببت في قطع كابل الإنترنت بدبي

    [​IMG] القاهرة - محرر مصراوي - في تعليق له علي قطع كابلات الانترنت ، قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات إن الخدمة سوف تعود تدريجياً لتصل إلي 70% صباح الأحد وذلك بعد الانتهاء من تأجير سعات دولية من الخطوط البديلة من شركات عالمية. وناشد الشباب بوقف عمليات التحميل من الإنترنت خلال الأيام القادمة ولحين الانتهاء من إعادة الخدمة لما كانت عليه وحتي تتاح الخدمة للأولويات التي لا يمكن تأجيلها. وقال كامل إن الخدمة التليفونية الدولية لم تتأثر في مصر حيث أوجدنا مسارات بديلة من جنوب شرق آسيا وينتظر الوصول بالخدمة صباح السبت إلي معدلات أفضل مما بدأت عليه صباح الجمعة. وقال إن البريد الالكتروني يعمل بكامل كفاءته علي مستوي الجمهورية فيما يخص خدمات "الإي ميل" كخدمة رئيسية. وأوضح الوزير أن مصر استشعرت منذ فترة الحاجة الماسة لوجود كابلات بحرية مصرية بعد زيادة الطلب والاستخدام بها وسوف يشهد العام القادم 2009 انطلاق 3 كابلات بحرية مصرية جديدة تجعل مصالحنا في أيادينا خاصة مع تكرار تلك الحوادث والتي بدأت في 30 يناير الماضي بقطع كابلين بحريين بالبحر المتوسط قرب السواحل بالإسكندرية وأثرتا علي الخدمة في مصر وعدد كبير من الدول المار بها وتم التعامل مع هذا العطل بتأجير سعات من شركات أخري والبحث عن بدائل محلية بإنشاء كابلات مصرية. وأضاف بالفعل تقوم الشركة المصرية للاتصالات حالياً بتنفيذ إحداهم وهو TE.NORTH يربط الإسكندرية بمرسيليا في فرنسا ومنتظر انتهاء العمل فيه خلال 9 أشهر من الآن. وقام جهاز تنظيم الاتصالات بالترخيص لشركتين مصريتين أخريين لإنشاء كابلات بحرية ويجري اتخاذ الإجراءات الخاصة بها لبدء العمل فيها وستوفر من الكابلات المصرية مسارات بديلة إضافية. وكان الدكتور طارق كامل قد شكل مجموعة عمل طارئة لمتابعة آثار القطع في كابلات الاتصالات الضوئية في جنوب ايطاليا مما أدى لانقطاع بشكل واسع لخدمات الانترنت دولياً وبعض خدمات الاتصالات الدولية لمراكز خدمة العملاء. وقد استعرض الوزير تقرير شركات فلاج وسيماوى بشأن القطع المفاجئ الذي حدث في الساعة العاشرة من صباح الجمعة الموافق 19 ديسمبر في منطقة في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة صقلية بايطاليا ولم يعرف سببه بعد حيث حدث هذا الانقطاع في كابل شركة فلاج العالمية وكابل مؤسسة سيماوى SEAMEWE 4 وكابل SEAMEWE 3 العالمية والتي تدار بمعرفة هذه الشركات العالمية. وقد قامت شركات فلاج وسيماوى العالمية فى ايطاليا بالاتصال بمنظمة MECMA (ميكما) العالمية المتخصصة في إصلاح الكابلات البحرية للتوجه لمكان العطل لبدء إجراءات إصلاح العطل والانقطاع الذي ينتظر أن يأخذ عدة أيام حتى تعود الخدمة لمستواها الطبيعي. وأكدت الشركات العالمية التي تقوم بتقديم الخدمة أن التأثير شمل دول عربية أخرى وفصل جنوب اوربا عن المنطقة بنسب كبيرة حيث وصل الانقطاع في بعضها بصورة شبه كاملة لخدمات الانترنت. و جدير بالذكر قيام بعض الشركات في مصر مثل شركة اوراسكوم بتنفيذ كابلات بحرية للإنترنت خاصة بها لربط خدمة الانترنت في مصر بأوروبا و العالم كله. كانت مصر قد تعرضت لازمة انترنت عندما انقطع كابلان قبالة الاسكندرية في مصر يوم 23 يناير 2008 ، مما أثر على سرعة الخدمة .



  2. lawkz

    lawkz المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1,370
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    شبكات
    مكان الإقامة:
    Egypt
    الصفحة الرئيسية:
    رد: وزير الاتصالات يؤكد عودة خدمة الانترنت بنسبة 70 % صباح الأحد ويناشد الشباب ايقاف

    ناسف لذكر اسماء المواقع

    لكن الموضوع يتطلب ذكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرها



    :p

مشاركة هذه الصفحة