Vaio X و محاولة جادة لاستعادة الريادة المفقودة من سوني

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة خالد, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2009.

  1. خالد

    خالد مؤسس المنتدي

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1,421
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الوظيفة:
    o0o0o0o0
    مكان الإقامة:
    Egypt
    الصفحة الرئيسية:


    [​IMG]





    عندما قدمت أبل حاسبها النحيف الMacBook Air بدا واضحا أنها تستهدف حاسبات سوني Vaio النحيفة كمثال افتراضي لسوق الحاسبات النحيفة, و من بعد هذة الأيام تداول الكثيرون من المصنعون الأيام في هذة الفئة و التي بدت مختلفة الى حد كبير عن أجهزة النت بوك صغيرة الحجم حيث تعول جميع الحاسبات في هذة الفئة الجديدة - فئة الحاسبات النحيفة - على سمك الحاسب مع الإحتفاظ بشاشة عرض بحجم متوسط نسبيا.

    سوني أعلنت اليوم من خلال لقائها الصحفي على هامش معرض IFA في برلين عن فئة جديدة من حاسبات VAIO هي حاسبات Vaio X و التي تهدف فيما يبدو لي الى استعادة هذا العرض المفقود في سوق الحاسبات النحيفة. الجهاز الجديد لن يتجاوز سمكه 14مم فقط لا غير في أكثر نقاطه سمكا و يأتي بوزن أقل من 680 جرام ما يجعله يسجل مدى جديد غير مسبوق من حيث الوزن و الأبعاد يعيد سوني الى الريادة في هذا المجال و هو الشئ الذي يبدو أن سوني قد حققته بصناعة الحاسب كاملا من ألياف الكربون خفيفة الوزن عالية التحمل.

    Sony Vaio X سيأتي بشاشة عرض بقياس 11.1 إنش بإضاءة LED تعرض صورة بدقة 1366×768 بكسل و ببطارية تقول عنها سوني أنها هي الأخرى تعيد تعريف القدرة على العمل المتواصل حيث تتكون من 18 خلية بزمن تشغيل ينتظر أن يكون في نطاق 18-20 ساعة متصلة و هو ما يبدو مذهل بالفعل بالنظر الى أبعاد الحاسب الجديد. لم يتم الكشف عن التفاصيل الفنية الكاملة للحاسب و من بينها المعالج و الذي تشير بعض التكهنات الى أنه قد يكون معالج Intel Atom من الجيل الجديد و هو ما سيعد محبطا نوعا ما في حال صحته حيث أن الحاسب سينافس في فئة الحاسبات النحيفة عالية القدرة و ليس أجهزة النت بوك و لكن المؤكد أن الحاسب سيتم طرحه في إصدارين كلاهما يحمل قرص صلب SSD الأول بسعة 128GB و الآخر بسعة 256GB.

    Sony Vaio X يجد طريقه الى الأسواق نهاية شهر أكتوبر المقبل و تحديدا وفقا لما أعلنته الشركة بعد أسبوع من طرح نظام التشغيل ويندوز 7, سوني لم تحدد بعد السعر المنتظر لإنجازها الجديد و لكنها أكدت أنه لن يتجاوز 2000$ و هو ما لن يمكننا الحكم عليه حتى نعرف المواصفات الفنية الكاملة للحاسب و إن كنت أتوقع أن يكون السعر كما هي العادة مع أجهزة سوني مرتفعا مقارنة بأقرب المنافسين.​
  2. ItAlIaNo

    ItAlIaNo عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    2,777
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    الصفحة الرئيسية:
    رد: Vaio X و محاولة جادة لاستعادة الريادة المفقودة من سوني

    [​IMG]

مشاركة هذه الصفحة