Windows 8.. للكمبيوترات اللوحية بداية من يونيو المقبل

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة yasserhelme, بتاريخ ‏11 مارس 2011.

  1. yasserhelme

    yasserhelme مشرف عام

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,508
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    مكان الإقامة:
    ¦¤™¨نعيـ في ـالله ـم¨™¤¦
    [​IMG]


    [​IMG]

    يبدو أن شركة مايكروسوفت مصممة على استغلال نجاحها الأخير في عالم أنظمة التشغيل، بعد أن قدّمت Windows 7 للكمبيوترات المكتبية وWindows Phone 7 للهواتف الذكية؛ فقررت -وفقاً لأحد المصادر المقربة- أن تقدم في بداية الصيف المقبل نظام تشغيل آخر جديد.

    تحدّث المصدر عن نظام مخصص للأجهزة الكمبيوتر اللوحي باسم Windows 8، وسيكون النظام مبدئياً في صورة نسخة تجريبية، وعلى العشاق أن يترقّبوا ظهوره في شهر يونيو المقبل، وكانت أخبار أخيرة مُسرّبة عبر موقع ZDNet، قد تحدّثت عن تبنّي مايكروسوفت لخطة متعددة المراحل لتطوير النظام، وقد استطاعت بالفعل الانتهاء من المرحلة الثانية للتطوير التي أطلقت عليها مايكروسوفت اسم Milestone 2، مع إشارة إلى أن الشركة بصدد الانتهاء من المرحلة الثالثة في أواخر الصيف المقبل والمسماة Milestone3.

    يُذكر أن المرحلة الثالثة Milestone3 كانت هي المرحلة الأخيرة من مراحل تطوير نظام Windows 7، وتلاها إطلاق نسخة استعراضية من النظام في أكتوبر 2008؛ فيما جاءت النسخة النهائية والإطلاق الفعلي للنظام في الأسواق بعد ذلك بعام تقريباً.

    أما عن النسخة المرتقبة في يونيو المقبل؛ فمن المتوقع أن تتضمن بعض سمات أنظمة ماك لشركة أبل المنافسة؛ خصوصاً في تصميم واجهة الاستخدام؛ علاوة على سمات أخرى من نظام Windows 7، ومن المتوقع أن تعتمد الواجهة على نظام Metro الذي طوّر أساساً من أجل استخدامه فيWindows 7. وهي الواجهة التي تمّ تطويرها مبدئيًا لنظام Windows XP؛ ولكن بعد إدخال مجموعة من التحسينات عليها، أصبحت أكثر ملاءمة للأجهزة التي تعمل بشاشات اللمس.

مشاركة هذه الصفحة