هاتف جديد بمواصفات لا مثيل لها في عالم الهواتف المحمولة

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة moga, بتاريخ ‏17 فبراير 2010.

  1. moga

    moga موجة مميزة

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2010
    المشاركات:
    427
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0

    هاتف جديد بمواصفات لا مثيل لها في عالم الهواتف المحمولة

    [​IMG]


    يبدو أن سامسونج تريد تستعرض عضلاتها في هاتف ذو مواصفات مميزة بكل معنى الكلمة وبنظام تشغيل فريد من نوعه
    هاتف Wave S8500 تم الإعلان عنه في استعراض فريد من نوعه جذب اهتمام الحضور وأثار الكثير من الحديث حول عروضه في إحدى قاعات مدينة برشلونة ضمن فعاليات مؤتمر عالم الهواتف 2010 الذي بدأ اليوم ويمتد حتى يوم الخميس.
    لا أعتقد أني أتكلم عن نفسي فقط حين أقول أن هذا أول هاتف أراه يأتي بتقنية بلوتوث بأحدث إصدار 3.0 وشبكة لاسلكية 802.11n (جميع الهواتف تأتي بشبكة لاسلكية تصنيفها g على أعلى تقدير).
    الجهاز يأتي بمعالج من تصنيع سامسونج بسرعة 1جيجاهيرتز وهي نفس سرعة معالجات سنابدراجون ومعالج آبل الأخير الذي زودت به جهازها الآيباد.
    أما الشاشة الداعمة للمس فتأتي بتقنية Super AMOLED المطورة من قبلها وهي من أجود الشاشات في عالم الهواتف المحمولة كما أنها تدعم عرض الفيديو عالي الجودة 720p وتأتي بمقياس 3.3 بوصة ودقة 800×480 وتدعي سامسونج أنها مقاومة للبصمات.
    يأتي بكاميرا قادرة على تصوير فيديو عالي الجودة وصور ثابتة بدقة 5 ميجابكسل. كما أنi نحيف على الرغم من أنه مزود ببطارية بقوة 1500mAhK ،المثير في الأمر أن سامسونج تقول بأن مايميز هذا الهاتف ليس مواصفاته وشكله أو حجمه بل نظام تشغيله الذي طورته الشركة نفسها.
    نظام التشغيل يأتي بواجهة رئيسية تشبه واجهة الأندرويد حتى في الويدجيتز وواجهة برامج مطابقة لواجهة الآيفون حتى في التأثيرات وطريقة العمل بل أن الزر الرئيسي يقوم بالخروج من البرنامج والعودة لواجهة البرامج تماماً كمايفعل الآيفون.
    لكن ليس هذا مايميز نظام التشغيل، مايميز النظام هو قدراته العالية وانسيابيته كما أن مشغل الوسائط المزود به يدعم امتدادات نادراً ماتراها في أي هاتف آخر مثل: DivX, Xvid, MPEG4 و WMV. كما أنه يأتي بمنصة خاصة للشبكات الاجتماعية وغير ذلك من الإضافات البرمجية التي باتت موجودة في أغلب أنظمة التشغيل الحديثة.
    أسم نظام التشغيل هو “بادا” ( Bada ) والذي يعني المحيط باللغة الكورية مفتوح المصدر مدمج بمتجر برامج ويوفر العديد من الأدوات للمطورين في محاولات أصبحت أشبه بالتقليد الذي تمارسه الشركات فور إصدار أي نظام تشغيل جديد مثل مايمو من نوكيا وأندرويد من جوجل وحتى ويندوز موبايل باستثناء أن النظام غير مفتوح المصدر.
    الهاتف سيتوفر في أكثر من 50 دولة لا تشمل أمريكا وكندا لأن الهاتف لا يدعم ترددات شبكة الجيل الثالث في هاتين الدولتين، كما أن سامسونج لم تكشف عن سعر الجهاز.
    بصراحة باستثناء واجهة التشغيل والانسيابية لا أرى في نظام التشغيل أي شيء جديد يقدمه لم يسبقه إليه أحد. وبصراحة أكثر كنت أتمنى أن يأتي بنظام أندرويد فعلى الأقل لن أجازف -في حال اشتريت الجهاز- بالتورط بجهاز ذو قدرات عالية ومتجر شبه خالي من البرامج والانتظار حتى يتم دعم اللغة العربية فيه الذي قد لا يأتي إن فشلت الشركة في تسويق أجهزة بهذا النظام.
    في النهاية أعتقد أن سامسونج أثبتت قدرتها التقنية على المنافسة في هذا السوق لكن الأهم هو أن تمتلك القدرة التسويقية للتقدم فيه.


    [​IMG]

مشاركة هذه الصفحة