حصريا :: اقدم لكم ادعية مختارة

الموضوع في 'المنتـــــــــــــــــدي الأســــلامي' بواسطة عمرو خالد, بتاريخ ‏22 أغسطس 2010.

  1. عمرو خالد

    عمرو خالد عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مايو 2010
    المشاركات:
    366
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    نقاط الجائزة:
    18
    مكان الإقامة:
    Egypt
    [​IMG]


    [​IMG]




    من أدعية الرسول صلي الله عليه وسلم
    عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو : رب أعني ولا تعن علي ، وانصرني ولا تنصر علي ، وامكر لي ولا تمكر علي ، واهدني ويسر الهدى لي وانصرني على من بغى علي ، اللهم اجعلني لك شاكرا ، لك ذاكرا ، لك راهبا ، لك مطواعا ، لك مخبتا ، إليك أواها منيبا ، رب تقبل توبتي ، واغسل حوبتي ، وأجب دعوتي ، وثبت حجتي ، واهد قلبي ، وسدد لساني ، واسلل سخيمة صدري . رواه أبو داود ( 1510 ) ، والترمذي ( 3551 )


    من أدعية ادم عليه السلام

    قالت عائشة رضي الله عنها: لما أراد الله عز وجل أن يتوب على آدم عليه السلام، طاف بالبيت سبعاً وهو يومئذ ليس بمنى ربوه حمراء، ثم قام فصلى ركعتين ثم قال: (اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فأقبل معذرتي. وتعلم حاجتي فأعطى سؤالي. وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي. ويقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته علي؛ والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام).
    فأوحى الله عز وجل إليه (قد غفرت لك ولا يأتيني أحد من ذريتك فيدعوني بمثل الذي دعوتني به. إلا غفرت له وكشفت غمومه وهمومه، ونزعت الفقر من بين عينيه، واتجرت له من رواء كل تاجر، وجاءته الدنيا وهي راغمة وإن كان لا يريدها).


    من أدعية موسي عليه السلام


    لا إله إلا الله الحليم، لا إله إلا الله العلي العظيم. سبحان الله رب السماوات السبع، ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم. والحمد لله رب العالمين. اللهم إني أدرأ بك في نحره وأعوذ بك من شره وأستعينك عليه .. فأكفنيه بما شئت




    من أدعية سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه

    " اللهم اجعل خير زماني آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك" .
    كان أبو بكر رضي الله عنه يدعو في كل يوم غدوة وعشية
    في دبر صلاة الغداة وبعد العصر يقول:
    اللهم إنك خلقتنا ولم نكُ شيئًا، ثم بعثت إلينا رسولاً رحمة منك لنا وفضلاً منك علينا، فهديتنا وكنا ضُلاّلاً، وحببت إلينا الإيمان وكنا كفارًا، وكثَّرتنا وكنا قليلاً، وجمعتنا وكنا أشتاتًا، وقويتنا وكنا ضعافًا، ثم فرضت علينا الجهاد وأمرتنا بقتال المشركين حتى يقولوا لا إله إلا الله أو يُعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون.
    اللهم أصبحنا نطلب رضاك ونجاهد أعداءك من عَدَلَ بكَ
    وعبدَ معك إلهًا غيرك تعاليت عما يقولون علوًّا كبيرًا.
    اللهم فانصر عبادك المسلمين على عدوك من المشركين.
    اللهم افتح لهم فتحًا يسيرًا، وانصرهم نصرًا عزيزًا، واجعل لهم من لدنك سلطانًا نصيرًا.
    اللهم شجع جبنهم، وثبت أقدامهم، وزلزل بعدوِّهم، وأدخل الرعب قلوبهم، واستأصل شأفتهم، واقطع دابرهم، وأبِدْ خضراءهم، وأورثنا أرضهم وديارهم وأموالهم، وكن لنا وليًّا وبنا حفيًّا، وأصلح لنا شأننا كله ونياتِنا وقضاءَنا وتبعاتِنا، واجعلنا لأنعمك من الشاكرين، واغفر لنا وللمؤمنين وللمؤمنات وللمسلمين وللمسلمات الأحياء منهم والأموات، ثبَّتَنَا الله وإياكم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة إنه بالمؤمنين رءوف رحيم.


    من أدعية سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما

    "اللهم أعنا ولا تخذلنا، وانصرنا على عدونا، وافتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين".
    وقال: إذا أتيت سلطانًا مهيبًا تخاف أن يسطو عليك فقل: الله أكبر الله أعز من خلقه جميعًا الله أعز مما أخاف وأحذر أعوذ بالله الذي لا إله إلا هو الممسك للسماوات السبع أن تقع على الأرض إلا بإذنه من شر عبده فلان وجنده وأتباعه وأشياعه من الجن والإنس. اللهم كن لي جارًا من شرهم، جل ثناؤك وعز جارك وتبارك اسمك ولا إله غيرك ثلاث مرات".



    من أدعية السيدة أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما :

    دعت أسماء لابنها عبد الله عندما توجه لقتال الحجاج: "اللهم ارحم طول ذلك القيام في الليل الطويل، وذلك النحيب والظمأ في هواجر المدينة ومكة، وبرَّه بأبيه وبي. اللهم قد سلمتُه لأمرك فيه، ورضيت بما قضيت فأثِبْنِي في عبد الله ثوابَ الصابرين الشاكرين".



    من أدعية الشيخ الشعراوي

    الحمد لله الذي نجانا من القوم الظالمين، ربي اتي نفوسنا تقواها،وزكها انت خير من زكاها انت ولها ومولاها،اللهم اغننا برحمتك عن رحمة من سواك، واجعل نعمتك علينا مزكرة بك ومعينا علي طاعتك، اللهم يارب كل شي بقدرتك ع كل شي اغفر لنا كل شئ، ولا تسالنا عن شئ وصلي الله وسلم ع سيدنا محمد وع اهله اجمعين.

    اللهم انت القوي فاعنا بقوتك لناخد مااتيتنا بقوة واجعل اللهم كل ماوهبتنا من طاقة اداة عمارة لورع حضارة حتي تكون لنا مناعة من وافدات الالحاد وجراثيم الفساد

    اللهم اجعل حبك أحب الأشياء إليّ واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي. واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلي لقائك. وإذا اقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم فأقرر عيني من عبادتك.


    الحمد لله الذي لم يتاخد ولدا ولم يكن له شريك ف الملك ولم يكن له وليا وكبره تكبيرا اللهم اني اصبحت وامسيت اشهدك واشهد ملائكتك وحملة عرشك ورسلك انك انت الله لا اله الا انت انت وحدك لاشريك لك وان محمدا عبدك ورسولك بلغ الرسالة وادي الامانة ونصح الامة وكشف الغمه فاته الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة فابعثه اللهم المقام المحمود انك لا تخلف الميعاد.
    __________________
    [​IMG]
  2. الكابتن احمد

    الكابتن احمد عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏12 يونيو 2010
    المشاركات:
    158
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    مصر
    ادعيه رائعه ياعمروووووووووووووووووووووو
  3. عصفورة الشرق

    عصفورة الشرق وما توفيقى ألا بالله

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    272
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    مكان الإقامة:
    مصر
    تقبل الله منك دعاءك
    وجزاااااك الله خيرً .

مشاركة هذه الصفحة