هل أصبحت مواقع الزواج هي الحل؟

الموضوع في 'المنتـــــــــــــدي العـــــــــــــــام' بواسطة قمر الدجى, بتاريخ ‏21 أغسطس 2013.

  1. قمر الدجى

    قمر الدجى عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أغسطس 2013
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0

    هل أصبحت مواقع الزواج هي الحل؟

    لقد ظهرت مؤخرًا ظاهرة في عالمنا العربي وانتشرت بشكل كبير ومثير للجدل وهى مواقع زواج التي تتيح الفرصة للعريس و العروسة للتعارف والزواج عن طريقها؛ وبين مؤيد ومعارض لظاهرة انتشار مواقع الزواج يجب أن نعلم أن مواقع زواج ظاهرة موجودة في دول العالم منذ زمن طويل ويلجأ إليها الكثيرين ممن يودون البحث عن زوجة أو العثور على زوج مناسب وذلك لعدة أسباب يعرضها لكم موقع زواج شرعي في السطور المقبلة فلقد ضرب بعالمنا العربي مشكلة خطيرة عصفت به و أصبحت تهدده كثيرًا وهى مشكلة زيادة معدلات غير المتزوجات واسمحوا لي استخدام هذا اللفظ نظرا لفظاظة كلمة العنوسه، ولكن المشكلة أصبحت تعصف بالعالم كله وليس عالمنا العربي فقط ومن أهم أسبابها.

    * المشاكل الاقتصادية التي تعانى منها معظم بلدان العالم؛ فأصبح الكثيرين غير قادرين على تحمل نفقات الزواج مما يجعل الرجل يبحث عن موقع زواج ليملى فيه الشروط المالية التي يودها والتي تكون على قدر إمكانياته دون إحراج له أو للطرف الأخر.

    * زيادة نسبة مواليد الإناث عن الذكور فأصبحت أعداد الإناث كثيرة من غير وجود أعداد ذكور تغطى هذه النسبة العالية فتلجأ المرأة إلى موقع زواج لعلها تجد فيها غايتها من زوج مناسب.

    * الحروب التي خاضتها الكثير من البلدان في العقود الأخيرة وفقدت فيها العديد من رجالها؛ فأصبحت المرأة تبحث عن الزوج المناسب في أي مكان حتى عبر العالم الافتراضي عن طريق موقع زواج.

    * أسباب أخرى لها علاقة بالمرأة لتأخر سن الزواج بالنسبة لها ووجود أعداد كبيرة من غير المتزوجات هو هذا الانفتاح الذي أصبحنا نعيش فيه فأصبحت المرأة تعمل وتحقق كيانها في مجالات العمل المختلفة مما يجعل فكرة الزواج ليس شغلها الشاغل.

    * أصبحت المرأة قادرة على الاستقلال المالي ويفقد الزواج لديها احد مقوماته وهو اعتمادها على الزوج لينفق عليها، كذلك أصبحت المرأة تتمتع بقدر كبير من القوة بما يكفى عدم اعتمادها على الرجل رمز الحماية والأمان.


    وبعد أن سردنا أسباب تأخر سن الزواج وزيادة نسبة غير المتزوجات وأسباب اللجوء إلى مواقع زواج للبحث عن زوجة أو العثور على زوج أصبح علينا أن نعترف أن مشكلة تأخر سن الزواج ووجود أعداد كبيرة من غير المتزوجات أصبحت مشكلة نحن غير قادرين على حلها بالطرق التقليدية ويجب علينا البحث عن وسائل أخرى ومختلفة لإيجاد حلول لها ولعل موقع زواج شرعي أن يكون احد هذه الوسائل الإبداعية والمختلفة التي يمكن الاعتماد عليها إلى حد ما ولكن يجب أن تكون هناك شروط وقواعد للتعامل مع مواقع زواج ومنها:

    # أن تتمتع مواقع الزواج بالسرية والمصداقية فمن الممكن لا قدر الله تستخدم هذه المواقع رغبات مستخدميها في البحث عن زوجة أو العثور على فتى الأحلام في إغراض منافية للأديان والتقاليد لذلك يجب تحرى الدقة عند البحث عن مواقع زواج التي سوف يتم التعامل معها واستخدامها؛ و موقع زواج شرعي يتمتع بمدى من المصداقية في التعامل لالتزامه بالضوابط الشرعية لحماية العرسان من هذه المشكلة.

    # أن لا تكون مواقع الزواج هذه مكان للتنفيس عن رغبات مكبوتة لمستخدميها والعبث بمشاعرهم دون تحقيق غرضها الأساسي وهو العثور على الزوجة أو الزوج المناسب؛ ولهذا السبب فان إدارة زواج شرعي تلتزم بضوابط شرعية للحفاظ على بناتنا وشبابنا.

    # يجب أن تتخذ الدولة موقف ايجابي تجاه مواقع الزواج سواء بمساعدتها على أخد الخطوات الصحيحة لتأخذ الشكل الشرعي والقانوني أو أن يكون هناك إشراف على مواقع الزواج تلك و تكون تحت أعين الدولة للحول دون وقوع مشاكل أو الخروج عن الغرض الذي أقيمت من اجله مواقع الزواج.


    وبالنهاية إذا أردت استخدام موقع زواج للحصول على الحياة الزوجية التي تتمناها مع شريك الحياة الذي طالما بحثت عنه فيجب على العريس و العروسة اختيار الموقع المناسب ولا أجد لكم أفضل من موقع زواج شرعي الذي أقيم لهذا الغرض.

    مع أطيب تمنيات فريق عمل زواج شرعي للجميع بالتوفيق و دوام الصحة و السعادة

مشاركة هذه الصفحة