هل هو زمن جوجل ؟

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة alsher, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2009.

  1. alsher

    alsher مشرف منتدى البرامج الكاملة والنادرة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2009
    المشاركات:
    1,620
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    هل هو زمن جوجل ؟


    [​IMG]


    المتابع لمواقع أخبار التقنية ومواقع أخبار الكمبيوتر والإنترنت يجد أنه لا يمر يوم إلا ويجد خبر أو أكثر عن جوجل؛ فكل يوم نرى خدمة جديدة من جوجل.

    ولا يقف الموضوع عند هذا الحد إلا إنك بمجرد قراءة الخبر تجد أن الخدمة مهمة وتستحق التجربة، بل وإضافة رائعة من جوجل للمستخدمين، الحقيقة والحق يجب أن يقال جوجل استطاعت أن تصل بالمستهلك إلى كل مايريد، محرك بحث قوي لن تجد نتائجه في أي محرك بحث آخر، متصفح قوي ويتميز بالسرعة وإن كان يفتقد إلى بعض الجوانب ولكن بالنسبة للإصدرات الأولي يظهر أنه سيكون متصفحاً واعداً، خدمات جديدة وفريدة مثل وايف (Wave) والتى تعد خدمة مميزة.
    خدمات صغيرة ولكن مهمة ومفيدة وممتعة: ترجمة – بريد – مدونات – أخبار – بحوث – أكواد – تسوق – ماسنجر – اتصالات ، طبعا لا ننسي نظام التشغيل كروم، فحسب كلام المطورين “سوف نغير وجهة نظر المستخدم في أنظمة التشغيل” ، وأما بيل جيتس فيعتقد بأنها “مجرد توزيعه لينكس آخرى“
    الحقيقة أنه من الصعب أن تجد شركة تقدم هذا الكم من هذه الخدمات بهذه الجودة ومجانية أيضا، ولا يفوتك أن إسم جوجل علي أي منتج يشعرك بقوة هذا المنتج.
    كلنا نعلم أن جوجل تفتقر إلى أهم الخصائص والمميزات التي قد يتمتع بها غيرها وهي الخصوصية ؛ ففي عدة مناسبات صرح أكتر من متحدث باسم جوجل أنه مع جوجل لا توجد خصوصية ، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل امتد إلي تسجيل حركات المستخدمين علي الإنترنت، ولكن هل نستطيع ترك هذه الخدمات بسبب هذه الاختراقات ؟ الإجابة علي هذا السؤال صعبة جدا، والأسباب كثيرة.
    أولا: أغلب مستخدمي الإنترنت في وطننا العربي هم مستخدمين عاديين – إن صح التعبير – فهم لا يهتمون إلا بالبساطة، لا يشغلهم من يهتم بتتبعهم، فإذا أتيت إلي والدك أو صديقك ونصحته بالبعد عن جوجل لهذا السبب سوف تحصل علي رد سخيف جدا “ياعم هو انا بعمل إيه وهما عايزين مني أنا إيه”.
    ثانيا : حتي المحترفين فهم لا يستطيعون قطع العلاقات مع هذه الخدمات، فكيف لشخص محترف في استخدام الكمبيوتر مقاطعة استخدام بحث جوجل ؟ أعتقد إن استطاع فعل ذلك فإنه سوف يفقد الكثير من المعرفة.
    ثالثا : ما هو بديل جوجل ؟ ما هو بديل كل هذه الخدمات المتميزة، بل والمتطورة ؛ فكل يوم يتم تحديث كل خدمة بشكل أفضل.
    عفوا أصدقائي ،فهذا زمن جوجل.


مشاركة هذه الصفحة