أهم أخبار مايكروسوفت لعام 2009

الموضوع في 'منتدى الأخبار التقنية' بواسطة alsher, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2009.

  1. alsher

    alsher مشرف منتدى البرامج الكاملة والنادرة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2009
    المشاركات:
    1,620
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    أهم أخبار مايكروسوفت لعام 2009

    [​IMG]


    سنة 2009 مكتظة بالأحداث في شركة مايكروسوفت كبرى شركات صناعة البرمجيات في العالم ؛ وفي لمحة سريعة سنستعرض أهم أخبار مايكروسوفت في هذا العام…
    1- في بداية القائمة Windows 7 :
    Windows 7 من أهم منتجات عام 2009 فهو إصدار مميز بحق ؛ فبعد إصدار Windows Vista تعرضت مايكروسوفت إلي العديد من الانتقادات التي وجهت لها ؛ بالفعل إصدار فيستا كان بها مشاكل كثيرة ؛ حتي بعد صدور الحزم الخدمية ظل هذا الإصدار يعاني من مشاكل.
    لذلك كان علي مايكروسوفت أثبات عكس ما قيل عنها ؛ فكان من الضروري تحدي النفس ؛ وبالفعل كان إصدار Windows 7 مفاجأة لمستخدمين Windows.
    2- محرك البحث Bing :
    في محاولة من مايكروسوفت لمنافسة جوجل في سوق محركات البحث قامت بإطلاق Bing بعد أن خصصت له ميزانية كبيرة جدا تصل الي مليارات الدولارات ؛ وحسب ما قاله الخبراء انه محرك بحث قوي ؛ وبعد عدة تجارب شخصية أثبت قوتة ؛ ولكن من وجه نظري الشخصية لم يرتقي الي جوجل بعد.

    3- إتفاق ياهو ومايكروسوفت :
    من أهم أخبار عام 2009 التوصل لإتفاق بين ياهو ومايكروسوفت بشأن محرك البحث الخاص بياهو ؛ ففي أول الموضوع ظن الجميع ان مايكروسوفت تريد شراء ياهو ككل ؛ ولكن هذا ليس صحيح فمايكروسوفت تريد فقط محرك بحث ياهو ؛ وبعد عدة ترتيبات توصل الاثنان الي إتفاق بأن يكون محرك بحث ياهو هو Bing بداية من عام 2010 ؛ طبعا هذا الإتفاق نظير أرقام فلكية إن صح التعبير ؛ فقيمة الصفقة وصلت الي مليارات الدولارات.

    4- صدور Windows Mobile 6.5 :
    سعت مايكروسوفت الي تطوير أنظمة تشغيل الموبيل الخاصة بها في خطوة أولى لمنافسة جهاز الاي فون ؛ فقد قامت بتطوير سطح المكتب (Today Plug-In) وكذلك قامت بتطوير (Programs Menu) فقد اصبحت طريقة العرض أفضل بكثير من الاصدار السابق ؛ طبعا بالاضافة الي حل مشاكل كثيرة كانت موجودة في الاصدار السابق ؛ ولكن الملاحظ لهذا الاصدار ان مايكروسوفت أهتمت أكثر بالشكل الجمالي للنظام.

    5- بعد جدل كبير صدور Microsoft Security Essentials :
    أخيرا وبعد جدل كبير حول مضاد الفيروسات المجاني الخاص بمايكروسوفت تم الافراج عنه ؛ وفي حديث لمايكروسوفت عن هذا الاصدار قالت أنه يوفر حماية من الملفات التجسسية والفايروسات ؛ بالطبع هذا الإصدار ليس نظام حماية كامل بالمعنى المعروف ؛ ولكن خطوة تشكر عليها مايكروسوفت.

    6- صدور Zune HD :
    جهاز يحتوي علي العديد من المميزات الجميلة من مايكروسوفت ؛ به راديو ؛ دعم تشغيل ملفات الفيديو العالية الوضوح ؛ يحتوي علي متصفح إنترنت ؛ يدعم الاتصال لاسلكي WI-FI ؛ طبعا وتشغيل الملفات الصوتية .

    7- الإعلان عنOffice Web App :
    تقول مايكروسوفت أن البرنامج حزمة اوفيس للإنترنت لن تقدم لك جميع تطبيقات اوفيس بل ستحصل على برامج اوفيس الأربعة (وورد – إكسل – باوربوينت- ون نوت) حيث سيكون بإماكنك رفع ملفات إلى خدمة SkyDrive التخزينة الخاصة بمايكروسوفت التي تعطيك 25 جيجابايت من أجل العمل على مستندات اوفيس الخاص بك ولكن في نفس الوقت فإن مايكروسوفت لم توفر إمكانية عمل تزامن بين خدمة SkyDrive وجهازك.
    بالنسبة للواجهة فإن برامج في اوفيس السحابي شبيهة بالنسخة الجديدة من اوفيس 2007 ولكن قد تلاحظ غياب بعض الخصائص الموجودة في التطبيقات الكاملة وعموما فقد أعجب النقاد بهذه الطريقة لأنه توفر سهولة في الانتقال مابين تطبيقات اوفيس على جهازك ونسخة اوفيس السحابية بسهولة.

مشاركة هذه الصفحة